الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رياض محرز

واصل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز تألقه مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدم قاده إلى فوز ثمين خارج قواعده بثنائية مقابل واحد مساء الثلاثاء على واتفورد في الجولة الـ15 من الدوري. حيث سجل محرز هدفا ومرر كرة الهدف الثاني إلى زميله لوروي ساني، ما سمح لـ”السيتي” بالابتعاد بصدارة الدوري مؤقتا بفارق خمس نقاط عن الوصيف ليفربول.

ووصل رياض محرز إلى شباك واتفورد في الدقيقة 51، قبل أن يصنع الهدف الثاني لزميله ساني، مانحا فريقه فوزا ثمينا، كما أكد محرز أنه الشبح الأسود لواتفورد، الذي سجل بالمناسبة سادس أهدافه في شباكه منذ انتقاله إلى الدوري الإنجليزي قبل نحو 5 سنوات. وتعتبر مباراة الثلاثاء، السابعة لرياض محرز أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سبق له أن واجهه 6 مرات مع ناديه السابق ليستر سيتي.

وبعد نهاية المباراة، حصل محرز على لقب أفضل لاعب، حيث نال نقطة 8.8 من 10 من طرف موقع “هو سكورد” العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

وسجل محرز بالمناسبة هدفه السابع مع مانشستر سيتي، كما بلغ تمريرته الحاسمة السادسة في كل المسابقات منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

مانشستر سيتي يعلّق: محرز من نار

وبعد نهاية المباراة، احتفل نادي مانشستر سيتي بنجمه الجزائري رياض محرز بطريقة مميزة جدا، واشتعل الحساب الرسمي للنادي على “تويتر”، حيث نشر فيديو يوضح من خلال خارطة حرارية تحركات اللاعب خلال مباراة واتفورد، موضحا كيف صال محرز وجال في كافة أرجاء الملعب، ما جعله يحصل على لقب الأفضل دون منازع، وأرفق النادي الإنجليزي التدوينة بعبارة جاء فيها: “رياض محرز هو رجل المباراة.. لقد كان ناريّا الليلة ضد واتفورد.. هل من اقتراحات حول المكان الذي اشتعل فيه؟”

غاري لينيكر: أستطيع أن أشاهد محرز طوال الليل

وفي سياق متصل، عبّر أسطورة كرة القدم الإنجليزية غاري لينيكر عن إعجابه بالنجم الجزائري رياض محرز، هذا الموسم، خصوصا بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي في الصيف الماضي.

وتابع لينيكر باهتمام شديد التألق اللافت لرياض محرز خلال المباراة التي قاد فيها “السيتي” إلى فوز ثمين خارج أرضه 2/1 أمام واتفورد، وتفاعل لينيكر مع الأداء الذي قدمه رياض محرز خلال اللقاء حيث نشر تغريدة طريفة على حسابه على “تويتر” كتب فيها: “يمكنني مشاهدة رياض محرز طوال الليل.. في الحقيقة سأقوم بذلك”.

محرز: سعيد بالمساهمة في فوز فريقي

وبعد نهاية المباراة، أبدى رياض محرز، سعادته بقيادة ناديه إلى الفوز، حيث قال في تصريحات صحفية بعد اللقاء: “عانينا كثيرا خلال الدقائق الأخيرة من المباراة بسبب الضغط الشديد، لكننا عرفنا كيف نسيّر هذه الفترة، وعدنا بالنقاط الثلاث”، وأضاف: “كنا نعلم جيدا أننا كنا مطالبين بالتسجيل أوّلا كي تتاح أمامنا مساحات كبيرة لفتح اللعب، وكان لنا ذلك، كما أننا ضيعنا الكثير من الفرص لتسجيل المزيد من الأهداف وهذا ما عقد من مهمتنا بعدما سجلوا علينا، المهم أننا حصلنا على الكثير من الكرات وحققنا الفوز”.

https://goo.gl/JpkEhm
رياض محرز مانشستر سيتي واتفورد

مقالات ذات صلة

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جثة

    هدف شاني في الشوط الاول من المباراة يا كاتب المقال ….

  • جزائري حر

    محرز إنتاج المدرسة الأوروبية . أحكي على مدرستك مادا تنتج. الجزائر ليست بحاجة لمن يتورد لها كل شيئ. الجزائر محتاجة للقادرين على الأنتاج المحلي.

