-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بولنوار يلتقي وزير التجارة ويسلّمه مقترحات جمعية التجار:

محلات “أل بي بي” وعدل الشاغرة لإستحداث أسواق جوارية

نسرين برغل
  • 1471
  • 1
محلات “أل بي بي” وعدل الشاغرة لإستحداث أسواق جوارية
أرشيف

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، عن تقديم مقترح لوزير التجارة كمال رزيق بشأن القضاء على الأسواق الفوضوية واستحداث أسواق جوارية جديدة، مؤكدا أن السوق الوطنية اليوم تجابه عجزا يعادل 500 سوق جواري يجب المسارعة إلى إعادة فتحها في القريب العاجل.

وقال بولنوار إنه لا قضاء على ظاهرة الأسواق الفوضوية التي عرفت عودة قوية واستفحالا في السنوات الأخيرة من خلال انتشار سوق أو اثنين على الأقل بكل بلدية، إلا من خلال فتح أسواق جوارية، على مستوى كافة المساحات التجارية المغلقة منذ سنوات، ويتعلق الأمر إما بالمساحات المملوكة للحكومة، أو حتى المحلات التجارية المتواجدة في أسفل المشاريع السكنية الجديدة على غرار سكنات عدل و”أل بي بي”، و”أوبيجي”، متسائلا عن سبب غلق هذه المحلات لأزيد من 10 سنوات، في وقت يبقى التجار يبحثون عن مناطق نشاط نظامية، دون جدوى.

ودعا بولنوار إلى السماح للخواص بالمساهمة في إنجاز مشاريع الأسواق الجوارية، والتي بقيت لسنوات حكرا على المؤسسات العمومية، وهو ما ساهم في استفحال أزمة الأسواق الفوضوية وانتشارها بشكل رهيب عبر كافة الأحياء والبلديات سواء بالعاصمة أم الولايات الأخرى، مشددا على أن ضرورة حل هذا المشكل، باتت إلزامية للوزير الجديد الذي استلم حقيبة قطاع التجارة.

وثمن بولنوار الخطوة التي قام بها الوزير الجديد عبر استدعاء شركائه في القطاع واستقبالهم والاستماع لانشغالاتهم، حيث أبان هذا الأخير عن نية حقيقية في حل مشكلة التجارة الموازية وغيرها من المشاكل التي تجابه قطاع التجارة منذ سنوات طويلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري

    ثقافة الفوضى وعدم الانضباط تنخر جسم الدولة الجزاءرية من راسها حتى اخمص اقدامها. غداة الاستقلال كان الجزاءري اكثر نظاما واكثر انضباطا والفاهم يفهم !