-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عن الكرة والأحياء الفقيرة

محرز يُشارك في فيلم وثائقي أمريكي

علي بهلولي
  • 2973
  • 1
محرز يُشارك في فيلم وثائقي أمريكي
ح.م

يُشارك النجم الجزائري وبطل إفريقيا رياض محرز، في فيلم وثائقي أمريكي، يُعالج موضوع مُمارسة لعبة كرة القدم في الأحياء الفقيرة.

وأعدّت هذا الشريط الوثائقي شركة أمريكية للإنتاج السمعي البصري، وستعرضه للجمهور في شهر أكتوبر المقبل.

وتلقت هذه الشركة عرضا من إحدى القنوات التلفزيونية الأمريكية الكبيرة لِبثّه، كما يطمح مسؤولوها لِجذب مؤسسات إعلامية أخرى، ومن أوروبا تحديدا. وفقا لِما ذكرته تقارير صحفية أمريكية، الإثنين.

وفضلا عن محرز، يُشارك في الشريط الوثائقي لاعبون آخرون، يوجد بينهم المدافع الفرنسي ذو الأصول السنيغالية فيرلون ميندي، الذي انتقل مُؤخّرا إلى فريق ريال مدريد الإسباني.

ومعلوم أن رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، أبصر النور مطلع عام 1991، بِبلدية سارسال بِالشمال الفرنسي القريبة من العاصمة باريس، وبِالضبط في أحد الأحياء الشعبية هناك.

وترعرع محرز وسط ظروف اجتماعية قاسية، خاصة بعد وفاة والده سيد أحمد عام 2006، وهو بِعمر 15 سنة. وكان يجد صعوبات جمّة في توفير ثمن تذكرة القطار، وسيلة النقل التي يستقلّها للذهاب إلى مقر نادي لوهافر.

وعُرف محرز في بداية مشواره الكروي بِالإنضباط والتضحية، كما كان يُواظب على الصلاة بِالمسجد، يقول أحد المُقرّبين منه في تصريح سابق للصحافة الفرنسية.

وعلى غرار محرز، وُلد عديد أساطير الكرة من رحم الفقر والشقاء، على غرار البرازيليَين بيليه وروماريو والأرجنتيني دييغو مارادونا والفرنسي ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • المعقول

    مع الاحترام الفرنسي ذو اصول جزائرية كما تقولوا زيدان الدين زيدان ومحرز فهولاء في الاخير ترعرعوا من خير فرنسا اولا واخيرا والامكانيات الفرنسية ووجودهم في أوروبا سهل ولو نظرنا في نفس الوقت لمسيرة اللاعب محمد صلاح تراه خرج من رحم الصعوبات في داخل مصر وبامكانيات بلده ولا يملك جنسية فرنسية أو جنسية أوروبية ساعدته في في أن يتواجد في أوروبا والان هو مصنف بين أفضل عشر لاعيبين في العالم للعام التاني علي التوالي من الفيفا ونجم من نجوم ليفربول في فترة قصيرة وقبلها كان في ايطاليا وسويسرا وقبلها بالدوري المصري يلعب في صفوف نادي مصري متواضع الاسم ومتخرج من قرية صغيرة مصرية ليس من داخل وسط فرنسا بما تمتلكه