السبت 27 فيفري 2021 م, الموافق لـ 15 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، الثلاثاء، أن الفئات المعنية بقرار قطع الكهرباء هي المصانع والتجار ممن لديهم ديون غير مسددة.

وفي ندوة صحفية عقدها بمناسبة زيارة عمل وتفقد قادته للمقر الجديد لمسير المنظومة الكهربائية، أوضح بولخراص مؤسسة التوزيع باشرت في قطع التزود بالتيار الكهربائي، عن الزبائن الكبار (المصانع والتجار) الذين يستهلكون كميات كبيرة ولديهم فواتير غير مسددة.

وأضاف المتحدث أن قرار القطع يشمل أيضا بعض الزبائن الذين لديهم 4 أو 5 فواتير غير مسددة، مشيرا أن هناك من لديهم 6 فواتير غير مسددة وهو ما يعني سنة ونصف من الديون المستحقة.

وقال: “هذا كثير علينا ولا نستطيع تحمل كل هذا العبء”.

وكشف المتحدث أن ديون شركة سونلغاز بلغت 160 مليار دينار بعد شروع المواطنين في دفع الفواتير المستحقة.

وقال إن المجمع أصدر تعليمات لتسهيل تسديد الفواتير تدريجيا حتى ولو تطلب الأمر أشهرا بغرض تقليل حجم الديون على الأقل في المستوى الذي كان عليه مارس من السنة الماضية أين بلغت الديون 60 أو 62 مليار دينار فقط.

ودعا شاهر بولخراص المواطنين إلى تسديد الفواتير المستحقة حسب رزنامة محددة بالتنسيق مع مصالح سونلغاز، حتى يتجنبوا قطع التزويد بالكهرباء.

وأكد بولخراص أن خزينة مجمع سونلغاز تأثرت بسبب تداعيات كوفيد 19 إلا أن المخططات الاستثمارية لم تتوقف وأيضا التزويد بالكهرباء وما لذلك من أعباء مثل الصيانة والاستغلال والأجور.

سونلغاز شاهر بولخراص فواتير

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • أستاذ

    لا يحدث إلا في الجزائر كل واحد منا يقول حقي من البترول !
    أرد و أقول الجزائر أصبحت في الرتبة 25 من منتجي النفط بانتاج 1 مليون برميل فقط نستهلك نصفه كهرباء و بنزين
    أمريكا السعودية روسيا 11 مليون برميل
    فنزويلا إيران العراق 4 مليون
    دول الخليج الأخرى 3 مليون وعدد سكانها لا يتجاوز المليون نسمة
    مداخيل الجزائر من النفط هذه السنة 20 مليار $ ! شركة سمسونغ الكورية تصدر 50 مليار $ لا أتحدث عن هونداي و LG الكورية صادرات تركيا السنة الماضية 170 مليار $
    الدولة يبنيها ويمولها الشعب. ميزانيات دول أوروبا من الضرائب لعلمكم

  • Omar

    SAGE DECISION DE LA PART DE SONELGAZ, UNE DETTE EST FAITE POUR ETRE PAYEE… LES REGLES S’appliquent pour tout le monde? vive sonelgaz

  • benchikh

    استاذ 1
    لاتنسى ان البترول الجزائري اقرب بترول لصديق البيئة اي سعره لاساوي سعر الدول الاخرى رغم ان الذهب الاسود اقول الذهب سعره غير منطقي ياخذ من الجاحين باطل مقابل الكراسي في الحكم والمناصب التافهة للصالح الشركات البترولية هذا كله ويمنع انتاجه بايادي محلية ياصديقي لم يبقى لك سوى لتشتري الحلوة المستوردة” شرط” هذا لم اتكلم عن الغاز باطل اقول شيء نشكر الارض الطيبة والرب الكريم لكان الشعب ضاع

  • elgarib

    و هل المسؤولون الكبار و عوائلهم و أولادهم و من يدور في فلكهم يدفعون الكهرباء و الغاز ؟

  • Samir DZ

    و نادي الصنوبر و موريتي فيهم العدادات ؟

close
close