-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حققت نسب نجاح جيدة

مدارس خاصة تتفوق على كورونا

نشيدة قوادري
  • 551
  • 1
مدارس خاصة تتفوق على كورونا
أرشيف

حصدت عديد مؤسسات التربية والتعليم الخاصة، نتائج إيجابية في الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة.

أفادت، مصادر، بأن المدارس الخاصة تمكنت هذه السنة من تحقيق نتائج مشجعة في الامتحانات الرسمية الثلاثة رغم إجراءات التمدرس الاستثنائية، إذ تحصل تلاميذ السنة ثالثة ثانوي الذين اجتاوزا امتحان شهادة البكالوريا على نسبة نجاح بلغت 72 بالمائة وطنيا، وهو ما يعد قفزة نوعية لها مقارنة بالسنوات الفارطة، في حين تم تسجيل نسبة نجاح وطنية في امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” 84 بالمائة، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المعروف باسم “السانكيام” 100 بالمائة.

وأكدت، مصادرنا أن هذه النتائج المشجعة تعكس التزام هذه المؤسسات التعليمية الخاصة، بالتطبيق الصارم لإجراءات التمدرس الاستثنائية التي أقرتها وزارة التربية، وتمكنت غالبية المدارس من استكمال المقرر الدراسي في أريحية ومن دون ضغوطات، الأمر الذي ساهم في برمجة حصص للمراجعة لفائدة أقسام الامتحانات.

ومعلوم أن عددا لا بأس به من المدارس الخاصة تمكن من استقطاب تلاميذ المدارس العمومية، إذ أقدم بعض الأولياء على تحويل أبنائهم إليها بمجرد إعلان وزارة التربية الوطنية، خوفا من عدم تعاطي المؤسسات التربوية العمومية إيجابا مع البروتوكول الصحي للوقاية من الفيروس القاتل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • algeriano

    خلونا من الخرطي الناس تدفق في الدراهم تصرف 40 مليون على. طفل في العام بدون احتساب الدروس الخصوصية الاضافية والانكانات الببداقوجية...... اين اوجه المقارنة ...تبا لكم