الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أحمد حلمي

تتوافد المواهب الصغيرة من الجزائر والسعودية والبحرين والأردن وفلسطين ولبنان والمغرب وغيرها من الدول العربية إلى مسرح برنامج المواهب « نجوم صغار»، وهو الصيغة العربيّة من برنامج المواهب العالمي الشهير «Little Big Shots»، الذي يُعرض على «أم بي سي1» و»أم بي سي مصر».

وشهدت الحلقة التي عرضت ليل السبت تنوعاً في المواهب. فبين مخترعة عبقرية، وفنانة استعراضية صغيرة، وراقصة تُبدع رقصاً على الجليد، وطفل مُلفت بعزفه على آلات موسيقية عدّة وسواها، واصل النجم أحمد حلمي استقبال الأطفال الصغار سناً، والكبار موهبةً، ضمن الحلقة الرابعة من البرنامج.

وانطلقت الحلقة مع أرجوان آل الشيخ، المخترعة الصغيرة من المملكة العربية السعودية. ابتكرت ابنة الـ 12 عاماً «روبوت» يسير على سكّة واحدة، واللقاء معها تميّز بالعفوية وكان مليئاً باللحظات الممتعة. إذ، عددت المخترعة الصغيرة أرجوان جوائزها وشهاداتها الكثيرة وإنجازاتها المميّزة، ثم تحدّثت عن روبوت ألكسندرا الذي يحوي ذاكرة تخزين معلومات يسير وفقاً لها. وأبهرت الضيفة الثانية إسراء أعروص من المغرب (11 سنة) الجمهور بأدائها في الرقص على الجليد. وقد استقبلها حلمي على الحلبة فحاورته باللغة العربية الفصحى، وحاولت تعليمه بعض الخطوات الراقصة، كما شرحت بسلاسة كيفية التماسك وعدم الوقوع عند محاولة السير على الجليد.

أما نور قدومي من الأردن (14 سنة)، فقدّمت أغنيتها الخاصة باللغة الإنكليزية Don’t hide it (لا تخف سرّك) عن أهمية مواجهة التنمُّر (bullying)، التي كتبتها ولحّنتها وغنّتها بنفسها. وشاركت الطفلة الجميع تجربتها وكيفية مواجهتها وتخطيها المراحل الصعبة التي كادت بسببها أن تتوقف عن الذهاب إلى المدرسة، خشية السخرية والتنمُّر. كما عزفت أثناء الغناء على «اليوكوليلي» وهي آلة موسيقية تشبه الغيتار شكلاً لكنها أصغر حجماً ومؤلفة من أربعة أوتار فقط. وتوقف حلمي عند الموضوع ليؤكّد أن ثمة رسالة مشتركة بينه وبين نور بصفته سفيراً للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.

بعد ذلك، تحوّل مسرح البرنامج إلى صالون للحلاقة مع أُسَيْد الصويص من فلسطين وهو أصغر حلاّق إذ لم يتجاوز العشر سنوات، تعلّم المهنة من والده. وبين المزح والجد جلس الطفل على كرسي الحلاقة، وقرّر حلمي أن يمتهن الحلاقة ويمارس موهبته الجديدة مع أسيد، قبل أن يبدأ البحث عن «زبون» يتطوّع بالحلاقة خلال الحلقة.

أما ريم دقة من لبنان (8 سنوات) فأطلّت على المسرح لتقدِّم عرضاً راقصاً أمام الجمهور. وتخلل اللقاء مواقف طريفة، وتمكّنت ريم من لفت انتباه الجمهور بجمالها وطاقتها الإيجابية على المسرح. وكانت الفقرة الأخيرة مخصصة للموسيقى والعزف مع تركي النواف من البحرين (11 سنة)، الذي يتميّز بعزفه على آلات موسيقية متعدّدة، خصوصاً الطبلة، إضافة إلى استخدام جديد لأواني المطبخ التي تحوّلت إلى آلات موسيقية بمساعدة حلمي.

وكان الطفل الجزائري “يونس بليدي” قد شارك في حلقة سابقة من “نجوم صغار”، حيث وقف على المسرح ليقدم عرضاً تضمن بعض الحركات الرياضية بأسلوب ظريف ومبهر. ولجعل التواصل أسهل، قرّر أن يكون التخاطب مع حلمي باللغة العربية الفصحى عوضاً عن اللهجة الجزائرية الامر الذي أعجب الجمهور.

https://goo.gl/JjTYiy
أحمد حلمي الشروق تي في نجوم صغار

مقالات ذات صلة

  • تكفيرًا عن ذنبه في هدم جامع

    هندوسي يشيّد 100 مسجدٍ بعد إسلامه!

    ساهم مواطن هندي يدعى "محمد أمير" في إنشاء وترميم نحو 100 مسجد؛ ندمًا على مشاركته مع مجموعة من الهندوس في هدم مسجد قبل أكثر من…

    • 1335
    • 3
  • عرفها الجزائريون في العمل الضخم "حريم السلطان" على الشاشات العربية ..

    "هُيام" تعود مجددا بثوبِ السلطانة عبر مسلسل "الصعود العثماني"!

    تستعد الفنانة مريم أوزرلي "السلطانة هيام"، وبعد سنوات من ظهورها في العمل التركي الضخم "حريم السلطان"، للعودة مجددا بثوب السلطانة عبر المسلسل الجديد "الصعود العثماني"،…

    • 1731
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close