الخميس 02 أفريل 2020 م, الموافق لـ 08 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 22:08
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن اتحاد زامبيا لكرة القدم عن تعيين التقني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش، على رأس العارضة الفنية لِمنتخب “الرصاصات النحاسية”.

وتستقبل زامبيا المنتخب الوطني الجزائري مطلع جوان المقبل، لِحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ودرب منتخب زامبيا التقني البلجيكي سفان فوندنبروك منذ جويلية 2018، قبل أن تُنهى مهامه في العام الموالي، ويخلفه التقني المحلي مومامبا نومبا، لكن بِصفة مُؤقتة، ريثما تعاقد اتحاد الكرة الزامبي مع الإطار الفني الصربي ميلوتين سريدوييفيتش.

وكان نادي الزمالك المصري آخر فريق دربه التقني ميلوتين سريدوييفيتش، قبل أن تُنهى مهامه مطلع ديسمبر الماضي.

وقال اتحاد زامبيا لِكرة القدم في أحدث بيان له، إن التقني ميلوتين سريدوييفيتش (50 سنة) أمضى عقدا مدّته عامَين، وسيعمل من أجل تأهيل منتخب “الرصاصات النحاسية” إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 وأيضا مونديال 2022.

ويعرف التقني ميلوتين سريدوييفيتش الكرة الإفريقية جيّدا، حيث سبق له تدريب منتخبَي رواندا وأوغندا، فضلا عن عديد نوادي القارة السمراء.

كما سبق للتقني ميلوتين سريدوييفيتش أن واجه المنتخب الوطني الجزائري، لمّا أشرف على فريق رواندا بِملعب البليدة، مطلع جوان 2012. في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لِتصفيات مونديال البرازيل 2014. وحينها خسر أشباله بِرباعية نظيفة، سجّل المهاجم العربي هلال سوداني نصفها. بينما لم يحضر ميلوتين سريدوييفيتش وقائع مباراة العودة بِرواندا، لِكونه أُقيل قبل تنظيمها.

وغاب منتخب زامبيا عن نهائيات كأس أمم إفريقيا في النسختَين الأخيرتَين عامَي 2017 و2019، ما يعني أنه سيرمي بِثقله لِحضور نسخة الكاميرون 2021، وأيضا محو الهزيمة النكرار له أمام الجزائر، بِخماسية نظيفة منتصف نوفمبر الماضي.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه، تقديم اتحاد الكرة الزامبي للتقني والناخب الوطني الجديد ميلوتين سريدوييفيتش (الثاني من اليسار).

الخضر زامبيا ميلوتين سريدوييفيتش

مقالات ذات صلة

  • الحنين إلى أيّام "الخضر"

    شريط فيديو نادر لـ "بن طالب"

    نشر اللاعب الدولي الجزائري السابق نبيل بن طالب، الثلاثاء، شريط فيديو نادر، وهو يرتدي قميص "الخضر" أيّام طفولته. وأشار نبيل بن طالب إلى أن تاريخ شريط…

    • 1378
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close