-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شبكة ندى تسجل هروب 122 قاصر خلال الصيف وتحذر:

مراهقات يرتمين في أحضان الشواطئ والفنادق والملاهي

وهيبة سليماني
  • 17952
  • 46
مراهقات يرتمين في أحضان الشواطئ والفنادق والملاهي
ح.م

“لم أكن أعلم أنها قاصر.. خدعتني عندما تعرفت عليها عبر الفايسبوك.. تبدو من خلال ملامحها في العشرين من عمرها” كلمات قالها شاب مراهق وجد نفسه فجأة مسجون بتهمة إبعاد قاصر، ووقف مدافعا عن نفسه مطأطأ الرأس أمام قاضي محكمة الدار البيضاء، والذي أدانه في الأخير بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية.. هذه القضية باتت تلاحق الكثير من الشباب والكهول وحتى الشيوخ في المجتمع الجزائري مؤخرا، والسبب هروب فتيات أغلبهن قاصرات من عائلاتهن.

باسم الحب والعلاقات المشبوهة عبر الفايسبوك، والتضييق المفرط، أو اللامبالاة والمشاكل الاجتماعية، وانفصال الوالدين، وحتى نتائج امتحانات آخر السنة، كلها مبررات تجدها هؤلاء الهاربات إلى الشوارع أو إلى أحضان المجهول، وأوكار الفسق والرذيلة.. ولعل الصيف أكثر الفصول ملائمة لفرار البنات من البيت.

الفايسبوك والتضييق.. ثنائية التمرد!

“الشروق” رصدت بعض القصص التي نشرت أسرارها في أروقة المحاكم، وأغلبها تتعلق بقاصرات تورطن في الهروب بعد علاقات غرامية أو وعود عمل عبر الفايسبوك، وهن ماكثات في البيت وتحت التضييق المفرط، حيث نبدأ من قصة فريال التي تقطن في الدار البيضاء، والتي تحوّلت من تلميذة إلى متشردة بين مخالب الذئاب البشرية، وقد تعلقت بشاب عبر الفايسبوك لدرجة أنه أصبح يحتل كل تفكيرها، وتأتي فكرة هربوها من البيت والبقاء رفقة عشيقها في منزل ببئر خادم، كونها محرومة حسب ملف قضيتها، من الحرية وتعاني تضيقا مبالغا فيه، لكن الشيء الذي حدث في قضية فريال أن أهلها رفضوا استقبالها مرة أخرى بين أحضانهم، وأن صديقها الذي استدرجها إلى وكره، لم يكن يعلم، حسب تصريحاته للقاضي، أنها قاصر وقد أغرته ملامحها ونضج جسدها، وتبلورت الفكرة هذه انطلاقا من معلوماتها في الفايسبوك.
وفي محكمة بئر مراد رايس، أدان القاضي شابا لم يتجاوز العقد الثالث، عن تهمة إبعاد قاصر وتحريضها عن الفسق والدعارة، بـ3سنوات حبسا نافذا، وقد أذرف المتهم دموعا حارة محاولا إقناع هيئة المحكمة، أنه خدع وأن الفايسبوك أول مصيدة له، حيث قال إن الضحية أوهمته أنها في العشرين من عمرها، وأن ملامحها توافق هذه الكذبة، مما جعله لا يبالي في استدراجها للهرب والمبيت معه لأكثر من أسبوع كامل، لكن الفتاة لم تعد إلى أهلها لخوفها الشديد ومن ملاهي الجميلة بعين الأبيار شرق العاصمة إلى ملاهي وهران !..

قصص أخرى لهروب فتيات قاصرات أكثر مأسوية، مثل قضية وسام من الرويبة، والتي هربت الصائفة الفارطة من البيت لتقضي أياما مع شاب تعرفت عليه عبر الفايسبوك وثقت فيه، لكنها لفرط تعلقها به اضطرت لأن توهمه بأنها تخطت الـ18سنة، ولكن استقبلتها عائلتها بعد غيابها الغير المبرر واختفائها المفاجئ، وبعد أن تحسست ملامح الحمل، ما كان إلا أن وجهت أصابع الاتهام لهذا الشاب، وأن تنشر أسرارها في أروقة العدالة.

