الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

نصبت مصالح ولاية الجزائر خلية للمتابعة والتقييم متعددة القطاعات، بهدف العمل على تطويق داء الكوليرا الفتاك والحيلولة دون وصول العدوى إلى أشخاص آخرين، من خلال إخضاع كافة المنتجات الفلاحية والأشخاص المشتبه فيهم.
وفي ذات الصدد كشف مدير الصحة لولاية الجزائر في تصريح لـ”الشروق”، أن مصالح ولاية الجزائر قررت تنصيب لجنة للمتابعة والتقييم متعددة القطاعات، ستقوم بمداهمات للأسواق ومنابع المياه وتحليل مختلف الشبكات من اجل تطويق كل الأماكن والأشخاص المشتبه فيهم بنقل داء الكوليرا، فضلا عن محاصرته والعمل على عدم انتقال العدوى إلى أشخاص آخرين.
وأضاف ذات المتحدث انه تم تجنيد قطاعات الشباب والرياضة من اجل إخضاع الأطفال والشباب المتوجهين إلى المسابح للفحص الدقيق، ومنع كل شخص مشتبه فيه من الدخول إلى المسابح أو أماكن الترفيه.
كما سيكون ممثلو مديرية الفلاحة والتجارة على حد سواء على موعد مع القيام بمداهمات بلأسواق والمحلات التجارية، من اجل التحقيق والتدقيق في مصدر السلع والمنتجات الفلاحية على غرار الخضر والفواكه، والعمل على التأكد من سلامتها قبل التوجه إلى المستهلك، فيما ستتخذ المؤسسات الولائية ومختلف البلديات والدوائر إلى إخضاع جميع العمال والموظفين للفحص الروتيني، ونقل أي شخص ظهرت عليه أعراض الغثيان والإسهال إلى المستشفى، وهذا لمنع أي محاولة لانتقال الداء بعد ظهور 14 حالة منذ الخميس الماضي مصابون بداء الكوليرا.
ووضعت ولاية الجزائر عن طريق مديرية الصحة كافة المؤسسات الصحية والمستشفيات في حالة تأهب قصوى لاستقبال المرضى، وتشخيص أي حالة تبدو عليها أعراض الإصابة بالكوليرا، واتخاذ الإجراءات اللازمة، ويضيف مدير الصحة أن الأمور متحكم فيها، وان كافة الحالات التي سجلت بالعاصمة تم التكفل بها بشكل جيد.

https://goo.gl/FaYhzm
الأسواق المنتجات الفلاحية ولاية الجزائر

مقالات ذات صلة

  • بعد أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي الجديد

    تبدّد مخاوف انتشار الكوليرا بولاية تيبازة

    تبدّدت المخاوف من هاجس وباء الكوليرا تدريجيا بعد أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي بولاية تيبازة التي سجلت على غرار عدد من ولايات الوطن إصابات بهذا…

    • 65
    • 0
9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • jamal

    وسائل اعلام تافهة و دولة اتفه يحصرون و يلخصون الجزائر القارة في العاصمة و هي لست اهلا بهذا المقام في جميع النواحي. لا ثقافيا و لا بدرجة وعي و يقضة ساكنيها في العالم كله العواصم قاطرة الوعي المجتمعي و الثقافي و الاكاديمي و السياسي اما نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • اسماعيل

    هل تعلم ان هذه الاجراءات التي تسمى استعجالية واستثنائية هي في الأصل من صميم العمل اليومي و الروتيني لهؤلاء المسؤولين
    هذا يؤكد انهم طيلة اليوم و الشهر و السنة مهتمون بتحقيق الاهداف التي من اجلها وصلوا الى السلطة .. و ان هذه الاجراءات ليست حبا في الشعب و لا ادراكا منهم لمعنى المسؤولية و انما بسبب خوفهم على مناصبهم التي يهددها الانتشار الوبائي لاي مرض . اما عندما يموت الناس فرادى(و هو الواقع ) فانهم في مأمن من اي خطر يهدد كراسيهم

