-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتفاق بين الإدارة والفدرالية لدعم الصندوق التكميلي بـ 7 ملايير دينار

مخلفات مالية لمتقاعدي سوناطراك منذ نهاية 2015

الشروق أونلاين
  • 10523
  • 7
مخلفات مالية لمتقاعدي سوناطراك منذ نهاية 2015
الأرشيف

توصلت إدارة شركة سوناطراك والفدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء ونقابة الشركة، إلى اتفاق يقضي بتمويل صندوق التقاعد التكميلي لعمال الشركة، الذي عرف اختلالات منذ 26 شهرا، ما سيسمح للمتقاعدين السابقين والمستقبليين بالحصول على تقاعدهم بنسبة 100 بالمائة، وسيحصل العمال الذين أحيلوا على التقاعد منذ نهاية 2015 على مخلفات مالية.

وقال الرئيس المدير العام لسوناطراك، الأربعاء، أن اتفاقا تم التوصل إليه بخصوص ملف المتقاعدين الذين اشتكوا من اختلالات منذ 26 شهرا وسيستفيدون من امتيازات بموجب الاتفاق.

وذكر حمو طواهرية أمين عام فدرالية عمال قطاع البترول والغاز، لـ”الشروق” بأن الاتفاق ينص على تدعيم صندوق التقاعد التكميلي بمبلغ يفوق 7 ملايير دينار، من اجل إعادة التوازن المالي له وإطالة عمره مستقبلا، موضحا أن المتقاعدين السابقين والمستقبليين سيستفيدون من الصندوق، حيث سيكون المبلغ مساهمة من الشركة والخدمات الاجتماعية.

وصرح المتحدث أن تقاعد العمال كان يتم تغطيته بنسبة 80 بالمائة من صندوق التقاعد وبواقع 20 بالمائة من صندوق التقاعد التكميلي، لكن النسبة الأخيرة هذه تأثرت بوضع الصندوق التكميلي للتقاعد.

وبموجب الاتفاق، سيستفيد المتقاعدون الذين أحيلوا على مخلفاتهم المالية المتأخرة وفق تأكيد طواهرية، وأما المقبلون على التقاعد فسيحصلون على التقاعد التكميلي بشكل عادي، بعد أن استعاد الصندوق الخاص بالتقاعد التكميلي توازنه، موضحا أن هناك نحو 9 آلاف ملف في الانتظار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد العزوزي

    اين حقوق عمال مؤسسات فروع سوناطراك من منحة الجنوب (الستين شهرا)بعض المؤسسات لم تصرفها لعمالها واخص بالذكر المؤسسة الوطنية للاشغال البترولية الكبرى ENGTP

  • بدون اسم

    مشفتش سعدان ماجر اغيل مناد
    يتقاسمون 2 ملاير بناتهم شهريا مقابل.......الله اعلم

  • بدون اسم

    " الذي عرف اختلالات منذ 26 شهرا" كان عليك أن تقول "الذي عرف اختلاسات" حتى تكون صادقا في مقالك و أطلب منك أن تتحرى المسائلة اكثر قبل نشرها مستقبلا.

  • DEUA

    و ماذا عنا حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الذين قاموا بعدة إحتجاجات و مراسلات و أمام أنظار المدير العام لسونطراك و طواهرية و آخرها منذ أسبوع
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • kaouachi

    ان هي التعاضدية في الوظيف ولم هي معطلة اين التقاعد التكميلي الذي نص عنه القانون

  • الصالح

    الى السيد المدير العام لشركة سوناطراك ياسي ولد قدور ماتسمعش لما يقوله لك ممثلو العمال هم يمثلون انفسهم والله ..لا يمثلون العمال في اي طلب خاصة خاصة السيد: حمو طواهرية . هدا الشخص للاسف لا يتكلم باسم العمال ولا انشغالاتهم هو يتكلم باسم المديرية العامة و الادارة عموما و يحاول اجهاض كل محاولة للمطالبة الشرعية ,عندو الحق هو مستفيد من كل امتيازات الشركة و الدليل الرتبة الدي هو فيه الان تفوق رتبة رئيس قسم مع العلم انه يوم ترشحه للنقابة كان عامل بسيط . ارجوا النشر يا جريدة الشروق

  • abdelo

    قلتكم هذي جمهورية التالي مايلحقش دروك هذو صحاب سنطراك البترول نتاعهم و لكيفاه
    من يكون يخدم عنده كل الإمتيازات و الخلصة مكانش ليخلص كيفه
    ومن يدي التقاعد التالي يدي 300 مليون منحة
    ومن يتقاعد يعطوه مخلفات من عام 2015
    حسنا الله و نعم الوكيل