  • مراد

    السلام عليكم محرز كان يلعب بجوار سليماني في ليستر سيتي فكيف حال سليماني اليوم

  • جثة

    يا جزائري حر …الدنيا مصالح هم يسرقون اطباؤنا وعلماؤنا الذين كوناهم هنا ونحن نسرق لاعبيهم رغم ان فارق الاهداف لصالحنا لانهم يسرقون جزائريين ونحن نسرق ايضا جزائريين وليس فرنسيين …يعني من الشعب والى الشعب …

  • كمال جابو

    محرز بما يفعله ومهما فعله فلن يعبر عن الصناعة الجزائرية بل من صنعه وجعل منه اسم رياض محرز وهيا بلده التي نشي فيها وارتبط بها وهيا فرنسا المستعمرة المحتلة ونحن نشتم في فرنسا لكن من يحمل جنسيتها ويعيش فيها فنهلل له لاننا شعب اتكالي ليس لديه عقل لاي شي نحب أن نفتخر باشياء ليست ملكنا وليست صناعتنا هل الدوري الجزائري قادر أن ينتج لاعب مثل محرز يلعب مع السيتي ؟؟؟ محرز يلعب بصناعته الفرنسية اين دور الجزائر حتي نشعر بالافتخار به ؟؟ من حق المصريين الافتخار بصلاح لأنه لاعب يشبهم ومثلهم وخرج من وسطهم وأصبح له اسم عالمي

  • abdel

    Le grand et ancien joueur Gary Lineker mayargoudch bi atamouta3 ou Bencheikh thani kif kif, balghira maidjihch an3as à cause de Mehrez.

  • Djafar

    واش حبيتو محرز معندوش جنسية حشمو شويا .المهيم رهو رافع راية نجمة وهلال وصحافة الأجنبية أو حتى معلق يقولو لعب محرز ‏الجزائري .وهنا تحبس .شويا ‏ثقافة يا ‏أولاد بلادي.

  • حمزة صايفي

    رد على “كمال جابو”
    محرز جزائري و يبقى جزائري مهما كان مغتربا و ليس محرز فقط بل هناك الكثير من نجوم الكرة المحترفين هم جزائريين و بدؤوا لعب الكرة في بلادهم و لو لم يكونوا محترفين ما ستقبلتهم فرنسا أو غيرها من الدول، أنتم تحبون نكران الجميل للجزائر لكن شئتم أم أبيتم يا حاقدين أن محرز و كل المحترفين جزائريين أستغلتهم الأندية الأوربية لصالح فرقها، الشمس طالعة في عز النهار فلا تحاولون تغطيتها بالغربال!!!

  • عبدو

    جزائري حر
    أنت مخطئ. محرز لم يكن أبدا من انتاج مدرسة أوربية كما تزعم بل من انتاج مدرسة جزائرية، هو و كل المحترفين الدين غادروا الأندية الجزائرية المحترفة باتجاه أوربا، وجدوا الترحيب من طرف النوادي الأوربية التي تبنتهم و أصبحت تبيعهم و تشتريهم من أجل فوز أنديتها و الحصول على ألقاب أوربية، ليس الجزائر فقط بل دول افريقية كثيرة يرجع الفضل للاعبيها المحترفين الدين قدموا و لا يزالون يقدمون التتويجات للفرق و الأندية الأوربية.

  • Ali

    كمال جابو
    “هل الدوري الجزائري قادر أن ينتج لاعب مثل محرز يلعب مع السيتي ؟؟؟ ” هدا الكلام يقوله الحاقدون مثلك على الجزائر، فالجزائر التي تقللون دائما من شأنها بتعاليقكم النتنة أنتجن الكثير من محترفي الكرة الجزائرية في الحاضر و في الماضي, في الحاضر أنتجت العشرات من الاعبين المحترفين الدين أرادوا العيش خارج الوطن و اغتنموا فرصة انضمامهم لأندية أوربية فداع صيتهم و اشتهروا، أما في الماضي فقد كونت المدرسة الجزائرية نجوما مثل رابح ماجر و لخضر بلومي و عصاد و كويسي و غيرهم من مشاهير الكرة الجزائرية الدين تحدوا فريق ألمانيا ( كأس العالم 1982) أم ستقولون كدلك هؤلاء أيضا هم من صنع أوربي أو فرنسي؟!!!

