الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:46
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
رويترز

أشخاص يشاركون في احتجاجات مناهضة للحكومة في أم درمان في السودان يوم الأربعاء 9 جانفي 2018

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، الخميس، مقالاً لجين فلاننغان بعنوان “مرتزقة روس يساعدون في قمع المتظاهرين في السودان”.

وقالت كاتبة المقال، إن “مرتزقة ناطقين باللغة الروسية شوهدوا في العاصمة السودانية الأمر الذي يزيد من مخاوف تورط الكرملين في دعم نظام الرئيس السوداني عمر البشير”.

ونقلت كاتبة المقال عن مصادر من المعارضة قولها، إن مرتزقة ينتمون إلى شركة أمن خاصة تدعى “مجموعة ذا فاغنر” يعملون في السودان ويقدمون خدمات إستراتيجية وتدريب عملي للمخابرات السودانية وقوات الأمن.

وأضافت أن “المئات من عناصر ذا فاغنر يعملون في جمهورية إفريقيا الوسطى، جارة السودان”، مشيرة إلى مقتل ثلاثة صحفيين روس في جويلية الماضي خلال عملهم على تحقيق بشأن نشاط المرتزقة في البلاد.

وأضافت أن التقارير والصور من الخرطوم تشير إلى تنامي التظاهرات المناهضة للحكومة مما يشكل “أكبر تهديد للديكتاتور العسكري الذي يترأس البلاد منذ 30 عاماً”.

وتابعت بالقول، إن “ظاهرة نشر العناصر الروسية يأتي في الوقت الذي يسعى فيه الكرملين إلى تطوير العلاقات التجارية والأمنية والدفاعية في الدولة الإفريقية”.

وأردفت أنه في العامين الماضيين، أعطت موسكو الضوء الأخضر لبناء مشاريع طاقة نووية في جمهورية الكونغو ونيجيريا والسودان.

وأشارت إلى أن شركات روسية أخرى لها علاقة بمشاريع تعدين البلاتينيوم في زيمبابوي، وفي بناء قاعدة نووية ضخمة في مصر ومشروع البوكسيت في غينيا.

ونقلت الكاتبة عن محلل رفض الكشف عن اسمه قوله، إن “كل من يتعامل مع البشير يعلم بأنه لن يستسلم بسهولة دون أن يقاتل، وفي حال اضطر إلى تدمير بلده فسيدمره/ إذ أنه ليس لديه أي مكان آخر ليذهب إليه”.

وختمت بالقول، إن روسيا استقبلت البشير أكثر من مرة، حيث أكد خلال زياراته بأنه سيساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تحقيق حلمه بالعمل على توسيع نطاق سيطرته في إفريقيا.

https://goo.gl/rF4hdv
السودان المرتزقة روسيا

مقالات ذات صلة

  • بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق "بريكست"

    اقتراع على سحب الثقة من حكومة ماي

    تواجه حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اقتراعاً على سحب الثقة، الأربعاء، بعد الهزيمة المنكرة التي لحقت باتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في البرلمان،…

    • 477
    • 0
  • بقوة 5.1 درجات

    زلزال يضرب إقليم شينجيانغ الصيني

    ضرب زلزال بقوة 5.1 درجات، السبت، إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية) الصيني، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء. وذكر بيان لمركز شبكات الزلازل الصيني، أن الهزة وقعت…

    • 171
    • 0
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • abdelo.

    أمممممممممممممم

  • بوبكر

    هذا حال المغيبين عن الوعي في العالم العربي، تنسون أمريكا والصهيونية التي تسعى لتدمير العالم العربي كليا وتعلقون فشلكم على الروس، نعم الروس لأنهم أنقذوا سوريا من الإرهاب الصليبي الذي تقوده أمريكا ودول التبعية من العربان، نعم الروس لأننا صرنا في خندق واحد، فبعد تدمير العالم العربي سيذهب الغرب إلى روسيا ليثير الفتن في الجمهوريات الاسلامية ويدمروا روسيا، وهذه الاستراتيجية هي الغائبة في تحليلكم. هذا عالم مغفل وعميل ينسى جرائم أمريكا النووية وينتبه لشرطي روسي يتأمل أمام البحر. عدونا واحد أمريكا الصهيونية الحلف الأطلسي

  • dzair

    مرتزقة روس يساعدون في قمع مظاهرات مرتزقة امريكان في السودان

  • عبد النور

    بريطانيا والتايمز والغرب ستنشأ لهم عقد نفسية من كره الروس وخوفهم منهم ، الروسوفوبيا ، بعد الإسلاموفوبيا . ألف كذبة إخترعوها من سكريبال إلى التدخل في إنتخابات أمريكا إلى الطائرة الماليزية ، إلى اوكرانيا إلى القرم، أكاذيب في أكاذيب ، في الماضي (بروباجندا حرب نابوليون على روسيا) كانوا يقولون أن الدببة تتجول في شوارع موسكو ..😂

close
close