الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 14:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وضعت مصالح ولاية الجزائر عشرات المحلات الواقعة أسفل العمارات بالأحياء السكنية الجديدة للبيع بالمزاد العلني، بهدف إحياء النشاط التجاري والقضاء على العزلة التي تشهدها أحيانا، حيث سيتم الشروع في بيع كل المحلات الجاهزة وانطلاق النشاط في أقرب وقت ممكن.
وعلمت “الشروق اليومي” من مصدر مطلع أن دواوين الترقية والتسيير العقاري، أعلنت في الآونة الأخيرة عن بيع عدد معتبر من المحلات التجارية الواقعة أسفل العمارات المتواجدة بالأحياء السكنية الجديدة، وهو ما سيسمح بالضرورة بالقضاء على العزلة التي يعاني منها المرحلون الجدد والمستفيدون من مفاتيح السكنات التساهمية.
وكانت مصالح ولاية الجزائر قد سلّمت عددا من الأحياء السكنية الجديدة في إطار عمليات الترحيل الأخيرة، على غرار مواقع 1988 مسكن و2400 مسكن بأولاد فايت، ناهيك عن موقع 3500 مسكن بالدويرة التابع لديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء.
كما أعلن ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس عن بيع عدد من المحلات الجاهزة بحي ألف مسكن بالدويرة بصفحة الديوان عبر الفايسبوك، حيث يهدف هذا الأخير، حسب مصدرنا إلى ضمان الشفافية في التعامل مع الملف ومنح الفرصة للجميع للمشاركة في المزاد العلني، تنفيذا لتعليمات الوزير الرامية إلى القضاء على الأحياء والمراقد، فضلا عن توفير الهياكل التجارية تزامنا مع إسكان المواطنين، وهو ما يسمح –حسبه- بالتخفيف من معاناتهم وتحقيق كل المتطلبات على مستوى تلك الأحياء وتحسين الإطار المعيشي لهم، وتوفير مبالغ هامة للخزينة العمومية. موازاة مع ذلك تم وضع مكاتب خاصة على مستوى وحدات الديوان للتكفل بانشغالات المواطنين ومعالجة كافة النقائص المطروحة بالسكنات الجديدة.

https://goo.gl/9eKRiW
الجزائر المحلات المزاد العلني

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close