-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

مدرب تنزانيا: منتخب الجزائر قويّ.. لكن على الورق!

الشروق أونلاين
  • 505
  • 0
مدرب تنزانيا: منتخب الجزائر قويّ.. لكن على الورق!
ح.م
إيمانويل أمونيكي

يُبدي الناخب الوطني التنزاني إيمانويل أمونيكي تفاؤلا كبيرا، بِتألّق أشباله في نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019.

وتتبارى تنزانيا مع المنتخب الوطني الجزائري في الفاتح من جويلية المقبل، لِحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لـ “كان” 2019. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وكينيا.

وقال إيمانويل أمونيكي في أحدث تصريحات له نشرتها الصحافة التنزانية: “صحيح، الجزائر والسنيغال منتخبان يملكان الخبرة في المنافسات الدولية، لكنهما قويان على الورق فقط”.

وتتموقع تنزانيا في المركز العالمي الـ 131، وفقا لِآخر تصنيف نشرته الفيفا. مقابل الرتبة الـ 70 للمنتخب الوطني والـ 23 للسنيغال.

وأضاف التقني النيجيري: “سنبذل أقصى المجهودات لِإجتياز العقبات، وبلوغ الدور ثمن النهائي”.

وشارك منتخب تنزانيا مرّة واحدة فقط في نهائيات كأس أمم إفريقيا، وكان ذلك في طبعة نيجيريا 1980. وخرج من السباق مُبكّرا، المُرادف للدور الأوّل.

ويُدرب التقني إيمانويل أمونيكي (48 سنة) منتخب تنزانيا منذ أوت 2018، وهو إطار فني لم يسبق له حضور نهائيات كأس أمم إفريقيا، في منصب ناخب وطنيّ. وعلى العكس من ذلك، شارك لاعبا في مركز مهاجم، وأحرز مع منتخب نيجيريا كأس استحقاق تونس 1994.

للإشارة، فإن أكبر هزيمة سجّلها منتخب تنزانيا، كانت بِنتيجة (0-7) ضد المضيف الجزائري، في نوفمبر 2015، ضمن إطار إياب دور قبل المجموعات لِتصفيات مونديال روسيا 2018. وحينها أشرف على “الخضر” التقني الفرنسي كريستيان غوركوف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!