أرقام بعيدة عن الواقع.. الدعوى للتحقيق مع جهات تستغل الفتيات صيفا

عرعار: أغلب الهاربات من البيت من فئة الطفولة المسعفة

في السياق، كشف عبد الرحمان عرعار، رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل”ندى”، عن استقبال ما بين جوان 2017 وجوان 2018، 122 مكالمة تتعلق بهروب القاصرات، موضحا أن أغلبها تتعلق بفتيات تم التكفل بهن وبعد وفاة أحد أو كلا المتكفلين، وجدن أنفسهن في ضياع تام، وبين أنياب الشارع، في حين تشير أرقام أمن العاصمة عن هروب 4 فتيات خلال 6 أشهر من السنة الجارية، وهي أرقام تبقى بعيدة عن الكثير من قضايا فرار القاصرات من عائلاتهن.

وأكد عرعار، أن الفايسبوك أصبح وسيلة خطر يصطاد بها الشباب وحتى بعض الشيكات أو العصابات، الفتيات وخاصة القاصرات واللواتي تعانين مشاكل اجتماعية أو مالية، أو تضييق وحرمان من الخروج للشارع، وهدف هذه الجهات استغلالهن في وظائف أو عمل موسمي دون ضمان، أو الدعارة والترويج للمخدرات، وخاصة مع انتعاش نشاطات المراقص والملاهي الليلية صيفا، وإقبال المصطافين على الشواطئ.

هذه حيلة الفتيات للهروب من البيت

90 بالمائة من المتهمين بإبعاد قاصر ينكرون معرفتهم بسنها!

وفي السياق، يرى المحامي إبراهيم بهلولي، أستاذ القانون بكلية الحقوق ببن عكنون، أن الشباب المتورط في إبعاد القاصرات، يقع دائما في مشكلة عدم المعرفة بسن الفتاة القاصر، سيما حسبه، الذين يتعرفون عنهن عبر الفايسبوك، مضيفا أن النضج الجسدي والبنية القوية لبعض المراهقات، وملامح وجوههن، تدعم معلوماتهم المغلوطة عنهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يعمدن في الكثير من الحالات إلى ذلك بهدف تحقيق مآربهن ونزع الخوف من قلب الشاب الذي يرغبن في الهروب معه.

وفي هذا الموضوع دائما، أكدت الأستاذة مهدية سعاد مقراني، محامية لدى مجلس قضاء الجزائر أن 90 بالمائة من الشباب المتهمين بإبعاد قاصر، وحسب القضايا التي تكفلت بالمرافعة فيها، ينكرون معرفتهم المسبقة وقبل التورط في فعل استدراج ضحيتهم إلى الشارع، بسنها، وخاصة أن هؤلاء القاصرات لا يملكن وثائق الهوية.

الصيف هروب.. والشتاء تشرد

وقد حذرت شبكة ندى، من استغلال الفتيات الهاربات صيفا، وقالت إن أغلب المكالمات التي تصل الشبكة في السنوات الأخيرة تتعلق بهروب في فترة الصيف، حيث يغرر بهن، من خلال أماكن المبيت المتوفرة على مستوى الشواطئ والمركبات السياحية، وبعض النشاطات الموسمية كالعمل بدون عقود، أو الرقص في الملاهي، ليجدن أنفسهن ضمن شبكات دعارة أو عصابات السرقة وترويج المخدرات.

وناشدت الجمعيات والمسؤولين بالالتفات إلى فئة المراهقات اللواتي يتم التكفل بهن من طرف بعض العائلات الجزائرية ويجدن أنفسهن في الشارع لظروف ما.

وقال المحامي إبراهيم بهلولي، إن العقوبة التي يتابع بها المتسببين في استدراج هؤلاء الفتيات لا تكفي بقدر توفير آليات الحماية والتحسيس وتحقيق الحوار في الأسرة.

ودعا الجهات الأمنية إلى مراقبة الأماكن التي تستغل فيها الفتيات الهاربات كالشواطئ والمراقص والملاهي وحتى محطات الحافلات الكبرى كمحطة الخروبة.

