الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

هاجم رئيس الرابطة المحترفة، عبد الكريم مدوار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على خلفية تأخره في حسم مصير الموسم المعلق، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث لم يتوان مدوار في انتقاد خيار “الفاف” باللجوء إلى جمعية عامة استثنائية لحسم مصير الموسم، رغم عدم قانونية هذه الخطوة، وهو ما أكدته وزارة الشباب والرياضة، التي رفضت منح الترخيص لهذا الاجتماع.

وكشف عبد الكريم مدوار في برنامج للإذاعة الجزائرية، أنه رفض التصويت على خيار الذهاب للجمعية العامة الاستثنائية، في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم برؤساء مختلف الرابطات، مضيفا أن القائمين على “الفاف” أضاعوا الكثير من الوقت من أجل حسم مستقبل الموسم 2019-2020، مشيرًا إلى أن إعلان إنهاء الموسم يبقى هو الخيار الأقرب إلى الواقع، ويخدم مصلحة الجميع.

وقال عبد الكريم مدوار – في السياق ذاته – “إن المكتب الفيدرالي لديه الصلاحية لاتخاذ القرارات، ولا أدري ما الذي منعه من تحمل مسؤوليته”، وأضاف قائلا: “لقد قدمنا العديد من الاقتراحات، ولكن للأسف لا يستمعون لنا، والاقتراحات يجب أن تأتي من أطراف معينة ليتم قبولها”، مؤكدا أنه من الواجب احترام وسماع صوت الرابطة من قبل اتحاد الكرة، كما انتقد سعي بعض الأطراف المحسوبة على الفاف، لتحقيق منافع شخصية، والانخراط في حملة انتخابية مسبقة، من خلال السعي لفرض آراء على الآخرين.

من جانب آخر، وكرد على الأمین العام لـ”الفاف”، محمد ساعد، الذي قال إن الرابطة لم تقدم أي مقترح لإنهاء الموسم الكروي، فقد قال مدوار في هذا الجانب “مع احترامي لمحمد ساعد، لكن تصريحاته خاطئة، وأخبرته بذلك على ھامش آخر اجتماع للمكتب الفیدرالي، الرابطة قدمت مقترحها بعد الاجتماع برؤساء النوادي المحترفة، وفي آخر اجتماع ناقشت المقترح مع زطشي، ولهذا لا يمكن القول إن الرابطة لم تقدم أي شيء”.

وأشار مسؤول الرابطة الوطنية المحترفة أن المقترح الثالث ھو من سیصوت علیه غالبیة أعضاء الجمعية العامة، حيث قال “المقترح الثالث في صیغة إنهاء الموسم، ھو الأقرب للتطبيق وغالبیة أعضاء الجمعية العامة سیصوتون علیه، مضيفا “حسب رأيي، مقترح صعود دون نزول ھو الذي يساعد غالبية الأندية، وسیختاره أغلبية الأعضاء”.

وأشار رئيس الرابطة الوطنية المحترفة في الأخير بأن إعانات الدولة الخاصة بكرة القدم، قد وجهت لوزارة الصحة، وهذا في إطار جهود مواجهة ومكافحة فيروس كورونا، حیث قال في هذا الجانب “إعانات الدولة الخاصة بكرة القدم وجهت كلها لوزارة الصحة، والموسم المقبل لن تكون هناك أموال”.
ع.ع

الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي عبد الكريم مدوار

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    كي سيدي كي لالة لا احد منكم ينتمي للعائلة الرياضية العريقة كلكم دخلاء هدفكم خدمة مصالحكم ونجحتم في ذلك على حساب اللعبة وابناءها وسمعة الجزائر الرياضية

  • tlemcen bab el 3asa

    زتشي إنه غير قانوني هو فقط لمصلحته وجميع الناس الذين يحبون الفريق المنتخب الوطني والرياضة يعرفوه زتشي و جمعته إنهم غير قانوني , تحيا سيدي الوزيرسيد علي خالدي

  • عمر

    هذا الصراع كله من اجل منصب الفاف الذي يسعى من اجله رئيس المبي شلف مدوار

  • خبير رياضي متشاءم

    الوزير الجديد هذا بدل ان يشرف علي اصلاح القوانين و محاربة الفساد جاء لتصفية الحسابات . فبعد اثارته للمشاكل مع السيد مرسلي جوهرة العدو و العاب القوي منذ الاستقلال . وعزله بعد شهرين من تنصيبه .
    هاهو نفس الوزير يخوض حربا ضد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم . ومن الطبيعي انه عندما ينتقد الوزير علنا رئيس الاتحاد ينقلب الشياتون و الانبطاحيون فهم مع الواقف .
    ما زالت تصرفات النظام السابق و رجاله الشياتة العمالة و المصالح و التبزنيس و كل انواع الفساد يمشي في اروقة كرة القدم

close
close