-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إقصاء منتخبه من ثمن نهائي المونديال

مدرب الأرجنتين على خطى ماجر.. لن أرحل!

علي بهلولي
  • 1273
  • 3
مدرب الأرجنتين على خطى ماجر.. لن أرحل!
ح.م
الناخب الوطني الأرجنتيني خورخي سامباولي

رفض الناخب الوطني الأرجنتيني خورخي سامباولي مساء السبت تقديم الإستقالة، بعد إقصاء أشباله من ثمن نهائي كأس العالم 2018 بِروسيا.

وخسر منتخب الأرجنتين بِنتيجة (3-4) أمام فرنسا، لِحساب ثمن نهائي مونديال 2018، فغادر السباق، بعد تنشيطه نهائي نسخة البرازيل 2014.

وقال خورخي سامباولي في مؤتمر صحفي بعد مواجهة أشباله نظرائم من منتخب فرنسا، إنه لن يرمي المنشفة. مُوضّحا أن الحديث عن الإستقالة أمر سابق لِأوانه.

ويُدرب التقني خورخي سامباولي (58 سنة) منتخب بلاده الأرجنتين منذ ماي 2017، ضمن عقد تنقضي مدّته بعد إسدال ستار مونديال قطر 2022.

وكان أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، قد أطلق تصريحات ناقمة وحادّة قبيل مواجهة فرنسا، لمّا قال إنه لا يطلب من خورخي سامباولي الإستقالة من تدريب منتخب “التانغو”، بل يدعوه إلى اعتزال مهنة التدريب، لأنه لا يصلح لهذه الوظيفة!

ويظهر أن خورخي سامباولي يقتفي أثر الناخب الوطني السابق رابح ماجر، الذي تمسّك بِمنصبه، بعد خسارتَي “محاربي الصحراء” مُؤخّرا أمام جزر الرأس الأخضر والبرتغال، ورفض إعادة المئزر إلى خير الدين زطشي رئيس الفاف.

في سياق آخر، أعلن الدولي الأرجنتيني خافير ماسكيرانو مساء السبت اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده، والإكتفاء بِتمثيل ألوان نادي هيبي الصيني.

وخاض متوسط الميدان ماسكيرانو كامل أطوار مواجهة فرنسا، علما أن هذا اللاعب – البالغ من العمر 34 سنة – ارتدى زيّ منتخب الأرجنتين في 147 مباراة دولية منذ عام 2003، وسجّل ثلاثة أهداف.

وبِِتلقيه إنذارا من طرف الحكم الإيراني علي رضا فغاني في مباراة فرنسا، بات خافيير ماسكيرانو صاحب أكبر عدد من البطاقات الصفراء في المونديال، بِمجموع 7 إنذرات، عقب مشاركته في النسخ الأربعة الأخيرة. مُحطّما رقم المدافع البرازيلي كافو، الذي يحوز 6 إنذارات في المونديال، إثر مشاركته في أربع طبعات ما بين 1994 و2006.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبدو

    مدرب الأرجتين يدرب الجزائر و ماجر يدرب الأرجتين و يحل المشكل.

  • حليم حيران

    سبحان الله الفاشلين دئما يتمسكون بالكرسي و المنصب ،يخرجون اما مطرودين ، او مكبلين الى السجن او على النعوش الى المقبرة.

  • ملاحظ

    علی اقل ارجنتين خرجت من الدور الثاني للمونديال 2018 مسجلة 3 اهداف امام فرنسا اما ماجر فلم يصل حتی لدور الاول لکأس افريقيا في حياته کمدرب وزد يحب غير الخسارة برغم انه يحب يتمسک بالکرسي