الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أجرت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حركة واسعة في صفوف مديريها الولائيين، تزامنا وحملة تعيينات وإنهاء مهام باشرته الرئاسة شملت ولايات ووزارات وقطاعات عديدة، لمسؤولين تنفيذيين تم تعيينهم في حقبة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
وحسب المعلومات التي استقتها “الشروق” من مصادر مطلعة فقد تم تحويل المدير الولائي لباتنة نحو ولاية سيدي بلعباس، أما المدير الولائي لعين تيموشنت فتم نقله لولاية باتنة، في حين أن المدير الولائي لبسكرة توجه نحو ولاية عنابة، المدير الولائي للبيض نحو سعــيدة، والمدير الولائي لخنشلة نحو ولاية الوادي، والمدير الولائي لسعيدة نحو ولاية البليدة.
ونقل المدير الولائي للبليدة نحو ولاية بومرداس، وحول المدير الولائي لورقلة نحو ولاية ميلة، أما المدير الولائي اللوادي نحو ولاية البرج، المدير الولائي للبرج نحو ولاية تيارت، المدير الولائي للمسيلة نحو سوق أهراس، والمدير الولائي لعنابة نحو تيزي وزو.
كما شملت الحركة تحويل المدير الولائي لبومرداس نحو ولاية بشار، والمدير الولائي لمستغانم نحو ولاية تيبازة، والمدير الولائي للجلفة نحو ولاية تبسة، والمدير الولائي لسوق أهراس نحو الطارف، والمدير الولائي للطارف نحو ولاية إيليزي.
ولم تشمل الحركة حسب المصادر ذاتها عددا من الولايات على غرار سكيكدة وأم البواقي والشلف وعين الدفلى وجيجل وتندوف وتلمسان.
وتتزامن هذه الحركة مع استمرار حملة إقالات وتعيينات وسط مسؤولين ومديرين تنفيذيين في عدة وزارات والقطاعات باشرتها الرئاسة منذ نحو أسبوع.
وبملاحظة العدد الأخير من الجريدة الرسمية (رقم 41) يتضح أن رئيس الدولة قد أمضى على مراسيم تعيين وإنهاء مهام بالجملة بلغ عددها 29 مرسوما، ومست ولايات وقطاعات ووزارات عديدة.
ومن بين القطاعات نجد مجلس المحاسبة والقضاء والسكن والأشغال العمومية والتجهيزات العمومية، اضافة لدواوين التسيير والترقية العقارية في عدة ولايات.
وفي العدد رقم 40 للجريدة الرسمية الذي صدر الخميس الماضي، وقع رئيس الدولة عبد القادر بن صالح 35 مرسوما رئاسيا، تضمنت إنهاء مهام وتعيينات بالجملة في مناصب تنفيذية في عدة وزارات وولايات، في خطوة بدت وكأنها قطع لأوصال المسؤولين التنفيذيين المعينين في حقبة الرئيس بوتفليقة.
وباحتساب المراسيم الصادرة في العددين الأخيرين للجريدة الرسمية، فقد بلغت 64 مرسوما في أقل من أسبوع، وهو ما يشير بوضوح إلى رغبة السلطات في إحداث تغييرات كبيرة على مستوى المسؤولين التنفيذيين في الوزارات والولايات والهيئات الذين عينوا في حقبة الرئيس المستقيل، والذين كانت ملفات فساد عديدة سجلت على مستواهم.
ومن غير المستبعد حسب متابعين أن تصدر مراسيم مماثلة في الأيام القادمة تمس قطاعات وولايات وهيئات رسمية أخرى.

الفساد عبد العزيز بوتفليقة وزارة البريد

مقالات ذات صلة

  • جمعية حماية المستهلك تعتزم إنشاء مخبر خاص بها وتكشف:

    وزارة الفلاحة تتجاهل حالات تعفن الأضاحي

    استنكرت منظمة حماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بشدة تجاهل وزارة الفلاحة لحالات تعفن اللحوم التي تم تسجيلها هذه السنة وعدم مسارعتها لأخذ عينات من اللحوم المتعفنة…

    • 899
    • 1
  • فيما تتواجد شقيقة العروس في مصلحة الإنعاش

    هلاك زوج في حادث مرور يوم زفاف ابنتهما ببجاية

    تسبب حادث مرور مأساوي وقع مساء الأحد، على الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بين بجاية والعاصمة، في شطره الرابط بين أقبو وتازمالت اثر اصطدام…

    • 2295
    • 0
600

15 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • sonatrach

    شيء مهم للغاية لا تنسو قطاع المحرقات العمود الفقرى للاقتصاد الوطني سوناطراك وفروعها خاصة وبالاخص entp /enafor/ enageo لان الامور اصبحت لا تطاق والتعفن اخذ ابعاد خطيرة على اقاصاد البلاد ومناصب العمل اصبحت مهددة والافلاس وشيك وشكرا وتحيا الجيش والقايد صالح

  • العربي

    أين الاشكال غذا كان هؤلاء المسؤولين ولائهم ليس للوطن وللدولة راحوا اسيادهم ايروحوا قاع

