الإثنين 26 أوت 2019 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 01:45
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عادل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز الانجاز الذي كان يحتفظ به النجم السابق لخضر بلومي على رأس هدافي المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا، والذي يمتلك 6 أهداف في رصيده، بعدما سجل لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سهرة الأحد هدفه السادس في النهائيات القارية في مرمى نيجيريا، متفوقا على العديد من اللاعبين الحاليين وحتى السابقين في ثالث مشاركة قارية له، كما حظي محرز بشرف تحقيق رقم أخر في الدورة الحالية، كون هدفه في مرمى نيجيريا يعد الهدف رقم “100”.

ويعد نجم المنتخب الوطني سنوات الثمانينيات لخضر بلومي أفضل هداف على الإطلاق للمنتخب الوطني في “الكان” برصيد 6 أهداف سجلها خلال مشاركاته في 4 دورات، متبوعا بجمال مناد، حيث يملك في رصيده 5 أهداف، ثم رابح ماجر الذي يملك في رصيده 4 أهداف.

لكن محرز دوّن اسمه بحروف من ذهب في قائمة هدافي “الخضر” في النهائيات القارية ببلوغه هدفه السادس، حيث سجل في دورة مصر الحالية 3 أهداف لحد الأن، ويمكنه تجاوز رقم بلومي والاستئثار بصدارة الهدافين خلال ما اللقاء النهائي يوم الجمعة المقبلة أمام السنغال، كما ينافس محرز رفقة زميله أدم أوناس الذي يملك هو الأخر 3 أهداف، على لقب هداف الدورة الحالية، حيث يتصدر النيجيري أوديون ايغالو القائمة برصيد 4 أهداف.

وقبل دورة مصر كان يملك محرز 3 أهداف سجلها خلال دورتين، حيث سجل في مرمى السنغال هدفا في دورة 2015 في غينيا الاستوائية، وهدفين في مرمى زيمبابوي في دورة 2017 بالغابون، قبل أن يسجل 3 أهداف في الدورة الحالية في مرمى كينيا ثم غينيا وأخيرا نيجيريا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني سجل منذ بداية مشاركاته في الدورات الإفريقية 92 هدفا خلال 73 مباراة خاضها منذ أول مشاركة له في دورة 1968.

وفي سياق متصل، نجح محرز في تسجيل الهدف رقم 100 بالنسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية، عندما هز شباك نيجيريا في أخر أنفاس المباراة، محرزًا الهدف الثاني (2-1) بملعب القاهرة.وبهدف محرز، أصبحت النسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا، أكثر نسخة للبطولة تشهد أهدافًا.وتخطت بذلك بطولة 2008 التي أقيمت بغانا، وشهدت إحراز 99 هدفا، علما بأن النسخة الحالية، هي الأولى التي تقام بمشاركة 24 منتخبًا.

الخضر رياض محرز لخضر بلومي

مقالات ذات صلة

  • بلومي لخلافة مدان..!

    يدور في كواليس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خبرا مفاده أن اللاعب الدولي السابق لخضر بلومي مرشح بقوة لمنصب مناجير عام للخضر، خلفا لحكيم مدان الذي…

    • 5972
    • 3
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علي

    سيبقى في هذا الرقم ولن يرى كان اخر..واي كان هذا في بلد عربي وليس في ادغال افريقيا ..بلومي و ماجر و عصاد ووو ماقدموه للفريق الوطني لن يعادله مجرز لو وضع عشرة اجنحة ..محرز و صلاح و ماني بنجوميتهم بقوا لاعبين عاديين ..عكس بلومي و طارق ذياب التونسي و محمود الخطيب المصري

close
close