-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِشأن موقفه من بن زيمة

مدرب فرنسا.. رجل أبيض وقلب أسود

علي بهلولي
  • 4873
  • 5
مدرب فرنسا.. رجل أبيض وقلب أسود

استمرّ الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان في تعنّته تجاه لاعبه كريم بن زيمة، بدلا من الإعتذار إليه وطيّ الملف نهائيا.

وكان المهاجم كريم بن زيمة قد صرّح في تاريخ سابق، بِأن مدربه الوطني ديدييه ديشان رضخ لِعنصريي فرنسا، في اتّخاذ قرار إبعاده ، وعدم جلبه لِخوض بطولة أمم أوروبا التي احتضنتها فرنسا صيف 2016.

وردّ ديشان مُتأخّرا عبر أثير إذاعة “آر تي آل” الفرنسية، السبت: “بن زيمة تجاوز الحدّ المسموح، وتصريحاته أثّرت عليّ سلبا وأيضا على عائلتي. إطلاق مثل هذه التصريحات يجلب بِالضرورة عنفا لفظيا وجسديا. لقد تحمّلت تبعات هذه التصريحات. لا يُمكنني نسيان هذا الأمر، ولا أستطيع نسيانه، ولن أنساه”.

وكان الناخب الوطني الفرنسي ديشان قد رضخ فعلا لِعنصريي فرنسا، في إبعاد نجم هجوم ريال مدريد الفرنسي عن صفوف منتخب “الزرق”. وانحاز بِطريقة فاضحة إلى اللاعب ماتيو فالبوينا في تلك القضية المُثيرة للجدل.

ونفّذ ديدييه ديشان تعليمات الوزير الأوّل الفرنسي (آنذاك) مانويل فالس، ووزير الرياضة باتريك كانير، وزعيمة اليمين المتطرّف مارين لوبان. الذين طالبوا بِمعاقبة كريم بن زيمة، وإحالته على التقاعد الدولي مُسبّقا.

ويظهر بِأن الصحافة الفرنسية مُلوّثة بِدورها، وتقطر خبثا. ذلك أنها سألت الناخب الوطني ديدييه ديشان، بعد نشر كريم بن زيمة لِصورة له رفقة مدير أعمال كريم جزيري، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وَذِكْرِ “المناجير” أن بن زيمة سيبقى أحد نجوم اللّعبة عبر التاريخ، شاء من شاء وأبى من أبى. وهو ما لم يتحمّله الإعلام الفرنسي ومدرب “الديكة”.

ومازال المهاجم كريم بن زيمة (33 سنة) يصنع ربيع ريال مدريد الإسباني، حيث يتصدّر لائحة هدّافي الفريق بِرصيد 8 أهداف، ولكن الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشان لا يسمع ولا يرى ولا يتكلّم، أمام هذه العروض الإيجابية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • MALEK DRO

    n'oublier pas ton mètre zine eddine Zidane.

  • هشام

    لعلمك الفريق الفرنسي حاز على كاس العالم الاخيرة بدون كريم اظن ان الناخب الفرنسي ينظر الى مصلحة بلاده و فريقه و ان ابعاد كريم لا علاقة له بالعنصرية فاغلب اللاعبين في الفريق الوطنية من ذوي البشرة السوداء ....

  • Djamel

    لماذا تدافع على هذا الاعب الذي باع علم بلاده . هذه نهاية الخوانة مثل الحركى الذين باعو الجزائر فوضعتهم فرنسا في بيوت محصونة باسلاك كهربائية . يستهل هذا الاعب أكثر من هذا .قليل عليه.

  • elgarib

    و نحن مسؤولون بيض بقلوب سوداء و شتان بين لم له قلب أسود علي المهاجرين و من له قلب أسود و أقصي من الحجارة علي بن جلدته.

  • tadaz tabraz

    يوم غادر حليلوزيش الفريق الوطني سأله أحد الصحفيين عن الأسباب فأجاب : في الجزائر 40 مليون مدرب وبالتالي فهم لا يحتاجون الى خدماتي .