-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير التربية بولاية المدية لـ"الشروق":

مراكز امتحانات بمناطق الظل.. وحافلات لنقل المترشحين

نشيدة قوادري
  • 240
  • 0
مراكز امتحانات بمناطق الظل.. وحافلات لنقل المترشحين
أرشيف

كشف مدير التربية لولاية المدية، بن بوزيد زين الدين، بأن مصالحه قد دخلت في المرحلة النهائية من التحضيرات للامتحانات المدرسية الرسمية لدورة جوان 2021، إذ سيتم تسخير أزيد من 195 حافلة لنقل المترشحين طيلة فترة الإجراء لضمان التحاقهم في الوقت المحدد ومن ثمة تفادي الإقصاءات. فيما أعلن عن استحداث مراكز إجراء جديدة بمناطق الظل.

وأوضح المسؤول الأول عن مديرية التربية للولاية، في تصريح لـ”الشروق”، بأن مصالحه قد أعطت تعليمات صارمة لمديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة خلال اللقاءات المنعقدة مؤخرا، لأجل الحرص على التطبيق التام والصارم لمختلف البروتوكولات الصحية المصادق عليها من قبل وزارة الصحة، للسنة الثانية على التوالي، طيلة فترة الإجراء لأجل حماية المترشحين وكافة أفراد الجماعة التربوية.

وأكد بأن المديرية وفور استلامها للاعتمادات المالية خارج الميزانية، قد اقتنت كافة مستلزمات ووسائل الوقاية من الفيروس من كمامات ومطهرات وقفازات ومواد تنظيف، تكفي لتغطية كافة مراكز الإجراء البالغ عددها 500 مركز وكذا مراكز التصحيح والتجميع.

بالمقابل تم اقتناء 20 مولدا كهربائيا لتدعيم مراكز الإجراء المختلفة، يضيف محدثنا.
وقصد تقريب المترشحين من مراكز الإجراء والقضاء على التأخرات والإقصاءات وسطهم، أعلن مدير التربية للولاية، عن استحداث ثلاثة مراكز جديدة بمراكز الظل لأول مرة في تاريخ الامتحانات، بدائرتي وامري وعزيز وبلدية بوغزول.

وأضاف بأنه سيتم تسخير 390 مركز إجراء لاجتياز امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية “السانكيام” لاستقبال أزيد من 21 ألف مترشح، فيما تم تجهيز 63 مركزا لإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط “البيام” لاستقبال أكثر من 14 ألف ممتحن، على أن يتم تسخير 50 مركزا لإجراء امتحان شهادة البكالوريا لاستيعاب 14 ألف مترشح.

بالإضافة إلى تسخير أزيد من 195 حافلة لنقل المترشحين طيلة فترة الإجراء لتفادي تنقلهم لمسافات طويلة وضمان وصولهم في الوقت المحدد دون تأخير.

وأضاف، محدثنا بأنه قد تم أيضا تسخير أزيد من 300 سيارة لنقل مواضيع الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة ولنقل أوراق الإجابات من مراكز الإجراء إلى مراكز التجميع للإغفال، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة لمصالح الشرطة والدرك الوطنيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!