غياب الحوار سبب هروب الفتيات

نصحت رئيسة مرصد المرأة، شائعة جعفري، الأسرة الجزائرية بحماية بناتها من الضياع، ومراقبتهن في استعمالهن للهواتف النقالة، وشبكات التواصل الاجتماعي، مرجعة هروب المراهقات إلى الشارع، لغياب حوار داخل الأسرة أو تخلي أحد أو كلا الأولياء عن دورهما في التربية.
وأكدت أن مرصد المرأة، يتلقى شكاوى لفتيات يعشن القهر ويتعرضن للعنف بشتى أشكاله، ومن طرف الأب أو الإخوة وحتى الأقارب والجيران، حيث ترى إن التضييق المفرط والمبالغ فيه على الفتاة وبعد إبحارها في العالم الأزرق”الفايسبوك”، وضعها بين نارين وجعلها تختار الشارع دون علم منها بعواقب ذلك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
46
  • **عبدو**

    3-و قال {..... إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (5)}

  • **عبدو**

    2- من اي مسؤولية .
    إنه حرام شرعا لمن يبحث عن امراة للزواج اختبار و امتحان امرأة بهذه الطريقة سواء رضيت ام لا ، لأن ذلك يؤدي الى الفاحشة فهو ايضا مذنب ، فالمقياس الديني أن من ارتكب المعصية من كلا الطرفين واقع في كبيرة من الكبائر ، فمن دعته امرأة مهما كان حسنها او غير ذلك مثلا لا يجوز له تلبية طلبها تحت دريعة انها راضية فالاولى له ان يفرّ كما فعل يوسف عليه السلام،فلعلها تنتبه الى غلطتها و تتوب
    اضافة الى ان الصداقة بين الذكر و الانثى محرمة في الاسلام في قوله :{فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ}

  • **عبدو**

    1-جاء في المقال "وفي السياق، يرى المحامي إبراهيم بهلولي، أستاذ القانون بكلية الحقوق ببن عكنون، أن الشباب المتورط في إبعاد القاصرات،يقع دائما في مشكلة ....... بسنها، وخاصة أن هؤلاء القاصرات لا يملكن وثائق الهوية" هل هؤلاء الشباب لا يعرفون حرمة للبيوت؟ ،لا يهوون الا العبث و تضييع الوقت و هل الحرام يتوقف عند سن 20 او سن معينة ؟!!! من يريد الزواج يجب ان يراعي حرمة البيوت سواء كانوا مسلمين ام لا؛لأن المعصية تقع مع المسلمة،و مع غير المسلمة ايضا،و يطلب يد من يريد الزواج من وليهاحسب قواعد الزواج في الاسلام ،و إن لم يفعل ذلك فهو واقع في حرام.لأنه اختلى بإمرأة اجنبية عنه و عرضها للخطر لأنهم يتنصلون

  • المتمردة

    بعض الامهات هن من يشجعن بناتهن على اقامة علاقات مع الرجال لكي تصطاد عريسا في نظرها.....والرجال يحبون النساء مثل التي تحدث عنها المقال ويصفون من ليست كذلك بالمعقدة والانسان القديم...كما ان بعض الرجال ذهبت عنهم تلك الصفة فهم ذكور فقط لم يصلوا الى مستوى الشهامة

  • TADAZ TABRAZ

    ل 40 تقول لنا : أن المتدينون هم من يأخذون من كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة . كل المسلمين يزعمون أنهم يأخذون من كتاب الله والسنةووووو وحتى الإرهابيين يبرؤون جرائمهم إنطلاقا من سور وآيات من كتاب الله والسنة وووحتى اللمشعوذون والرقاة يغنون لنا نفس الأغنية وووو والغريب أن حتى شرح وتفسير كتاب الله يختلف بين عالم وعالم وعالم فأبسط مثال هو عدم الإتفاق عن تحريم الخمر من عدمه فهناك عدة علماء يصرون على أن القرآن لم يحرم الخمر ومنهم الشيخ د -مصطفى راشدحاصل على العالمية من جامعة الأزهر كلية الشريعةووهذا ليس الا مثال واحد من الاف الأمثلة والصراعات على تفسير الآيات والسور والأحاديث منذ 15 قرنا

