-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أدائه اليمين..

محمد شرفي: هدفنا إخراج البلاد من النفق

محمد مسلم
  • 1628
  • 14
محمد شرفي: هدفنا إخراج البلاد من النفق
ح.م
محمد شرفي

تعهد رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، محمد شرفي، بضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية، واعتبر الرهان مسألة أنفة وشرف وصدق، وذلك في تصريح أعقب أداءه رفقة أعضاء السلطة القسم، بمجلس قضاء العاصمة.
وقال وزير العدل الأسبق: “بأداء أعضاء السلطة القسم، تكون اللجنة قد استوفت الشرط القانوني الذي يسمح لها بمباشرة عملها فعليا وقانونا وفقا للتوجيهات الموجودة في مشروع القانون والذي أضحى حيز التنفيذ”.

وأوضح شرفي: “أداء اليمين جاء في نص القانون العضوي المتعلق بإنشاء الهيئة، وهو قسم على الأمانة الموكلة لنا، بمعنى أن مهامنا مقيدة قانونا وأخلاقا وروحا”، وأضاف: “الانطلاقة الرسمية تمت بمجرد هذا الأداء للقسم والأعمال التحضيرية التي قمنا ستتم بوتيرة أكثر سرعة، بعدما تدعمت بالسند القانوني الذي كان ينقصها قبل أداء اليمين”.

ولاحظ رئيس السلطة المستقلة: “أداء اليمين هو دلالة على قداسة الرسالة التي تحملها هذه السلطة، التي ولدت من رحم قانون عضوي والهدف المسطر لها هو إخراج البلاد من النفق الذي أراد البعض أن يضعها فيه وأن تصل إلى بر الأمان لاستكمال دولة الحق والقانون والتي ثار آباؤنا من أجلها في أول نوفمبر”.

وشدد شرفي على أن “المرحلة حاسمة لبناء دولة المؤسسات والخروج نهائيا من ارتباط مصير الدولة بمصير الأفراد مهما كانت مسؤوليتهم. وبشرى للشعب الجزائري بهذا المولود، لأنه ضمانة لاطمئنان المواطن بأن صوته في أياد أمينة بعد الآن”.

وعن استلام ملفات المترشحين، أوضح شرفي أن المسألة ليست بأيدي سلطة الانتخابات، بل هي على مستوى المطبعة التي شرعت في طبع الاستمارات، مشددا على أن “السلطة الوطنية للانتخابات ستعمل وفق الآجال المسطرة قانونا، والرزنامة ستحترم.. وسيكون الصدق عنوان السلطة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • جزائري حر

    بل هدفكم إنقاد العصابة التي كانت جد كريمة معكم.

  • Moh

    سبحان الله كل من رماهم بوتفليقه رجعهم هذا النظام .

  • جزائري حر

    صوووبا الراشراش ماعندي سحابة خويا ما جاش ساكن عنابة . إنهم يغنون أغاني قديمة في زمن لم يعد فيه مكان للكدب .

  • جزائري حر

    ولكن عملية الكنس لم تنتهي بعد لأن المفسدين ما زالوا متحكمين في الإدارة وسبب تخلف الجزائر هي الإدارة التي ورثتها الجزائر على فرنسا والمختصة في التزوير بإمتياز لأنها تخاف العمل في الضوء

  • صح افا

    الشعب راه ايقول ومصمم بلا رجوع هذ المرة طيرو قع بربي وبناء الجزائر باوجوه نظيفة مخلصة للوطن وللاجيال القادمة.هذي امانة و ماشي قهوة موح ادخل وخرج كيما تنفحلك

  • خليك بعيد

    لاخراج العصابة 1 من النفق و العصابة 2 من السجن

  • محمد البجاوي

    أمر اليوم قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بوضع إثنين و عشرين ( 22) متظاهرا رهن الحبس المؤقت.

    و قد تم إيقاف المتظاهرين خلال مسيرات الجمعة الثلاثين من الحراك الشعبي، في الجزائر العاصمة، حسب ما أفاد العديد من محامي الدفاع و أكدته اللجنة الوطنية لتحرير سجناء الرأي.

  • ضحية من ضحايا فسادك

    أنت أحد الذين أدخلونا النفق . ( ظلمك ومفاسدك لاتنسى , لقد قهرت الرجال بحقارتك وتعسفك ) أمام أقزام العصابة تبكي إذلالا وتبكي بظلمك أطفال الرجال .

  • كمال

    قالك هدفنا إخراج البلاد من النفق ضحكتني انتم الذين دخلتم البلاد في نفق مظلم باكاذيبكم لن تكون انتخابات أو حوار الى برحيل حكومة بدوي لقد عقدتم الأمور أكثر بدلا من حلها الشعب قال كلمته وانتم تصرون على أنتخابات بدون ارادة الشعب بالله عليكم كيف انتخب على رايس الثقة به منعدمة الله يجيب الخير انشاء الله

  • TADAZ TABRAZ

    محمد شرفي: هدفنا إخراج البلاد من النفق... كلام نسمعه منذ 1962 من قبل حكام البلاد وأحزاب السلطة وكل من يدور في فلكهم وكل المطبلين لهم .............الخ أي من قبل العصابة الحاكمةعلى مدار 57 سنة

  • عبدو

    ومن ادخل الجزائر النفق اصلا؟ انت وامثالك من اعوان النظام السابق. لا نريد اعادة تدوير مخلفات النظام السابق. الخردة لا تستحق ان يعاد تدويرها.

  • محمد البجاوي

    و لكن قل لنا من وضعها في هذا النّفق ؟؟؟

  • Aek sadiki

    سر على بركة الله يا سيد شرفي.

  • صح افا

    و هدف ثورة الحراك جزائر جديد بارجال مخلصين وناس كامل تاكل الخبز و بدون وجوه الحديد الصوص الخونة لي نهبو ودمرو الجزائر ومايحشموش تصيبهم يبكو على المنصب ودورو باي ثمن الهدرة عمرها ماترجع الثقة لشعب وذيب عمرو مايرجع خروف