  • الوهراني الجزائري

    كدنا نغرق في فنجان، هذه فقط هزة خفيفة على سلم الأوبئة فما بالك إذا كانت فعلا وباءً، حكومة(تسمية مجازية)، غائبة، الوزارات المعنية في سبات أو لنقل إهمال أو لامبالاة، خلي هاذ الغاشي ينقص، لأنّه لم يرق بعد إلى درجة شعب، حكومة تافهة، وزراء تافهون، و من جهة أخرى غاشي يعشق الفوضى و الانظام، يعشق التباكي و الشكوى، النفاق، ما ديتش، ماعطاونيش، قاع الداو و أنا حقروني، فقط أطلب من هاذ الغاشي نقّي على روحك، خذ المبادرة قم بالحملات التطوعية نظفوا حافظوا على أرواحكم لأنّ هاذ الحْكُوْمَة بالنسبة إليها روحك لا تساوي سوى دنانير معدودات(تعويض)، ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ahmed

    الله يعاونكم , يجب تعميم هاته الاجراءات في كل الولايات. نعم ممكن محاصرة هاذ الداء بقدرة ربي, على الجميع ان يتعاون. اولا محاصرة الداء, ثم التقرعيج والتهويل والنقد عندكم متسع للوقت لذلك بعد السلاك من هذا الوباء

  • كوليرا

    كان. من. الاحسن. ان. تفعلوا. هذا. مباشرة. بعد. الاستقلال.

  • Xfile

    كل شيء مرشح للانفلات وافلاس والمساس بالصحة العمومية .حتى الامن القومي.دق ناقوس الخطر الذي يحوم علينا يوميا،لسبب هشاشة التسير و الوعي القومي سنصتطم على الحاءط لا محال التحايل في بيع و شراء النفاق السرقة القتل الغش فساد قاءمة طويلة .و الوسخ في طرقات، حتى المواطن العادي جزء فعال في الاهمال …والمشاركة ….حوادث المرور…..السياقة المتهورة…واووو ؤ مزال. ….وزارة التربية …الصحة….واوو كلش فسد..العدو يراقبنا من بعيد…ينتظر.wait and see القادم اسوء ان الله ما يغير بقوم حتى يغيرو بانفسهم في معنا الاية …نصبح فريسة سهلة للاعداء و الجواسيس

  • kam

    لابد من تبني مخطط استعجالي، غلق كل اقليم الجزائر، مع اخضاع كل شخص داخل أو خارج إلى كل بلدية لفحص دقيق، سواءا مشيا على الأقدام أو في السيارات و الحافلات الطائرات و البواخر كمثلا غلق باب الوادي و وضع أسلاك شائكة و مكهربة، يمنع الدخول و الخروج منها الا من الكتاني و الخروج من بولوغين، و أن نبقى في المنازل دون خروج، على أن تتولى الدولة تزويدنا بالماء و الأكل إلى غاية التخلص من هذا الوباء الذي مصدره أيادي خارجية ربما اسرائيل أو أمريكا أو المغرب على القوة الاقليمية التي أذهلت العالم كله بأوبئة تجاوزها الزمن. ارفع راسك يا با، جزائر العزة و الكرامة. أصبحنا مهزلة و مسخرة و حديث العالم

  • مقاد

    شوف يا اخي المنكر و الباطل يمشي برجلين و ما دخل الزوالي بائع في السوق او الشارع فهو يسترزق مما اعطاه الله يا سادة ذهبتم الى ابعد مما يتحمل الفرد بقرارتكم المعوجة احذروا الزوالية ان جاعوا فهي نار حامية ما يطالب به الزوالية عزل بؤر الوباء باغلاق كل المنافذ للانسان و الحيوان و المزروعات بذا تستطيع القضاء على المرض اما ان تذهب الى باعة العاصمة و البليدة و تيبازة و تتهمهم بانهم سبب في انتشار الكوليرا هذا محال

  • quelqu'un

    Plus que ça,il faut que tout les produits soient tracés à la source: pastèques, patates, tomates,… La technologie est là, un code barre est l’affaire est terminé : produit OK ou non.quand il n’y a pas de problème s, c’est les vacances, mais là il faut travailler et ne pas laissé allé . nous on ne travail pas on va au travail.
    Nous sommes tous responsable car même nous on ne peu pas dire à quelqu’un de ne pas jeter les ordures ou bien de lui demander de réparer ses conduites d’égouts. C’est l’éducation et la consiense qui sont malade en tanque citoyen sans parler de religion.

close
close