  • المخ لص

    حين نغرق العوائل الجزائرية في تخبط بين قلة الماء و ضيق العيش و مستحقات التسذيد للفاتورات الملتهبة و اختطاف الاطفال و ننهك فلذات اكبادنا بمنظومة تربوية تصنف ضمن زيل الترتيب العربي و العالمي. حين يغطس ابناءنا في برك الجهل و برك بقايا البناء. حين تتسول المطلقة لعولة اطفالها .. لا اعتقد اننا تركنا فسحة للحديث عن القيم، فمن يزرع الشوك لن يجني الا الجراح .

  • علي حسن

    رقم 35 من هم المتدينون؟ الجواب سهل هم من يأخذون من كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة

  • علي حسن

    رقم 35 نعم ليسوا متدينين الدبن محفوظ في كتاب الله وسنة نبيه ص فأين وجدت فيهما نكاح البهائم والميتتة ... والله أمركم غريب علما أن أكاذيب فندها القوم الذين أسندت إليهم والأزهر الشريف مؤسسة لا دكان لشخص هذا مثل اتهام الجيش الوطني الشعبي بأنه قاد حملات الإبادة في التسعينات لأن اجنحة من المخابرات ضالعة فيها

  • علي حسن

    بابا الكاثوليك السابق استقال من ربوبيته (في أول حالة استقالة في تاريخ الكنيسة) لتستره على رجال دين شواذ اعتدوا على أطفال الخدمة الكنسية إن لم يكن هو نفسه متورطا فيها

  • محمد لمين

    "قالك الشاب لم يكن يعلم أنها قاصر" و كأنه مسموح له بابعاد و استغلال بنات الناس الغير قاصرات، يا سلام!! رب عذر أقبح من ذنب كما يقول المثل. التربية تشمل الأولاد و البنات و ليس البنات فقط و المشكل أن نسبة كبيرة من المجتمع المسلم تجعل العيب في سوء تربية البنت و تتجاهل تربية الابن و كأن هذا الابن ملاك لا يخطيئ، سبحان الله، فلو كان الشباب متربيين ما وجد البنات من يستدرجهن عن طريق الفايسبوك و ما وصلنا لهذه المشاكل.

  • ثداز ثبراز

    للمعلق 33 : حان الوقت لمواجهة الحقائق التي تسترنا عليها منذ سنوات ومن يدري منذ عشرات السنين لنقول أنه لا فرق بين ما يحدث من فضائع جنسية وإعتداءات على الأطفال في الكنائس الكاثوليكية وما يقوم به العديد من أئمة وعلماء ومشايخ المسلمين ( لا أعمم ) مستغلين في ذلك مكانتهم الإجتماعية والثقة العمياء للسذج والمغفلين في هؤلاء وما تتناقله وسائل الإعلام يوميا وكذلك منظمات حقوق الإنسان الى جانب الشكاوي التي يقدمها الضحايا وأسرهم على مستوى مصالح الأمن والأحكام التي تصدرها المحاكم في حقهم أدلة دامغة لا يمكن التنكر لها أما غير ذلك فكمن ركب فيلا وقال : لا تبصرونني !!!

  • ثداز ثبراز

    لرقم 33 : تقول : لو كانوا متدينين ما فعلوا ما زعمت وهذه أرمتكم: التناقض ... أمرك عجيب
    فإن لم يكون الإمام متدين فكيف نصب إماما ومن هم المتدينون إذن ?
    وإن لم يكن علماء الأزهر متدينون وهم الذين أجازوا نكاح البهائم ( فتوى للأزهرية سعاد صالح )
    وأجازوا نكاح الزوجة المتوفية ( فتوى للزمزمي )
    و أجازو رضاعة الموظفين من الزميلات في العمل ( فتوى للشيخ عزت عطية رئيس قسم الحديث في جامعة الازهر )... وما خفي أعظمم . فإن لم يكن هؤلاء العلماء الأزهاريون متدينون فمن هم المتدينون وأخيرا لا تحاولوا الهروب من الحقائق بل من الفضائح فنحن في زمن سقطت فيه كل الأقنعة وتبين الخيط الأبيض من الاسود

  • تيجاني محمد

    و الله الفايسبوك هو سبب مآسي المجتمعات المسلمة، اغلقوا الفايسبوك هذه النافذة الكبيرة التي يأتي منها الشر لبيوت المسلمين و سترون كيف تتقلص هذه المشاكل و تؤول الى الزوال باذن الله.

