-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشاد بِالقدرات الفنية لـ "الخضر"

مدرب البرتغال: مباراة الجزائر ستضبط التشكيل الأساسي ضد إسبانيا

علي بهلولي
  • 915
  • 0
مدرب البرتغال: مباراة الجزائر ستضبط التشكيل الأساسي ضد إسبانيا
أرشيف

قال الناخب الوطني البرتغالي فرناندو سانتوس، الأربعاء، إن مباراة الجزائر الودّية ستسمح له بِضبط التشكيل الأساسي لِفريقه، في مواجهة إسبانيا بِرسم الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018.

وتتبارى البرتغال ودّيا مع الجزائر بِالعاصمة لشبونة، مساء هذا الخميس. ويُواجه أشبال فرناندو سانتوس الجار الإسباني في الـ 15 من جوان الحالي، ثاني أيّام المونديال الروسي، ضمن فوج يضمّ أيضا المغرب وإيران.

وأوضح فرناندو سانتوس: “مازال التشكيل الأساسي البرتغالي يلفّه الغموض، وأعتبر مواجهة الجزائر مُهمّة لِتبديد هذه الضباب، وأخذِ فكرة واضحة إلى حدّ ما عن اللاعبين الـ 11 الذين سأزجّ بهم أساسيين في مباراة إسبانيا”.

وأضاف الناخب الوطني البرتغالي في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء: “حضور كريستيانو رونالدو في مباراة الجزائر، لن يُغيّر منهجية التحضير. لقد كان غيابه عن مقابلتَي تونس وبلجيكا الودّيتَين مُبرمجا. صحيح سيجلب لنا رونالدو كثيرا من النقاط الإيجابية في الهجوم، ولكن لديّ ثقة كاملة في بقية زملائه”. عِلما أن البرتغال تعادلت مع الزائر التونسي (2-2) وأيضا أمام المضيف بلجيكا، لكن بِنتيجة سلبية.

وتابع فرناندو سانتوس يقول: “أُناشد الجمهور أن يحضر بِقوّة في مباراة الجزائر، لِتدعيمنا معنويا”. مع الإشارة إلى أن ملعب المواجهة “دا لوز” يستّع لِزهاء 65 ألف مقعد. فيما حضر نحو 17 ألف متفرّج خلال مواجهة البرتغال وتونس، بِملعب براغا الذي تبلغ طاقته الإستيعابية 30 ألف مُتفرّج.

وعن المنافس الجزائري، قال المسؤول الفني الأوّل لِمنتخب البرتغال: “تضمّ صفوف منتخب الجزائر لاعبين يحوزون قدرات فنية عالية ومحترمة”.

وبِالمقابل، يمتلك منتخب البرتغال لاعبين عالميين، على غرار المُهاجمَين كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما والمدافع بيبّي، في حين يغيب عن مونديال روسيا 2018، زميلَاهم: إيدر الذي منح البرتغال كأس أمم أوروبا 2016، بعد تسجيله هدف النهائي ضد فرنسا. وناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!