-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشرطة تدعو مستعملي الطريق للالتزام بالسياقة السليمة

مخطط أمني لمرافقة مقابلة نهائي كأس إفريقيا

أحمد عليوة
  • 1940
  • 0
مخطط أمني لمرافقة مقابلة نهائي كأس إفريقيا

وجهت المديرية العامة للأمن الوطني، بمناسبة مقابلة نهائي كأس إفريقيا للأمم، التي ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم بنظيره السنغالي، يوم الجمعة، بملعب القاهرة الدولي، نداء للسائقين ومستعملي الطرق من أجل الالتزام بقواعد قانون المرور والسياقة السليمة.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، تلقت “الشروق” نسخة منه، فإنها سطرت مخططا أمنيا يتماشى مع الحدث الرياضي، لتأمين المواطنين وتوفير الجو الملائم لمتابعة المقابلة في الأماكن العمومية والمرافق الرياضية، وهذا بداية من ليلة الخميس 18 جويلية إلى الجمعة 19 جويلية 2019.

ودعت المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق والمناصرين، للالتزام بقواعد قانون المرور، والسياقة السليمة لتفادي مآسي الطرقات، كالتي سجلت بأسف كبير عشية مباراة نصف النهائي بولاية جيجل، وينتظر خلال أجواء مقابلة النهائي من مستعملي الطريق، رفع درجات الانتباه والحذر خلال تنقلاتهم، التي تقترن بظرف الليل وغمرة المناصرة للفريق الوطني، ما يقلل من قدرات القيادة والرؤية ليلا، وأيضا تفادي المناورات الخطيرة، واستعمال الهاتف أثناء السياقة سواء للتواصل أو لأخذ صور ومشاهد معينة للحدث، ما يتسبب في حوادث مرور مؤلمة.

وطلبت المديرية العامة للأمن الوطني أيضا من مستعملي الطريق والساقة، في مفترقات الطرق ومخارج المجمعات السكنية والممرات القليلة الإنارة، الانتباه الشديد لحركة الدراجات النارية والمشاة، والتحلي بالممارسات الحسنة أثناء التعامل والقيادة.

ولتفادي أي إضرار بالسلامة الجسدية للمواطنين، دعت المديرية لتجنب بعض التصرفات التي تنتهي بإلحاق أضرار بالنفس وبالغير، منها تسلق الأعمدة الكهربائية واعتلاء شرفات المباني، والاستعمال العشوائي وغير المرخص لأي مواد قابلة للاشتعال خاصة في الأوساط المغلقة والقاعات.

كما وضعت المديرية العامة للأمن الوطني تشكيلا أمنيا موسعا يتطابق وطبيعة المناسبة، ما يمكنها من مواجهة بحزم أي سلوك يضع حياة المواطنين في خطر وأملاكهم عرضة للضرر، أو أي خرق لقواعد قانون المرور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!