الخميس 13 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قال موقع روسيا اليوم الإخباري أن المدمرة الصاروخية الأمريكية McCampbell استفزت روسيا بعد أن اقتربت بشكل كبير، الأربعاء من مياه خليج “بطرس الأكبر”، حيث تقع قاعدة أسطول المحيط الهادئ الروسي.
وبحسب راشيل ماكمار المتحدثة باسم الأسطول الأمريكي فإن “المدمرة McCampbell أبحرت في المنطقة المحيطة بخليج “بطرس الأكبر”، بهدف تحدي المطالب البحرية المفرطة لروسيا، ودعم الحقوق والحريات والاستخدام المشروع للبحار من جانب الولايات المتحدة ودول أخرى”.روسيا
وزعمت المتحدثة الأمريكية، بأن هذه الخطوة غير موجهة ضد روسيا أو أي دول أخرى ولا علاقة لها بالحادث الذي وقع مؤخرا في مضيق كيرتش.
وشددت ماكمار على أن الجيش الأمريكي سيحلق وسيعوم ويتصرف حيث يسمح القانون الدولي بذلك، وقالت: “هذا ينطبق على كل من بحر اليابان وأماكن أخرى حول العالم”.
وأشارت إلى أن بلادها “لا تعترف بالمطالب الروسية في هذا الجزء من بحر اليابان وتعتبر المنطقة جزءا من المياه الدولية لأنها تبعد أكثر من 12 ميلا عن ساحل روسيا”.

https://goo.gl/dyRKfn
المحيط الهادي خليج بطرس الأكبر مدمرة أمريكية

مقالات ذات صلة

  • استطلاع رأي قامت به شركة "أودوكسا" الفرنسية

    59 بالمائة من الفرنسيين لم تقنعهم تنازلات ماكرون

    أظهر استطلاع رأي لشركة أودوكسا الفرنسية، الثلاثاء، أن أغلبية الفرنسيين يرغبون في استمرار المظاهرات، وأنهم لم يقتنعوا بتنازلات الرئيس إيمانويل ماكرون بخصوص الأحداث التي تشهدها…

    • 707
    • 3
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أبو:شيليا

    ترلب من يوم إزدياده وهو عنيف وتربى على العنف ***يجب التعامل معه بحذر شديد وهو الأن مسؤول على أقوى دولة ***محمد بن سلمان كان ذكيا عندما كسب ود تراب ***العالم كله لا يستطيع مواجهته ***إنها التكنولوجية الحلوفة ***أنا على ثقة أن العرب سينتصرون على الهنود لو نستعمل السيوف والخيل في الحروب القادمة ***لأن الشعب الأمريكي قد يغادر الكرة ااأرضية الى كواكب أخرى وتنعدم التكنولوجية لنعيش حياة بدائية جميلة ونكون بسيوفنا أسياد الكرة الأرضية (من أحلام ألآمازيغ والعرب )

close
close