  • علي أكرم

    رقم 20 "أهؤلاء علمانيون ام متدينون؟" كلامك فيه تناقض واضح لو كانوا متدينين ما فعلوا ما زعمت وهذه أرمتكم: التناقض والتضارب وعدم إدراك مدلولات الألفاظ

  • mohamed

    ينكرون معرفتهم المسبقة وقبل التورط في فعل استدراج ضحيتهم إلى الشارع، بسنها، وخاصة أن هؤلاء القاصرات لا يملكن وثائق الهوية. n'importe quoi cela veux dire que c'est autorisé pour les majeurs. 3ib 3likoum c'est quoi cet article qui encourage les filles majeurs à faire lahram. rakoum damartou dzair wmazeltou . c'est normal y a plus d'hommes dans cette pauvre algérie. les sionistes sont par tout en Algérie. al3bou fiha lgitou blad bla hakem...

  • أحلام

    لماذا التعليقات غير متناسبة مع ما جاء في المقال؟ المقال أولا غير موضوعي وفيه الكثير من الأحكام التي تخرجه من كونه مقال صحفي بنقل خبر إلى مقال رأي يتبنى وجهة نظر لذلك مناقشته لا معنى لها في هذه الحالة. ثانيا الرقم المذكور فيه لا يعبر فعليا عن ظاهرة ولا يمكن بأي حال اخذه كعينة يمكن من خلالها الوصول الوصول اي نتيجة تعمم على المراهقات، خاصة ان رئيس الجمعية المذكور أعلاه ذكر الفئة التي يحدث عند أفرادها الهروب وهى قضية غاية في الأهمية يجب أن تلفت انتباهنا إلى ظروف التي يتم فيها اما تبني او تكفل بالطفولة المسعفة بالنظر إلى إلى ما يعرف عن الأسر من العنف الداخلي لفظي نفسي او مادي جسدي.

  • الحق يقال

    هذه اكبر نتيجة من نتائج حرية المراة والتضييق على الاب المسكين الذي اصبح ليس له اية قيمة واية كلمة مع اعضاء اسرته فكلهم يختفون وراء امهم المتحررة والعاملة والمتقدمة فما كان على الاب المسكين الا ان يختار اما ان يطلق وينصرف الى غير رجعة ولايتزوج مرة اخرى لانه نفس السيناريو سيتكرر واما ان يعيش منعزلا في صراع داخلي بينه وبين نفسه لايعلمه الا الله وهذا الشراع ينتهي دائما بدموع في الظلام ومن بعدها النوم فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من اوصل الاسرة الجزائرية الى هذا الانهيار وعلى راسهم مونيا مسلم وبن حبيلس وكل الجمعيات المستغربة المدافعة عن حرية النساء وتمردهن ضد بعولتهن

  • عبد الحق

    العائلات الجزائرية ينقصها الحوار والحب العائلي وفقط

  • ثداز ثبراز

    لهؤلاء الذين يربطون كل مصائبنا بالإسلام ويحاولون إقناع المغفلين بأن الحل في تحويل البلاد الى إمارة داعشية أن يعلموا أن علماء ومشايخ المسلمين هم السباقين الى هتك أعراض وشرف مسلمات مستغلين في ذلك مكانتهم الإجتماعية ولعل آخر فضائح رجال الدين وليس أخيرها تلك التي وقعت في سوريا وبالضبط بـ"إدلب" والتي كان بطلها شيخ سبعيني من شيوخ السلفية وقائد كتيبة "أحباب الصحابة"، المدعو الشيخ "محمد قاسم النصوح" الذي كان من اوائل مشايخ السلفيين الذين أفتوا بجواز "نكح المحارم في زمن الجهاد والذي ضبط وهو يمارس الجنس مع حفيدته التي تبلغ من العمر 18 عاما تقريبا . فهل هناك من هؤلاء من يفسر لنا مثل هذه الغرائب

