-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تنافس مع نحو 370 مدرسة مشاركة

مدرسة ابن رشد للبنات تتوج بالمسابقة الولائية للمدرسة المتميزة 2019

مدرسة ابن رشد للبنات تتوج بالمسابقة الولائية للمدرسة المتميزة 2019
ح.م

توجت مدرسة ” ابن رشد” للبنات ببرج منايل (شرق بومرداس) للسنة الثانية على التوالي بجائزة المسابقة الولائية للمدرسة الابتدائية المتميزة 2019 بعد تنافس مع نحو 370 مدرسة مشاركة في هذه المسابقة، حسبما أفاد به المشرف على المسابقة المفتش العام بالولاية، زروقي أحمد.

وأشرف على تسليم الجوائز المالية، والي الولاية، يحي يحياتن، في حفل تكريم أقيم على شرف التلاميذ النجباء المتفوقين في الامتحانات النهائية للأطوار التعليمية الثلاثة للموسم الدراسي 2018/ 2019 بحضور التلاميذ وأولياؤهم والسلطات.

وعادت المرتبة الثانية لهذه المسابقة، كما أوضحه السيد زروقي، إلى مدرسة “رويس محمد ” من بلدية سوق الحد فيما حازت على المرتبة الثالثة مدرسة” محجوب رابح” ببلدية بودواو.

واعتمدت اللجنة الولائية المشرفة على المسابقة والمشكلة من نحو 20 عضوا (مدراء وممثلين عن المجتمع المدني وأولياء التلاميذ ) في اختيار الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى لهذه المسابقة – حسب نفس المصدر- نحو 20 معيار تم من خلاله تقييم وتنقيط المدارس المترشحة بعد الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة لهذه الأخيرة.

وتتمثل أبرز هذه المعايير في معدل نسبة النجاح وعدد التلاميذ الحاصلين على معدل 10 / 10 في امتحانات نهاية السنة خلال المواسم الدراسية الأربعة الأخيرة ونسبة استقرار الطاقم الإداري والتربوي بالمدرسة.

كما تتمثل أهم هذه المعايير في عدد النوادي العلمية والثقافية التي أنشأت ومدى تفعيل وتنشيط الرياضة المدرسية والمكتبة والانضباط العام بالمدرسة والجوائز التي تحصلت عليها هذه الأخيرة أو أحد تلاميذها في مختلف المسابقات.

ومن أبرز الأهداف المتوخاة من تنظيم هذه المسابقة، حسب المشرف عليها، وضع إطار ملائم للمبادرات وللتحفيز وترسيخ قيم المنافسة الإيجابية والمشاركة في الأنشطة المحلية والوطنية وترسيخ روح المواطنة والعمل الجماعي والتضامني وتشجيع المؤسسات التربوية في المحافظة على البيئة وفي ضمان التنمية المستدامة.

س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!