الأربعاء 23 جانفي 2019 م, الموافق لـ 17 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 21:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الناخب الوطني الأرجنتيني خورخي سامباولي

رفض الناخب الوطني الأرجنتيني خورخي سامباولي مساء السبت تقديم الإستقالة، بعد إقصاء أشباله من ثمن نهائي كأس العالم 2018 بِروسيا.

وخسر منتخب الأرجنتين بِنتيجة (3-4) أمام فرنسا، لِحساب ثمن نهائي مونديال 2018، فغادر السباق، بعد تنشيطه نهائي نسخة البرازيل 2014.

وقال خورخي سامباولي في مؤتمر صحفي بعد مواجهة أشباله نظرائم من منتخب فرنسا، إنه لن يرمي المنشفة. مُوضّحا أن الحديث عن الإستقالة أمر سابق لِأوانه.

ويُدرب التقني خورخي سامباولي (58 سنة) منتخب بلاده الأرجنتين منذ ماي 2017، ضمن عقد تنقضي مدّته بعد إسدال ستار مونديال قطر 2022.

وكان أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، قد أطلق تصريحات ناقمة وحادّة قبيل مواجهة فرنسا، لمّا قال إنه لا يطلب من خورخي سامباولي الإستقالة من تدريب منتخب “التانغو”، بل يدعوه إلى اعتزال مهنة التدريب، لأنه لا يصلح لهذه الوظيفة!

ويظهر أن خورخي سامباولي يقتفي أثر الناخب الوطني السابق رابح ماجر، الذي تمسّك بِمنصبه، بعد خسارتَي “محاربي الصحراء” مُؤخّرا أمام جزر الرأس الأخضر والبرتغال، ورفض إعادة المئزر إلى خير الدين زطشي رئيس الفاف.

في سياق آخر، أعلن الدولي الأرجنتيني خافير ماسكيرانو مساء السبت اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده، والإكتفاء بِتمثيل ألوان نادي هيبي الصيني.

وخاض متوسط الميدان ماسكيرانو كامل أطوار مواجهة فرنسا، علما أن هذا اللاعب – البالغ من العمر 34 سنة – ارتدى زيّ منتخب الأرجنتين في 147 مباراة دولية منذ عام 2003، وسجّل ثلاثة أهداف.

وبِِتلقيه إنذارا من طرف الحكم الإيراني علي رضا فغاني في مباراة فرنسا، بات خافيير ماسكيرانو صاحب أكبر عدد من البطاقات الصفراء في المونديال، بِمجموع 7 إنذرات، عقب مشاركته في النسخ الأربعة الأخيرة. مُحطّما رقم المدافع البرازيلي كافو، الذي يحوز 6 إنذارات في المونديال، إثر مشاركته في أربع طبعات ما بين 1994 و2006.

https://goo.gl/Uhfd7L
خورخي سامباولي كأس العالم 2018 منتخب الأرجنتين

مقالات ذات صلة

  • المدير الفني لفريق أرسنال

    إيمري: تشيلسي فريق مرعب مع ساري

    يرى الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أرسنال أن تشيلسي أصبح مرعبا تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، مشيرا إلى أنه منظم ويمتلك إمكانيات هجومية…

    • 138
    • 0
  • صحيفة "إندبندنت" البريطانية:

    ساوثجيت يرد على تقارير تدريبه مانشستر يونايتد

    نفى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا التقارير التي ربطته بتدريب مانشستر يونايتد بداية من صيف العام الحالي، بعد نجاحاته مع المنتخب الإنجليزي في العام…

    • 147
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    علی اقل ارجنتين خرجت من الدور الثاني للمونديال 2018 مسجلة 3 اهداف امام فرنسا اما ماجر فلم يصل حتی لدور الاول لکأس افريقيا في حياته کمدرب وزد يحب غير الخسارة برغم انه يحب يتمسک بالکرسي

  • حليم حيران

    سبحان الله الفاشلين دئما يتمسكون بالكرسي و المنصب ،يخرجون اما مطرودين ، او مكبلين الى السجن او على النعوش الى المقبرة.

  • عبدو

    مدرب الأرجتين يدرب الجزائر و ماجر يدرب الأرجتين و يحل المشكل.

close
close