-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بطاقات تقييمية لأدائهم

مديرو التربية تحت “مجهر” بن غبريط

نشيدة قوادري
  • 2230
  • 7
مديرو التربية تحت “مجهر” بن غبريط
ح.م

قررت، وزارة التربية الوطنية، الشروع في تقييم أداء مديري التربية للولايات في الدخول المدرسي المقبل المقرر الأربعاء، بالأخذ بعين الاعتبار عدة معايير أبرزها كيفية تعاملهم مع مشاكل وانشغالات الأولياء ومدى التزامهم بتغطية الشغور بشقيه البيداغوجي والإداري وكذا مدى تعاملهم مع الاحتجاجات والانسدادات.

علمت “الشروق” من مصادر مطلعة، أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، تحضر لإجراء حركة تغييرات وسط مديريها الولائيين 50، حيث قررت وضعهم “تحت المجهر” من خلال تقييم أدائهم في هذا الدخول المدرسي القادم الذي سينطلق غدا، حيث ستأخذ بعين الاعتبار عدة معايير تتعلق أساسا بمدى التزامهم باستقبال التلاميذ وأوليائهم ومعالجة قضاياهم ومشاكلهم المتعلقة بالدخول سواء تعلق الأمر بالتسجيلات أو التحويلات وغيرها من الانشغالات، إلى جانب تقييم أدائهم في مجال التزامهم بتغطية الشغور بشقيه البيداغوجي “الأساتذة” والإداري دون ترك أي منصب شاغر.

كما سيتم تسليط الضوء على “الدعم الاجتماعي” من خلال متابعة ومراقبة مدى التزام المديرين ببيع وتوزيع الكتاب المدرسي ومنحة الـ3 آلاف دينار على المستفيدين في الآجال، لتفادي مشاكل السنة الماضية، حيث اضطر الأولياء التوجه إلى السوق السوداء لاقتناء الكتب لأبنائهم بأسعار خيالية بسبب انعدام الكتاب أنذاك جراء الاستحواذ عليها من قبل المضاربين.

كما ستقيم المسؤولة الأولى على القطاع، أداء مديريها التنفيذيين في مجال حساس جدا وهو كيفية تعاملهم مع الإضرابات والاحتجاجات التي قد يواجهونها في بداية كل دخول مدرسي، وكيفية مواجهة الانسداد بمصالحهم، باقتراح الحلول المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها المحافظة على استقرار القطاع، لتفادي تكرار سيناريو السنة الفارطة، أين دخل الأساتذة بثلاث ولايات وهي البليدة وتيزي وزو وبجاية في إضراب مفتوح بسبب الانسداد الذي كان حاصلا بين المسؤولين والأساتذة أنذاك نظرا لغياب قنوات الحوار، وهي الحركات الاحتجاجية التي كادت أن تنسف امتحان شهادة البكالوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • عابر سبيل

    إذا أردت أن تعرف شرف أسرة فانظر من يقودها
    هكذا حال الأسرة التربوية
    أين كانوا أمثال بن غبريط عندما كانت وزارة التربية يحسب لها حساب في عهد الوزير بن محمد
    نحن في حقبة الدولة الغبريطية ولا ندري اين تسير الجزائر لعلها تكون سلجوقية عن قريب! !؟

  • mourad

    بن غبريط تعينها فرنسا و مديرو التربية يعينون من طرف أصحاب المال و الجاه و أفراد في السلطة هكذا لن تنجح التربية في الجزائر و عليه إنتظار عواقب وخيمة لأجيال سوف تحصد مشاكلها الجزائر بعد عقدين أو أكثر.

  • مواطن

    السؤال المطروح كيف تصبح مديرا للتربية؟

  • Ammar

    Arrêtez de faire porter le chapeau à Madame Benghabrit. C'est une grande dame et avant tout c'est une Algérienne. Elle est cultivée et sait diriger ses départements. Elle gère bien et s'occupe de tous les soucis de l'école algérienne. Faites votre introspection et votre meaculpa avant d'être derrière des médisences à propos de cette dame.

  • جزائري حر

    وبن غبريط من يحاسبها . ألم تعتو فسادا في المدرسة الجزائرية وعقول الأبرياء.

  • واحد زعفان

    نفس الجعجعة كل بداية عام دراسي، ثم تعود ريما إلى عادتها القديمة

  • عبد الحكيم الثانى

    فى السنة الماضية : قامت السيدة بن غبريت بتغييرات على مستوى مدراء التربية .....السؤال المطروح: هل التغييرات اتت بثمارها ام ان دار لقمان بقيت على حالها ..... صحيح ان التغيير يحدث حركية ولكن بجب ان نعلم ان المشاكل الكبيرة على مستوى مديريات التربية متاتية من المصالح والمكاتب داخل المديرية ...(هنا بيت القصيد )...