  • Dz

    الي التعليق 10 .. اين هم اللاعبون الذين من الحاضر وانضموا لفرق أوروبية ؟؟ هولاء مقيمين في فرنسا ولا يحسنون الكلام باللهجة الجزائرين حتي ومنهم من لعب لمنتخب فرنسا للشباب ماذا تريد اكتر من هذا ؟؟ وتقول عليهم محترفين من داخل الوطن ولا يعرفون الجزائرية ولا العربية سبحان الله !! سوال كل من يقيم في فرنسا وفقط يمثل منتخب الجزائر هل بعد اعتزال كورة القدم سوف يعيش في فرنسا ام في الجزائر ؟؟ اعتقد الإجابة واضحة … ورابح ماجر لي تتكلم عليه هذا من التماتينيات اين انت الان وكم من لاعب يحترف من الجزائر سنويا من دوري المنحرفين ؟؟ حتي براهيمي وفيغولي وبلوفضيل لعبته لمنتخب فرنسا للشباب شي يحشم أمام العرب

  • Dz

    الي التعليق 10 .. اين هم اللاعبون الذين من الحاضر وانضموا لفرق أوروبية ؟؟ هولاء مقيمين في فرنسا ولا يحسنون الكلام باللهجة الجزائرين حتي ومنهم من لعب لمنتخب فرنسا للشباب ماذا تريد اكتر من هذا ؟؟ وتقول عليهم محترفين من داخل الوطن ولا يعرفون الجزائرية ولا العربية سبحان الله !! سوال كل من يقيم في فرنسا وفقط يمثل منتخب الجزائر هل بعد اعتزال كورة القدم سوف يعيش في فرنسا ام في الجزائر ؟؟ اعتقد الإجابة واضحة … ورابح ماجر لي تتكلم عليه هذا من التماتينيات اين انت الان وكم من لاعب يحترف من الجزائر سنويا من دوري المنحرفين ؟؟ حتي براهيمي وفيغولي وبلوفضيل لعبه لمنتخب فرنسا للشباب شي يحشم أمام العرب!!

  • كريم

    الي التعليق 8 حمزة صايفي .. لا تقول لا تغطوا الشمس بالغربال لان من يغطيها هم المسئولين الجزائرين عوض أن يعملوا من أجل وجود لأبناء البلد من الداخل ويصنعوهم يأتون لمنتخب فرنسا الثاني ليلعب باسم الجزائر لانهم يريدوا منتخب جاهز الصنع في فرنسا ومن خير فرنسا ولو كان لدينا كورة وعقول ومواهب لخرجت الي النور لكن أن يكون منتخب بلدك أغلبه لا يعرف الا الفرنسية ….. هذا ليس منتخب يمثل الجزائر

  • كريم

    الي التعليق 9 يا عبدو انت متاكد ان محرز خريج الكورة الجزائرية ههههه اذكرلي اسم النادي الجزائري الذي لعب له في الجزائر علي سبيل المثال ؟؟؟ اذا كان السيد نفسه ولد في فرنسا وتعلم فنون كورة القدم في مدرسة كورة فرنسية كان بها من الصغر !! سبحان الله اتعجب من البعض من يسرق مجهود صناعة الغير لينسبه بكل وضوح لنفسه بل والاكبر تشتمون فرنسا لكن ترحبون باي شي يأتي فائدة من طرفها هههه شح

  • كريم كريم

    الى المعلق المسمى كمال جابو صحيح ان محرز ولد في فرنسا و لكنه جزائري اكثر من من هم هنا يدعون جزائريتهم لمجرد مصالح شاخصية والله العظيم لا يملكون ذرة حب صغيرة لهذا البلد سواء كانو مسؤوليين اوصحافة او شعب بسيط ولا تنسى ان محرز لما فاز بالدوري الانجليزي احتفل بالعلم الجزائري وليس الفرنسي ما يؤكد جزائريته عكسك انت تتكلم عن حبك للجزائر فقط لعدم نيلك فرصة العيش خارجها و اقولها و اكررها لك انك لو نجحت و حصلت على الجنسية الفرنسية لكنت قد نسيت الجزائر لان الثعلب عندما لا يطول العنب يقول انه حامض هذا الفرق بين محرز و اشباهك كما انك لست انت و اشباهك من الاقزام من يوزعون الوطنية

  • Dz

    الي التعليق 15 انت وامثالك بدون كرامة وضحكتوا علينا العرب ترحبون بكل من يحمل جنسية فرنسا عدوتنا التي قتلت الشهداء … ومحرز لي تقول عنه جزائري هو فقط يلعب لمنتخب الجزائر وهيا الاختيار االتاني له بعد فرنسا وان لم تاتي فرنسا اختار الجزائر حتي يكون له جماهيرية وشعبية طيلة حياته وحتي يلعب مع منتخب الجزائر ويتم ترويجه اكتر واكتر ويلعب في كأس عالم لكن عن حب الجزائر فهو لم يعيش فيها ولا يعرف لهجتها حتي يحبها هل تضحك علي نفسك

close
close