-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"نجم" الكرة المصرية وأفضل لاعب في "البريمرليغ"

محمد صلاح: “الشعب الجزائري أحسن ناس”

سليم دريس
  • 12625
  • 20
محمد صلاح: “الشعب الجزائري أحسن ناس”
ح.م
محمد صلاح

أشاد “نجم” الكرة المصرية وأفضل لاعب في البطولة الإنجليزية للموسم الحالي 2017 – 2018، محمد صلاح، بالشعب الجزائري والعلاقة الوطيدة التي تربطه به، معتبرا الجزائر أقرب بلد عربي إلى قلبه، بالنظر إلى المساندة القوية التي يلقاها من قبل الجالية الجزائرية المقيمة في إنجلترا المناصرة لنادي ليفربول، خلال كل مواجهاته الأخيرة، وذلك من خلال مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص على “تويتر”، قال فيه “مو”، كما يلقبه مدربه الألماني في ليفربول يورغن كلوب “الشعب الجزائري حبيبي وأحسن ناس”.

وكان محمد صلاح قد تُوّج سهرة الأحد الفارط في العاصمة لندن بجائزة أفضل لاعب في “البريمرليغ”، بعدما برز بشكل “جنوني” في الموسم الحالي بألوان ليفربول خلال أول موسم له مع “الحمر”، وقع أزيد من 40 هدفا، ما جعل العارفين بشؤون الكرة الإنجليزية يُتوّجونه “ملكا” على عرش الكرة في إنجلترا.

وليست المرة الأولى التي يُعبّر فيها محمد صلاح عن حبه للشعب الجزائري والجزائر، حيث سبق له قبل 4 سنوات البوح بذلك لما كان يلعب لتشيلسي الإنجليزي عشية مشاركة “الخضر” في نهائيات كأس العالم التي جرت بالبرازيل في 2014، حيث تمنى”الفرعون” وقتها لـ”الخضر” حظا سعيدا في المنافسة والذهاب إلى أبعد دور ممكن، حيث قال في تصريحات خص بها حصة “صدى الملاعب” على قناة “MBC” “المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في المونديال، أتمنى له كل التوفيق في المنافسة وأن يشرفنا جميعا”.

مورينيو يبرئ نفسه من بيع محمد صلاح 

من جهة أخرى، دافع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي سابقا ومانشستر يونايتد حاليا، عن نفسه من تهمة التخلص من المصري محمد صلاح، جناح ليفربول المتألق هذا الموسم، عندما كان في صفوف “البلوز” قبل عدة سنوات، حين كان مورينيو مدربا للفريق اللندني.

وانتقل صلاح إلى تشيلسي في شتاء 2014 قادما من بازل السويسري، ولم يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية للفريق اللندني تحت قيادة مورينيو، ليرحل في شتاء 2015 إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة، ومنه إلى روما الذي استمر معه موسمين، قبل أن ينضم إلى الليفر في الصيف الماضي.

وقال مورينيو، في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن” الأمريكية: “أنا صاحب الفضل في تعاقد تشيلسي مع صلاح من صفوف بازل، والناس يقولون إنني من قررت بيعه إلى روما، ولكن لم أكن صاحب قرار بيعه من أجل استغلال أمواله لجلب لاعبين آخرين”، ملمحا إلى تحمل إدارة تشيلسي مسؤولية قرار التخلص من النجم المصري.

وتابع مورينيو، أن صلاح عندما حضر إلى تشيلسي لم يكن جاهزا على المستوى البدني أو الثقافي أو الاجتماعي للتألق، لذلك قرر إرساله إلى فيورنتينا حتى يتطور بلعب عدد أكبر من الدقائق، وأوضح المدرب البرتغالي أن وقت خروج صلاح في إعارة كان تشيلسي يمتلك أكثر من لاعب مميز في مركز الجناح، مثل ويليان دا سيلفا وإيدين هازارد.

وأكد مورينيو أن تطور مستوى صلاح ووصوله إلى تسجيل 43 هدفا مع ليفربول في الموسم الحالي فاجأه، ولكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • Someone

    ما شاء الله على التواضع و الأدب
    ربي يوفقك يا فنان

  • بوناب

    وقيل ما شافها واش صرا في قسنطينة بين أنصار المولودية والقبائل ... رد بالك ما تتغرش بزاف ....

  • محمود

    محمد صلاح ... بأدبه وأخلاقه وتواضعه ثم مهارته.. ليس أبن مصر وحدها بل أبن كل الشعوب العربيه .. وشىء طبيعى وعادى جدا أنه يقول.... الشعب الجزائرى حبيبى وأحسن ناس .... لان ده شعور كل المصريين.. أوعى تنسى ياجزائرى أن المصريين على المقاهى وفى البيوت ..وبعد خناقه الماتش اياه.. كانوا يشجعون الجزائر بكأس العالم بجنون وفخر ودعاء بالنصر للجزائر .. بس هما المصريين كده حتى داخل منازلهم أعلى صوت وأطيب قلب.. تحيه للشعب الجزائرى..

  • arnaout

    محمد صلاح مصري عربي مسلم و ليس فرعوني ان كان فحلا عليه ان يقايض كل السجناء السياسيين و المظلومين قبل لعب المونديال

  • الضاحية الدنوبية

    محمد صلاح شرف كل العرب ..لكن الاعلام المصري قد ينقلب عليه في اي لحظة بعد المونديال و يصفونه بابشع الصفات..محمد صلاح لديه ورقة لبني جلدته المظلومين في السجون وعليه قبل المونديال ان يساومهم بطلاق سراحهم لانهم فقط كانوا يطالبون بالعدالة الاجتماعية والبسوهم ثوب الارهاب رغم عنهم ...هي فرصة محمد صلاح ..