  • TADAZ TABRAZ

    لهؤلاء الذين يربطون كل مصائبنا بالإسلام ويحاولون إقناع المغفلين بأن الحل في تحويل البلاد الى إمارة داعشية أن يعلموا أن علماء ومشايخ المسلمين هم السباقين الى هتك أعراض وشرف مسلمات مستغلين في ذلك مكانتهم الإجتماعية ولعل آخر فضائح رجال الدين وليس أخيرها تلك التي وقعت في سوريا وبالضبط بـ"إدلب" والتي كان بطلها شيخ سبعيني من شيوخ السلفية وقائد كتيبة "أحباب الصحابة"، المدعو الشيخ "محمد قاسم النصوح" الذي كان من اوائل مشايخ السلفيين الذين أفتوا بجواز "نكح المحارم في زمن الجهاد والذي ضبط وهو يمارس الجنس مع حفيدته التي تبلغ من العمر 18 عاما تقريبا . فهل هناك من هؤلاء من يفسر لنا مثل هذه الغرائب

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 23 : 1 - لم أسب أحد ولم أعمم فالأئمة منهم نزهاء ومتخلقين ومنضبطين ... ومنهم منحرفين وصعاليك وحثالة ومنافقين ... كغيرهم من المواطنين
    2 - أنا ذكرت لك وقائع بأدلة وبراهين ومراجع يمكن لك ولأي كان أن يتصفحها
    3 - تقول : لم تذكر إسم االمسجد ... فبالنسبة لحالة مدينة تيزي وزو مثلا فقد حدثت في المسجد العتيق المتواجد بحي المدينة العليا بمدينة تيزي وزو ...وهذا مثلا خبر يمكن قراءته في جريدة جزايرس 01 03 2010 بتفاصيله بل ستقرأ فضائح أخرى عن هؤلاء الأئمة منها جنسية وأخرى لتزوير شهادات مدرسية ..الا يكفيك هذا يا حبيبي ? وأخيرا إن لم تقتنع فأمتلك عن هؤلاء ما يزلزل الأرض لو ذكرتها !

  • Karim

    معذرة لبعض القراء المتزنين والموضوعيين السبب الحقيقي وراء هذا هو مجموعة من التحديات التي تقف في وجه الشباب المراهق الذي يفتقد لأشياء كثيرة من أجل الإشراف عليه ومحاولة تأهيله والإشراف عليه كي لا يضيع وللاسف نحن لازلنا نفتقد لذلك.اما ردا على الغبي المريض العباسي العبوس المعقد من المغرب الذي يمشي في خطى ثابتة للتقدم فهو يظن أن السبب الجوهري هو المخدرات يا لك من تافه جاهل حقود وتموت انشاء الله كغيرك في سمك كالعقرب المراهقة التي انت لا تعرفها او لم تعيشها هي أخطر حقبة يمكن أن تحطم الإنسان وأقصد المراهق(بنت او ولد) وانت تقول المغرب بلد الذعارة هذا لأنك لا تعرف الجزائر او البلدان المجاورة كثيرا .افهم

  • نادر التعقيب

    هذه المشكلة هي الان في مهدها وستكبر وتنتشر لاننا نعيش حالة عزلة و غربة بين الدولة والأسرة فلا يمكن للأب والأم وحدهما أيبثا أملا كافيا في روح بنتهما حتى تتخطى عواصف المراهقة . والغربة التي حدثة بين الأسرة والدولة محت أثر العشيرة والجار والحي **فَإِنَّمَا يَأْكُلُ الذِّئْبُ الْقَاصِيَةَ**

