السبت 19 جانفي 2019 م, الموافق لـ 13 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة بالعاصمة عامين حبسا نافذا وغرامة بقيمة الصك، ضد مسيرة شركة متعاقدة مع سوناطراك ونفطال، لارتكابها جنحة إصدار صك دون رصيد، وذلك على أساس الشكوى التي تقدم بها صاحب شركة لبيع وشراء السيارات.
وحسب ما دار في جلسة المحاكمة، الأربعاء، فإن ملابسات القضية بدأت عندما تقدمت المتهمة إلى الضحية باسم شركتها واشترت سيارة من نوع مارسيدس، بالمقابل سلمت له صكا بثمنها محرر بقيمة 880 مليون سنتيم، وأخبرته أنه عليه التقدم إلى البنك للمخالصة بعد 20 يومًا، لأنه يوافق تاريخ صبّ الأموال في رصيد الشركة من طرف المتعاملين معها من الشركات الوطنية، لكن ذلك لم يتحقق، وعندما حاول الضحيّة تسوية الوضعية مع المتهمة رفضت وتجاهلته، ما جعله يقرر مقاضاتها لضمان حقوقه.
من جهتها، أنكرت المتهمة الفعل المنسوب إليها، موضحة أنها تعرفت على الضحية عن طريق رجل أعمال، متواجد حاليا في المؤسسة العقابية بالقليعة لتورطه في قضايا جزائية، والذي كانت ستؤسس شراكة معه، فسلمت صكا على سبيل الضمان للضحية، الذي كان يدين لرجل الأعمال بـ380 مليون سنتيم، غير أن هذا الأخير ورطها بعد أن أوهمها أنه يملك أموال مجمدة عند عملائه وسيتم إيداع أمواله في رصيد شركته.
وفندت المتهمة تصريحات الضحية على أنها تعاملت معه واشترت سيارة مرسيدس، طالبة منه تأكيد ذلك بعقد بيع، ورغم ذلك فقد أبدت استعدادها لتسوية الوضعية معه وتسديد مبلغ الصك.
وعلى ضوء الوقائع والأقوال السالفة تأجلت المداولات للنطق بالحكم الابتدائي إلى جلسة لاحقة.

https://goo.gl/riokgw
السيارات الصك محكمة الشراقة

مقالات ذات صلة

  • دعت إلى حملة تحسيسية في أوساط التلاميذ

    وزارة التربية تحذر من تطبيق "تيك توك"

    حذرت وزارة التربية الأربعاء من انتشار تطبيق "تيك توك" الصيني وسط التلاميذ، داعية إلى تحسيس الأولياء بمخاطر هذه المنصة الإلكترونية على حياة القصر. وراسلت وزارة التربية…

    • 2094
    • 9
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • dzair

    رجال و نساء أعمال جزائريين

  • nadir

    هده المرأة نصابة و مختلسة يجب معاقبتها لتكون عبرة لغيرها ممن ينهبون المال العام.

close
close