الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 10:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

نبيل شيعلي

ناشد التقني نبيل شيعلي مدرب النادي الرياضي الجامعي الوهراني للتجديف، وزير الشباب والرياضة محمد حطاب التدخّل، لِوضع حدّ لِما أسماه بـ “مهازل” تسيير الإتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية.

وأوضح التقني نبيل شيعلي أن اتحادية الملاحة الشراعية حرمت رياضيَين ينتميان إلى فريقه، من المشاركة في بطولة العالم للتجديف فئة أقل من 23 سنة، التي انتظمت بِبولونيا ما بين الـ 25 والـ 29 من جويلية الماضي.

وأضاف مدرب النادي الرياضي الجامعي الوهراني للتجديف، أن رئيس اتحادية الملاحة الشراعية برّر موقفه بِرفض وزارة الشباب والرياضة التكفّل بِهاذَين الرياضيَين. ولكن بعد قيامه بِتحرّيات، يقول التقني نبيل شيعلي إنه وجد أن الإتحادية هي من اعترضت سبيل رياضيَيه ومنعتهما من خوض الغمار العالمي، رغم حصدهما اللقب على المستوى الوطني والعربي والإفريقي.

وصبّ المدرب نبيل شيعلي في أحدث ظهور له عبر شريط فيديو في مواقع التواصل الإجتماعي، جام غضبه على رئيس اتحادية الملاحة الشراعية، وقال إنه سبب بُؤس الرياضية التي يُسيّرها. وأضاف أن هذا المسؤول لا يستقبل المدربين والرياضيين، ولا يُنصت إلى انشغالاتهم، مُشيرا بِنبرة ساخرة إلى أنه حتى لو التقى به سيجهله، لأن رئيس اتحادية الملاحة الشراعية لا ينزل إلى الميدان ولا يُخالط أسرة هذه الرياضة.

ووظّف مدرب النادي الرياضي الجامعي الوهراني للتجديف ألفاظا من فصيل “المافيا” و”الصعاليك” و”الفساد” و”المهازل”، لِيُوضّح طبيعة الأشخاص الذين يُسيّرون هذه المنافسة. وناشد وزير الشباب والرياضة محمد حطاب التدخّل لِتطهير الساحة، وتقويم الإعوجاجات.

واختتم المدرب نبيل شيعلي قائلا إن عقوبة الإقصاء لِمدّة ستة أشهر، التي سلّطتها عليه اتحادية الملاحة الشراعية، لن تُسكته، وسيتفنّن من الآن فصاعدا في فضح “الفاسدين”.

للذكر، فإن تذمّر الرياضيين الجزائريين في السنوات القليلة الماضية تعاظم، وصاروا يلجأون إلى الشبكة العنكبوتية لِتبليغ انشغالاتهم وفضح الممارسات البائدة. ما يعكس غرق رؤساء الإتحاديات في نمط تسير قديم جدا، على غرار استغلال المنصب لِأغراض شخصية، والإنفراد بِصنع القرار، وعدم الإنصات إلى “آلام” الرياضيين. مقابل الإكتفاء بِإصدار الأوامر، وامتصاص رحيق الإعانات المالية الضخمة التي تُقدّمها الحكومة، والإحتماء خلف الإتحاديات الدولية، والتلويح بِعصا العقوبات، حينما يُشهر “سيف الحجاج” في وجههم.

https://goo.gl/FMB5L7
الإتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية محمد حطاب نبيل شيعلي

مقالات ذات صلة

  • الكرة في مرمى زطشي وبلماضي

    طلبات بِتنظيم مباراة اعتزالية لـ "زياني"

    طالب جزائريون من مستويات متباينة مسؤولي الكرة في بلادنا، بِتنظيم مباراة اعتزالية للنجم واللاعب الدولي السابق كريم زياني. ونشرت هذه الأطراف طلبها عبر موقع التواصل…

    • 1045
    • 3
  • اعتزاز أصيل وفخره بِجزائريته

    فيديو نادر لـ "زياني"

    عبّر اللاعب الدولي الجزائري السابق كريم زياني في سنّ مُبكّرة، عن رغبته الصّريحة والقوية في ارتداء زيّ "محاربي الصحراء". ويُظهر شريط الفيديو المُرفق أدناه، والذي نشره…

    • 2768
    • 1
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد الزين

    ان الله يمهل ولا يهمل،انتشار الفساد والبيروقراطية والمحاباة في جميع الميادين،لكن لا مفر،حسبنا الله ونعم الوكيل

close
close