إدارة الموقع
ساهم مؤخرا في توسيع "السيتي" الفارق عن ملاحقيه

محرز يقترب من معادلة رقم “دروغبا” ودخول تاريخ “البريمرليغ”

الشروق الرياضي
  • 17976
  • 0
محرز يقترب من معادلة رقم “دروغبا” ودخول تاريخ “البريمرليغ”
رياض محرز

بات الدولي الجزائري رياض محرز، على بعد خطوات من دخول التاريخ وكسر رقم الدولي الإيفواري السابق ديدي دروغبا، كأفضل ممرر إفريقي حاسم في الدوري الانجليزي الممتاز “البريمرليغ”.

ويتواجد دروغبا على رأس قامة أفضل 10 ممررين أفارقة حاسمين في “البريمرليغ”، بـ54 تمريرة حاسمة يتبعه الدولي الجزائري بـ44 تمريرة، وبعدهما المهاجم الأسطوري لأرسنال الانجليزي، الطوغولي امانويل ايديبايور بـ36 تمريرة حاسمة، في وقت يتذيل المهاجم السنغالي السابق الحاج ضيوف.

وعلى عكس دروغبا، الذي غادر البطولة الإنجليزية، واعتزل الميادين نهائيا، فإن مسيرة قائد “الخضر” متواصلة مع السيتي على الأقل إلى غاية 2023 تاريخ نهاية عقده، وبالتالي فإنه يملك الأفضلية والقدرة على تحطيم رقم دروغبا ودخول التاريخ، كأحسن ممرر إفريقي حاسم في تاريخ البريمرليغ.

ولعب محرز دور البطل الحقيقي في آخر 3 مباريات لعبها السيتي في “البريميرليغ”، حيث ساهم بشكل رئيس في حصول فريقه على 9 نقاط حاسمة في صراعه من أجل استعادة اللقب. ويتصدر مانشستر سيتي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر يونايتد الوصيف وليستر سيتي الثالث.

ويعد محرز صاحب الفضل في وصول فارق النقاط لهذا المستوى، وذلك بداية من دوره في مباراة السيتي ضد إيفرتون، يوم الأربعاء قبل الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة الـ16 للبريميرليغ.

في هذه المباراة، كان السيتي يعاني، حيث نجح إيفرتون في فرض التعادل عليه 1-1، قبل أن يظهر محرز بالدقيقة 63، ويسدد كرة رائعة، سكنت شباك جوردان بيكفورد حارس “التوفيز”، لتفتح طريق انتصار السيتي في نهاية اللقاء بنتيجة 3-1.

هذا الفوز جعل السيتي يوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 10 نقاط، وذلك قبل بداية الجولة الـ25 من المسابقة. وأمام أرسنال، لعب محرز دور البطولة مجددا، حينما صنع هدف فوز فريقه باللقاء بنتيجة 1-0، والذي سجله رحيم سترلينغ من كرة رأسية. وضد ويستهام، وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة، تشير إلى التعادل 1-1، استطاع محرز صناعة هدف الفوز الذي سجله المدافع جون ستونز، ليصبح الفارق حاليا بين السيتي وأقرب ملاحقيه 13 نقطة.

من جانبه لم يتوان غوارديولا، في توجيه عبارات المدح لجناحه الطائر، خلال الندوة الصحفية بعد الفوز على الهامرز، حيث قال: “رياض أبهرني في لقطة الهدف الثاني، لقد تعامل مع الكرة بكل هدوء، وأظهر برودة دم كبيرة جدا، حيث عمل على تثبيت المدافع، وانتظر إلى غاية اللحظة المناسبة من أجل القيام بتمريرة دقيقة لجون ستونز”، وأضاف: “ستونز تمركز جيدا ووضع الكرة في الشباك، لقد كانت لقطة رائعة بالنسبة لنا، ومن المميز أن تعيشها على أرض الملعب”.

ويأتي هذا التصريح من الفيلسوف غوارديولا الذي يؤكد أن رياض محرز أصبح ينال ثقته، حيث أصبح الدولي الجزائري أحد أوراق بيب الأساسية في المباريات الأخيرة للفريق، فضلا عن فعاليته ما بين التهديف وتقديم الكرات الحاسمة التي جعلته من جديد عنصرا مهما في صفوف “السيتيزنز”.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!