  • داعية اسلامي

    TADAZ TABRAZ
    انت لم تذكر اماما واحدا بل ذكرت مدرس قران ولم تذكر لنا اسم المدرسة ولا اسم المسجد
    وذكرت حالات اغتصاب في مرحاض المسجد ونسبتها للائمة وانا اتحداك هنا امام الجميع ان تذكر لنا اسم المسجد وصفة المغتصب فالامر يتعلق يالاعراض ولا يجوز التدليس والتلفيق فقد يفعل ذلك اي شاب تارك الصلاة في بيوت الخلاء
    كما لايجوز التعميم فانت تسب الائمة في تعليقاتك ولا تستثن احدا فياترى هل اعتدى عليك احدهم لتتكون لديك هذه الصورة السوداوية

  • houhou

    Les parents font des enfants et après ils les laissent livrés à eux mêmes sans suivi, sans éducation. Le résultat est là : la débauche, la drogue, le vol, les agressions et la liste est longue. Que ceux ci doivent rendre compte des actes de leur progéniture mineure devant les tribunaux sous peine d'être emprisonnés. L'impunité ne mène nulle part.

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 15 : لا لأتحدث في فراغ مثلك بل الادلة واللبراهين . ففي جريدة المحور 05 05 2015 نقرأ :
    «ذئاب بشرية» تغتصب الأطفال و«أئمة مرضى» يدنّسون بيوت الله ...
    10 سنوات حبسا نافذا لمدرّس قرآن اعتدى جنسيا على تلميذه ...
    12 سنة سجنا لمغتصب فتاة عمرها 5 سنوات داخل مرحاض المسجد ...
    في قصة مماثلة اغتصبت فيها طفلةفي سن الخامسة بأحد مساجد العاصمة ... فهل هؤلاء الأئمة عفوا هؤلاء الذئاب البشرية علمانيون أم متدينون منافقون جهلة ... لا يهمهم الا تلبية شهواتهم الحيوانية

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 15 : تقول : نتيجة حكم العلماني الروبيضة ..
    1 - القت الشرطة القبض على إمام ومدرسة قرآن متللسين بممارسة الفاحشة بعين الترك "النهار 26 05 20185 " 2 - إمام ومؤذن يغتصب ابنة أخيه بمقصورة المسجد أثناء تحفيظها القرآن في باتنة! " النهار 01 08 2017 "
    3 - قبضت الشرطة على إمام في حالة تلبس يمارس الشذوذ الجنسي مع أحد الأشخاص ... ولاية تيزي وزو، جزايرس 01 03 2010
    4 - إمام بمدينة ذراع بن خدة بتهمة ممارسة الجنس ضد الأطفال داخل مسجد المدينة·. جزايرس 01 03 2010
    والسؤال : هل هؤلاء الأئمة علمانيون يا منافق أم هم شياطين رضعوا من حليب الجهل الذي يقدسه أمثالك ?

  • جمال

    بناتن ضاعوا واولادنا ضاعوا الله يسلكنا ونجينا من هدا الزمان للحقناه كرهنا من هدا الحالة عصر مر لي مات تهنى كل يوم غير المشاكل تسمع غير الهم الاب يروح يجيبلهم الخبز وليقابلهم ولكدير ملينا عيشة سامطة الحياء روح مع مليه يا ربي فرج علينا وقت صعيب ومقدرنلهش

  • العباسي

    البنات هغدو ضحية بلد عدو للجزائر و الجزائريين اسمه المخرب من لا يبخل علينا بسمومه ومن بين هاته السموم المهلوسات من يتناولهن هاته المراهقات والنتيجه هروب من البيوت الى وجهه مجهوله من من تنتهي للموت او الى طريق العهر و الدعاره انها الحقيقه المره للاسف

  • DocToUR

    Dans tout cela on avait dit un jour Dieu avait raison de créer les 7 enfers et a réserve le fond pour les menteur et hypocrites.. Alors faites mille et mille calcul

  • نح لا

    نتيجية هي ابناء مسيو ديغول الخونة ياو البلاد خلاوها بنهب والفساد ولا يريدون ترك الكرسي للغير مهما كان الثمن

