إدارة الموقع
بسبب "كورونا".. القيمة السوقية للدولي الجزائري تنحفض

محرز يخسر 240 مليار سنتيم في 6 شهور

الشروق الرياضي
  • 27918
  • 0
محرز يخسر 240 مليار سنتيم في 6 شهور
أرشيف

أكد موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في سوق الانتقالات أن القيمة السوقية للاعب الجزائري رياض محرز في فيفري الحالي وصلت إلى 48 مليون يورو فقط أي ما يقارب 960 مليار سنتيم. وبذلك، انخفضت القيمة السوقية لمحرز 12 مليون يورو 240 مليار سنتيم في غضون 6 شهور فقط، حيث كانت قيمته، في سبتمبر الماضي، تبلغ 60 مليونا 1200 مليار سنتيم.

وجاءت تلك الخسائر بسبب الأزمة المادية التي تعاني منها معظم الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، والتي ساعدت على تخفيض قيمة اللاعبين بشكل كبير مثل ما ذكره موقع العين الإخباري الأربعاء.

ويملك نجم ليستر سيتي الإنجليزي السابق فرصة استعادة القيمة السوقية، حال نجاحه في إعادة مانشستر سيتي للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك دوري أبطال أوروبا، لا سيما بعد عودته للتشكيلة الأساسية في الفترة الأخيرة.

محرز الذي استعاد جزءا كبيرا من تألقه في الأيام الأخيرة، وعاد للتشكيلة الأساسية لفريق مانشستر سيتي، فوجئ بخسارة 12 مليون يورو من قيمته السوقية.

وتسببت جائحة كورونا “كوفيد-19” في انخفاض كبير في أسعار اللاعبين، نتيجة الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية الرياضية بسبب غياب الجماهير عن الملاعب وغيرها من العوامل، واتضح ذلك من خلال الصفقات التي تم إبرامها في الميركاتو الشتوي، حيث شهد الموسم كسادا نوعا ما فى سوق الانتقالات، بسبب الأزمة المالية التى تعانى منها معظم أندية القارة الأوروبية بسبب الفيروس، وألقى موقع “ترانسفير ماركت” الضوء على أكثر الأندية إنفاقا في الصفقات، خلال الميركاتو الشتوي بالموسم الحالي، حيث جاء نادي وستهام يونايتد الإنجليزي في الصدارة، بصفقة التعاقد مع الجزائري سعيد بن رحمة من فريق برينتفورد مقابل 23.1 مليون يورو، بعد ما فعل النادي اللندنى بند أحقية الشراء فى عقد استعارة اللاعب من برينتفورد، بالإضافة إلى ضم جيسي لينجارد على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، وضم فريدريك ألفيس.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!