-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تاريخ مانشستر سيتي

محرز يُساهم في تسجيل رقمَين قياسيَين

علي بهلولي
  • 13866
  • 2
محرز يُساهم في تسجيل رقمَين قياسيَين
ح.م

نال اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز مساء السبت، شرف تسجيل رقمَين قياسيَين بِألوان فريقه مانشستر سيتي في تاريخ بطولة إنجلترا.

وفاز مانشستر سيتي بِنتيجة كبيرة (8-0) على الزائر واتفورد، بِرسم الجولة السادسة من عمر منافسة “البريمرلغ”. وخلالها أمضى محرز الهدف الثالث لـ “السيتيزن”، وجلب ركلة جزاء (سجّلها سيرجيو أغويرو/ الهدف الثاني)، وصنع التوقيع السادس والأخير (سجّله كيفين دو بروين).

ويتمثّل الرّقم القياسي الأوّل في تسجيل أشبال المدرب جوسيب غوارديولا 5 أهداف كاملة، بعد 18 دقيقة فقط من انطلاق مواجهة واتفورد. وهو أمر غير مسبوق في تاريخ بطولة إنجلترا، المنافسة الكروية العريقة التي انطلقت عام 1888.

ووفقا لِلموقع العالمي “أوبتا” المختصّ في الإحصائيات الكروية، فإن الرّقم القياسي الثاني تمثّل في تسجيل مانشستر سيتي أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في بطولة إنجلترا، المُرادف لِثمانية أهداف بِدون ردّ. عِلما أن نادي “الأزرق السماوي” تأسّس عام 1880.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • slimane

    قالك في تاريخ الازرق السماوي وليس البطولة الانجليزية

  • كريم سوق أهراس

    خانتكم الذاكرة عن اكبر فوز في تاريخ بطولة إنجلترا بتاريخ: 4 مارس حقق نادي مانشستر يونايتد الفوز الأكبر بتاريخ الدوري الإنجليزي. المباراة كانت في موسم 1995 عندما نجح الشياطين الحمر في إكتساح إبسويتش تاون بتسعة ( 09 ) أهداف للاشيء تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.
    كان النجم الإنجليزي ذو الأصول الجامايكية أندي كول نجما للمباراة، حيث سجل 5 أهداف في شباك إبسويتش. وسجل بدوره مارك هيوز مدرب ستوك سيتي السابق هدفين ( 02 ) آخرين، بالإضافة لثنائية أخرى من توقيع لبول إينس وروي كين بهدف ( 01 ) لكل منهما.