-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفضت مقترح وزارة النقل بتجديد السيارة كل 5 سنوات

مدارس تعليم السياقة ترفض دفتر الشروط الجديد

نسرين برغل
  • 1486
  • 2
مدارس تعليم السياقة ترفض دفتر الشروط الجديد
أرشيف

رفضت مدارس تعليم السياقة، مطلب وزارة النقل والأشغال العمومية، القاضي بتجديد سياراتهم كل 5 سنوات، حيث اعتبرته أمرا غير معقول، نظرا لخضوع سيارات التعليم للفحص التقني كل 6 أشهر.
وحسب فيدرالية مدارس تعليم السياقة، فإن هذه السيارات لا تستعمل في المسافات الطويلة لذا تبقى حالتها جيدة وصالحة لمدة طويلة، مشددة على أن 40 بالمائة من مدارس تعليم السياقة منضوية في إطار مشاريع تشغيل الشباب “أونساج” و”كناك”.
وامتعضت الاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة المنضوية، تحت لواء الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين برئاسة احمد زين الدين أودية، ضد قرار تحويل مساحة المقر المتمثلة في 25 مترا مربعا عوضا عن 16 مترا مربعا، وهذا في ظل عدم توفر مقرات بهذه المساحة، خاصة في المدن الكبرى، مع العلم أن الدروس النظرية المقدمة في هذه المقرات لا تتطلب هذه المساحة نظرا لعدد المترشحين، مؤكدا أن كل حصة لا تتجاوز عددها 5 أفراد، في إطار تحسين نوعية التكوين.
وأكد زين الدين اودية لـ”الشروق” أنه بخصوص الحصص النظرية أنها تنقسم إلى 5 حصص يوميا، ويأتي هذا بعد عرض كامل لمشروع دفتر الشروط الجديد على النقابات أين تم دراسته من طرف المكاتب الولائية للاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة، والتي عبرت عن رفضها الشديد لهذا المشروع.
وأمام هذا الوضع، تطالب الاتحادية الوطنية لمدارس تعليم السياقة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، مدير النقل البري والحضري بوزارة النقل، بضرورة أخذ هذه المطالب بعين الاعتبار وإعادة تعديل مشروع دفتر الشرط تفاديا لأي فوضى تحدث في القطاع أو تجاوزات يقع فيها أصحاب مدارس التعليم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • rezak

    تجديد السيارات جاء بأمر من شركات استيراد و إعادة إستيراد السيارات ، لهذا عليكم بتابدل السيارات بين أصحاب مدارس السياقة كحل غبي لأمر غبي صادر عن شركات هف تربح

  • سياسي

    صاحب مدرسة تعليم السياقة يجد نفسه مجبر للجوء الى مركبات نفخ العجلات لاقتناء سيارة جديدة ، و الفاهم يفهم.