الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

اتخذت قيادة الدرك الوطني، إجراءات من شأنها ضمان أمن المؤسسات التربوية ومحيطها وكذا شبكة الطرقات المؤدية إليها بمناسبة الدخول.

وأفاد بيان لخلية الاتصال بقيادة الدرك الوطني تسلمت “الشروق” نسخة منه، بأنه تحضيرا للدخول المدرسي والاجتماعي، وسعيا من مصالح الدرك للمساهمة في إنجاحه ومواكبته، وبالتنسيق مع السلطات المعنية بكامل إقليم اختصاص الدرك الوطني على مستوى كل ولايات الوطن، تم تسطير برنامج واتخاذ إجراءات متعلقة  بتوفير شروط وإجراءات أمنية لصالح المؤسسات التعليمية.

 وتهدف هذه الإجراءات المتخذة من طرف مصالح الدرك الوطني، حسب البيان، على مستوى كل ولايات الوطن إلى توفير الأمن بمحيط كل المؤسسات التعليمية “مدارس ابتدائية، متوسطات، ثانويات وكذا الجامعات والأحياء الجامعية”، وهذا عن طريق تأمين وتكثيف دوريات الدرك لمراقبة المحيط القريب وضواحي هذه المؤسسات، خاصة في الفترات الصباحية المتزامنة مع أوقات الدخول، وكذا المسائية عند الخروج تسهيلا لحركة المرور بالقرب من هذه المؤسسات، وحفاظا على سلامة وأمن المتمدرسين والطلبة والمدرسين والأساتذة من كل حالات الاعتداء المحتملة.

كما ستباشر مصالح الدرك عن طريق الفرق الإقليمية، وحدات أمن الطرقات وخاصة فرق حماية الأحداث من الانحراف برامجها الاتصالية والتحسيسية تجاه المتمدرسين، وكذا أوليائهم عن طريق جمعيات أولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني الناشطة في مجال الوقاية والتحسيس، وأضاف بيان الدرك، أن الرقم الأخضر 55 10 وموقع الشكوى المسبقة “PPGN.MDN.DZ” موضوعان تحت تصرف المواطنين لطلب يد المساعدة.

https://goo.gl/7H9rEy
الجزائر الدخول المدرسي الدرك الوطني

مقالات ذات صلة

  • معاملات غير لائقة لرؤساء شركات لأجل الظفر بها

    قضية تأشيرات الجزائريين تدخل قبة البرلمان الفرنسي!

    أثارت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان)، مسألة رفض المصالح القنصلية الفرنسية لبلاده منح التأشيرات للرعايا الجزائريين، بمن فيهم رجال الأعمال الذين يعاملون معاملة غير لائقة للحصول…

    • 4367
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close