الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 11 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 01:16
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

ترشّح التقني الجزائري والمدرب الحالي لِفريق مولودية العاصمة نبيل نغيز، للإشراف على العارضة الفنية لِمنتخب النيجر.

ومازال منصب الناخب الوطني النيجري شاغرا منذ سبتمبر من عام 2019، بعد استقالة التقني الإيفواري فرانسوا زهوي. وهو ما جعل اتحاد الكرة في هذا البلد يفتح باب الترشيحات. كما ذكره الموقع الفرنسي “فوتبال 365″، الأربعاء.

وسبق للتقني نبيل نغيز (52 سنة) شغل منصب مساعد الناخب الوطني كريستيان غوركوف، في العارضة الفنية لـ “الخضر”، عقب نهاية مونديال البرازيل 2014، ثم أمسك بِالزمام الفني لِفترة وجيزة ما بين ربيع وصيف 2016، بعد إقالة التقني الفرنسي.

وأشرف نغيز أيضا على تدريب أندية في البطولة الوطنية، على غرار وفاق سطيف ونصر حسين داي وشبيبة الساورة والفريق الحالي مولودية الجزائر. وكانت له تجربة خارج الوطن مع ناديَي أحد السعودي واتحاد طنجة المغربي.

ويرتبط نبيل نغيز مع نادي مولودية الجزائر بِعقد تدريب، بدأ في فيفري الماضي، وتنقضي مدّته صيف 2021.

وفضلا عن نغيز، تقدّم بِطلب تدريب منتخب النيجر، كلّ من: التقني الجزائري المغترب نور الدين ولد علي، والفرنسي جون ميشال كافالي.

ويُدرب نور الدين ولد علي (48 سنة) حاليا منتخب فلسطين، بينما سبق لِجون ميشال كافالي (63 سنة) الإشراف على “محاربي الصحراء”، ما بين 2006 و2007، كما أمسك بِالزمام الفني لِفريقَي مولودية وهران واتحاد العاصمة.

وتنتظر منتخب النيجر مقابلتَين أمام إثيوبيا في نوفمبر المقبل، لِحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. ضمن مجموعة توجد بها أيضا كوت ديفوار ومدغشقر.

ويخوض منتخب النيجر في العام المُقبل، الدور الثاني وقبل الأخير من تصفيات مونديال قطر 2022، في فوج يضم الجزائر وبوركينا فاسو وجيبوتي.

الخضر النيجر نبيل نغيز

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close