  • أ.د/ غضبان مبروك

    ان التغيير الذي يريده الحراك ويريده كل عاقل ليس هو الاغيير في الشخاص فحسب بل كذلك التغيير في الذهنيات والسلوكات ثم التغيير في القوانين العرجاء والمشوهة التي ابتدعتها المنظومة البوتفليقة غير المؤسف على ذهابها. هذا هو التغيير الحقيقي وان تغيب عنه عنصر واحد، سنكون اما تغيير مشوه وعلى المقاس. ولقد سئم الشعب الجزائري المقاسات التي تأتي اما أصغر منه أو أكثر منه. وفي كلتا الحالتين لايستقيم الأمر.فالذي يشتري سروال صغير لأايستطيع أن يلبسه وكبير قد يشوهه. فالشعب هو الذي يعرف ماذا يريد وكيف يريد ولايحتاج الى وصي عليه.

  • saby

    هل ولاية المسيلة تبقى بلا مدير الولائي

  • BOUHIRED DJAMILA

    Nous attendons avec impatience le tour du ministère du transport et plus exactement AIR ALGERIE.

  • fifo capotchi

    اريد ان اوضح فقط بانه لم يتم نقل مدير ولاية مستغانم الى ولاية تيبازة بل كانت محاولة للتمويه على الاعلام لانه تم تعيين موظف يشتغل في ديوان والي ولاية مستغانم ليس له اي صلة بالقطاع كمدير لولاية تيبازة عن طريق المحابات في حين ان القطاع يزخر بالايطارات اللدين اجتازو اختبارات للترقية في حين لم يتم استدعاء اي واحد منهم

  • You You

    بركاك من الهف، عملية نقل لاغير، أين الجديد والمفيد، تغيير أماكن فقط، لا تضحك على الشعب ولا تستغبيه على الأقل في زمن الحراك

  • فاريدو

    أليس بدوي وحكومته وبن صالح من مسؤولي بوتفليقة فلماذا لم يستقيلوا أو يقالوا.

  • houria

    العنوان لاينطبق مع النص … من العنوان تظن ان كل الناس اقيلت ثم تقرأ في النص ان فلان حول من هنا الى هناك وعلان من هنالك الى هنا في عملية تدوير الكراسي … الله يرحم والديكم بركاون من هذا الترويج الاعلامي بان الامور تتغير ولكن الحقيقة هي مكياج لنضام يقاوم التغيير ولكن يريد فقط تقويت الغبار لكي يراوغ الحراك ولكن هيهات نحن وراءكم والزمن طويل.

  • melo harmo

    اين كنتم مند زمن وقطاع البريد والمواصلات يتالم حتى اصبح المدير البريد وكانه ملك تعمق وتجدر في المنصب واصبح يجكم باحكام عشوائية ويستثمر في العمال وكانهم عبيدا له واحاط المدير نفسه بسياج من البشر يلتقطون له كل كبيرة وصغيرة في الحقيقة هدا القطاع تضرر كثيرا من كثرة المشاكل ومن سوء التسيير للمدراء الحاليين بعدما كان هدا القطاع في السابق يضرب به المثل اصبح الان حدث ولا حرج

  • محمد بوعلي محمد

    نلاحظ اذرع طيب لوح لا تزال تعمل بنفس الوتيرة فهل من جديد في عملية الاقالات والتحويلات و الشطب والمتابعة . وهذا هو بيت القصيد اذا لم تكن فيه اجراءات التحويل واللاقالة فلا حدث.

  • algerie

    الى متى عمال مجمع سوناطراك ينطضرون تنحية المسؤولين الفاسدين المستبدين الطالمين الحقارين العنصورين الجهاوين الذين تم اعين فى حقبة الرئيس المخلوع امالنا كبيرة فى القايد صالح والجيش الوطنى الشعبى

  • منطقي

    لا تنسوا المعهد الوطني للاتصالات السلكية والسلكية بوهران- انه المنبع المهم لاطارات الغد.

  • مجرد تساؤل

    ( مجمعة بوتفليقة لم تمسس بسوء ) بقاء ذوي النفوذ الفعلي من مقربيه( بلعيز , لوح , شكيب زرهون بن عمار ومن يدور في فلكهم الذين يملكون نفوذا قويا أحرارا وظهوره يوحي أن العهدة الرابعة ممددة )

  • الصريح الواضح

    إظهار صورته هذا العنصري خارج أروقة المحاكم وحبس الحراش أستفزاز لمشاعر الجزائريين , ما أحدثه هذا السيد من عنصرية ونشر للرشوة والفساد والنهب واحتقار للشعب الجزائري وإهانة للشاوية بوصفهم مثل الذبان الليطاح في المقرود لن أنساه هو والكلب هذاك أنتاع سلال حتى أدخل القبر , أحتقاره لكل الجزائريين علانية ولكل الاصناف كذلك لاأنسى إهانته لرجال الجيش أمام الصحافة الفرنسية ” قل للجنرالات أنتاوعهم ياكلوني بتهكم شديد #

close
close