الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 19:14
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

قال الناخب الوطني البرتغالي فرناندو سانتوس، الأربعاء، إن مباراة الجزائر الودّية ستسمح له بِضبط التشكيل الأساسي لِفريقه، في مواجهة إسبانيا بِرسم الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018.

وتتبارى البرتغال ودّيا مع الجزائر بِالعاصمة لشبونة، مساء هذا الخميس. ويُواجه أشبال فرناندو سانتوس الجار الإسباني في الـ 15 من جوان الحالي، ثاني أيّام المونديال الروسي، ضمن فوج يضمّ أيضا المغرب وإيران.

وأوضح فرناندو سانتوس: “مازال التشكيل الأساسي البرتغالي يلفّه الغموض، وأعتبر مواجهة الجزائر مُهمّة لِتبديد هذه الضباب، وأخذِ فكرة واضحة إلى حدّ ما عن اللاعبين الـ 11 الذين سأزجّ بهم أساسيين في مباراة إسبانيا”.

وأضاف الناخب الوطني البرتغالي في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء: “حضور كريستيانو رونالدو في مباراة الجزائر، لن يُغيّر منهجية التحضير. لقد كان غيابه عن مقابلتَي تونس وبلجيكا الودّيتَين مُبرمجا. صحيح سيجلب لنا رونالدو كثيرا من النقاط الإيجابية في الهجوم، ولكن لديّ ثقة كاملة في بقية زملائه”. عِلما أن البرتغال تعادلت مع الزائر التونسي (2-2) وأيضا أمام المضيف بلجيكا، لكن بِنتيجة سلبية.

وتابع فرناندو سانتوس يقول: “أُناشد الجمهور أن يحضر بِقوّة في مباراة الجزائر، لِتدعيمنا معنويا”. مع الإشارة إلى أن ملعب المواجهة “دا لوز” يستّع لِزهاء 65 ألف مقعد. فيما حضر نحو 17 ألف متفرّج خلال مواجهة البرتغال وتونس، بِملعب براغا الذي تبلغ طاقته الإستيعابية 30 ألف مُتفرّج.

وعن المنافس الجزائري، قال المسؤول الفني الأوّل لِمنتخب البرتغال: “تضمّ صفوف منتخب الجزائر لاعبين يحوزون قدرات فنية عالية ومحترمة”.

وبِالمقابل، يمتلك منتخب البرتغال لاعبين عالميين، على غرار المُهاجمَين كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما والمدافع بيبّي، في حين يغيب عن مونديال روسيا 2018، زميلَاهم: إيدر الذي منح البرتغال كأس أمم أوروبا 2016، بعد تسجيله هدف النهائي ضد فرنسا. وناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا.

https://goo.gl/DZcm5t
إسبانيا الجزائر فرناندو سانتوس

مقالات ذات صلة

  • تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019

    مشاركة براهيمي وحليش ضد الطوغو معلّقة

    تبقى مشاركة اللاعبَين الدوليَين الجزائريَين ياسين براهيمي ورفيق حليش في مواجهة الطوغو معلّقة، بِداعي الإصابة. جاء ذلك على لسان الناخب الوطني جمال بلماضي بعد ظهر الثلاثاء،…

    • 339
    • 0
  • يبلغ من العمر 26 سنة واختار دوريا ضعيفا وفريقا متواضعا

    أيوب عبد اللاوي يحقق حلمه في اللعب للخضر.. مؤقتا!

    فضّل المدرب الوطني جمال بلماضي، توجيه الدعوة إلى لاعب سيون السويسري أيوب عبد اللاوي، مع احتمال إشراكه في لقاء الطوغو، بسبب الخبرة التي يمتلكها اللاعب…

    • 172
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close