  • مهدي

    نتيجة حكم العلماني الروبيضة

  • عادل 2018

    هذا نتيجة تخلي الاسر عن ابنائها..................لا مراقبة لا متابعة لا اهتمام

  • der21

    المراهقون من الذكور غير مذكورين في المقال
    ياترى كاتب المقال جزائري أم عربي

  • محمدMohamed

    لمادا العجب ربيتنا بلافلام المصرية وسورية ولبانية والان تركية C'est la mode
    من بكري نهظر بالمصرية
    الدولة لم تربينا
    وقت مضى كان بعض من السفهاء عندهم حتي وثائق مزورة من البلدية تتبت أنه زوجها في الفادق وهو عند عشرات تاع الدفاتر العائلية

  • der21

    ألأفلام العربية *المصريه* و.... أين أوصلت اللواتي لهن نفس الأصل العربي

  • Nabilos

    "هذه القضية باتت تلاحق الكثير من الشباب والكهول وحتى الشيوخ في المجتمع الجزائري مؤخرا، والسبب هروب فتيات أغلبهن قاصرات من عائلاتهن".
    Donc c'est la faute des filles

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    شباب ألهمهم الفيسبوك ......... بضع نقرات = خراب بيوت
    بعلبوه انترنت اللي ميعرفش يستعملها

  • عادل ابو العدالة

    لا التضيق المفرط و لا الحرية المفرطة جيدتان, يجب ان يكون هناك سلوك بين بين . الضغط يولد الانفجار .

  • ابي

    الزواج يكاد يكون منعدما...العنوسة تجاوزت ال12مليون عانس...البطالة تجاوزت النسبة ال50%....فماذا تنتظر هذه المراهقات....؟

  • علي حسن

    "ذرف الدموع لأنه لم يكن يعلم أنها لم تبلغ 20سنة" والله!؟ يعني التي بلغت 20 سنة وما فوق يجوز ويحل اللعب بهن واستغلال سذاجهتن لا يجوز ولا يحل ولو كانت امرأة فكر غريب!

  • امير

    يجب وضع ضوابط وشروط للتسجيل في الفيسبوك ان كان ذلك ممكنا
    ان الانترنت والمواقع والهاتف النقال جعل كل شئ قريبا وسهلا بما في ذلك الفواحش
    كما على الاولياء مراقبة هواتف ابنائهم القصر وانتزاع الهواتف منهم ليلا خاصة اذا كان الطفل ينام في غرفة خاصة

  • نتيجة متوقعة

    بكل بساطة اذا كان الاولياء الاب و الام منحلين اخلاقيا و اجتماعيا فالنتيجة كما ترونها. كل واحد كيما يربي يلقى ماكان لاه تلصقو فالفايسبوك . لازم نعترفو بلي مجتمع منحل اولياء غير مسؤولين و غير مؤهلين. كانو بكري كي يحبو يزوجو راجل يشوفو وحده تقيله رزينه و بنت فاميليا و مالين الطفله يسقسيو مليح على سيرة الراجل ، منذ عقدين او اكثر ولاو البنات المتسكعات في الشوارع اللي عندهم علاقات سابقة وللي يباتو مع البورطابل هادوك هوما لمخيرين هادوك اللي يتزوجو اما بنات الرجال اللي فالدار واحد مايسقسي عليهم. مالا كي نسمعو الخيانة و انحراف الابناء مانقولوش اح. ابناء غير خلوقين=اولياء منحرفين.

  • انيس

    الشعب كلاوله حقه الخبثاء لا دين لا ملة لي ماتخافش ربي

  • انيس

    يستغلونهم اولاد لحرام اغلبهم عايش باالحرام الجيفة والسرقة والفساد انهارهم جاي ايكون اسود

  • أحمد مايسوطيش

    تقولون ‘‘التضييق المفرط‘‘ و أنا أقول ‘‘الحرية المفرطة‘‘ هي السبب!!!!
    لماذا لم تكن هاته التصرفات سابقا عندما كانت كلمة الأب مسموعة؟؟؟؟
    أما الآن عندما غاب دور الأب و أصبحت أمي في السوق و أبي في البستان : فكل يوم نسمع بقصص : فما عليكم إلا التحقيق في المتوسطات و الثانويات لتصدمون بمدى الإنحلال الخلقي الذي نعيشه بإسم الحرية الشخصية!!!!!!