  • محمد

    محمد صلاح إنسان متواضع ومتدين رغم الشهرة التي لحقها والأموال التي يجنيها إلا أنه لم يغير شيء في نفسه دائما. بشعر مكركب ولحية لك مني ألف تحية لعدم تكبره أتمنا له النجاح

  • ِAshraf

    أخي "المسعود الجلفة" والله هذا أحسن تعليق قرأته بارك الله فيك وأكثر من أمثالك

  • محمد علي الشاوي

    الشعب يحب وطنه ولا وطن الناس المكسي بشئ الناس عريان والله على جال بعض العباد اكرهت اشد الكره ابنوا وطنكم قبل الكرة الرياضية باش اداووا تروجوا الى بلد افقر من الجزائر كل هذا بسبب التسير من بعض المسؤولين زد كرهونا حتى في بلادهم وفلوسنا نسمع عافونا انتم يا شعب الجزائر خلونا باش يهبط سعر الفحص والدواء لشعبنا انتم غليتوا علينا المعيشة اينا نذهب مكروهين وحنا انتبعوا الكرة انتاع سي ريل مدريد وبلدان لم تسمع حتى عنا الرخس انتاع بعض الجزائيريين الله يهديكم

  • Slimane

    نعم اللاعب ونعم الانسان - احسن قدوة في الاخلاق و الدين كذلك العمل والمثابرة

  • عبد الله

    محمد صلاح احسن لاعب في البرميرليغ و احسن لاعب في افريقيا و احسن لاعب عربي هذه السنة و من احسن ثلاث لاعبين في اوروبا نتمنى ان يحصل على رابطة ابطال اوروبا و نتمنى ان يشرفنا احسن تشريف مع المنتخب المصري الشقيق في كاس العالم القادمة

  • abdel

    Tous les Égyptiens sportifs et non sportifs félicitent et adulent le grand joueur Salah, sauf nous pour Mahrez. Où sont les erreurs ?. Moi je connais une, elle vient des chiyatines et jaloux des studios tv café à la génération de "ahna bakri"ahna bakri"ahna bakri" 82.

  • مشجع ليفربولي

    ماشاء الله عليك يا محمد ياصلاح معشوق الجميع

  • محمد

    صلاح نجح لأنو ما موشمش درعيه و ما يصبغش شعرو .

  • ياسين

    السؤال الاهم لماذا لا يكون محترفي الجزائر مثل هذا الشهم يتبرعون ببعض اموالهم لفقراء الجزائر
    والله حشومة

  • salim

    محمد صلاح في قمة التواضع و له اخلاق عالية - الله يبارك

  • وسيم

    هناك الكثير من الغيورين والحسودين الذين لم يكفهم تهديم الكرة الجزائرية بحسدهم بل يفتنون بيننا وبين المصريين في كل مناسبة بسبب هذا الحسد، المصريين كونوا صلاح في مدارسهم، لاعب محلي، وهنا لم يكونوا أي لاعب منذ عهد ماجر وبلومي بسبب الواسطات وكوارث تحدث في مجتمعنا في جميع المجالات خاصة آفة المعريفة، لو يعود زيدان طفل ويأتي للجزائر لن يلعب كرة القدم وسيهمش، اما فيما يخص مورينيو فلم يخطئ في تقدير مستوى صلاح فقط بل أخطأ في دي بروين ولوكاكو وأظهر ضعفه في تقدير مستوى اللابعين عكس يورغن كلوب

  • kaddour31@gmail.com

    مثل أخي الوهراني صاحب التعليق الأول، أنا أحب ريال مدريد وأتمنى فوزه بالثاج
    لكن بعدما سمعت أن صلاح اللاعب الأنيق والمحترم يمول الجمعيات الخيرية التي تنقد أرواح المسلمين صرت أكثر حبا له وأكثر تمنيا له بالنجاح، بل أتمنى له هذه المرة أو مرة أخرى الفوز بالثاج والترقي أكثر وأكثر
    كلما زاد نجاحا زادت أمواله وزاد عطاؤه لفقراء المسلمين

  • المسعود الجلفة

    ما يدهشني هو محمد صلاح الانسان . ان الاموال التي يجنيها من الاحتراف يذهب نصفها في أبواب الخير فهو لم ينسي أهل قريته والشعب المصري . فمن التبرع للفقراء وسد حاجياتهم وحل مشكلاتهم اليومية الي بناء المصحات ودور الايتام والعجزة
    فالأموال أموال الله سبحانه وتعالي وهو المغني والمفقر . لكن علي الانسان اذا أنعم الله عليه أن يتفكر أخيه الانسان .
    ونموذج محمد صلاح نحب أن نراه في محترفينا هنا في الجزائر . فالجزائر العميقة تحتاج الي بضع الملايين لتصرف علي المرضي والمعدومين . وصلاح محمد لاعب ونموذج لفعل الخير . و الرياضة قبل أن تكون لعبة ومصدر للثراء .فهي أيضا للتفريج عن المساكين و الفقراء

  • انا من علق

    تصحيح:
    هو أقرب الى موسى منه الى فرعون.

  • oran

    رغم أنني أتابع الريال منذ أكثر من 20 سنة إلا أنّي أتمنى أن يفوز برابطة أبطال أوروبا باش ماجر ينقص علينا شوية تكبر.