الأحد 21 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 19 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 11:29
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف
  • والي العاصمة مطلوب للتدخل في القضية

يطالب سكان حي الياسمين ببلدية درارية والي العاصمة “عبد الخالق صيودة”، خاصة منهم المحاذية منازلهم لمشروع المرقي العقاري “الكو” بإلغاء رخصة البناء الممنوحة لهذا الأخير لإنجاز المجمع السكني الذي يضم 81 شقة بالإضافة إلى مرافق عمومية، بعد أن تسبب في إزعاجهم بضجيج الآلات منذ بداية الأشغال في جويلية 2018 وذلك إلى وقت متأخر يصل إلى منتصف الليل، ناهيك عن الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها فيلا تقع أمام المشروع، حيث تشققت جدرانها وانجرفت التربة ما تسبب في تخريب حديقتها، كما حطمت آلة الحفر قنوات صرف المياه الصحي، والعائلة متخوفة من انهيار منزلها على رؤوس أفرادها في أي لحظة.

وقد راسلت العائلة السلطات المحلية على رأسهم الوالي السابق عبد القادر زوخ والوالية المنتدبة للدائرة الإدارية لدرارية، ورئيس بلدية درارية بحكم أنه من منح المرقي العقاري رخصة بداية الأشغال.

وطلب المشتكون سحب هذه الأخيرة منه كونه لم يحترم معامل شغل الأرضية وقد تجاوزه بطريقة غير قانونية، مضيفا مصدرنا أن مشروع المشتكى منه غير مطابق لقوانين التعمير ورغم المراسلات الكثيرة التي أخطر من خلالها المسؤولين للنظر إلى مطلب سكان حي الياسمين منذ 29 جويلية 2018، غير أنه إلى يومنا لا حياة لمن تنادي ولم تتحرك كل من بلدية درارية والدائرة الإدارية لدرارية، على غرار ولاية الجزائر ما جعل العائلة الأكثر تضررا من المشروع بعد أن تعدى المقاول على ملكيتهم الخاصة، اللجوء إلى والي العاصمة صيودة برسالة تطالبه من خلالها فتح تحقيق في التجاوزات المرتكبة من طرف شركة “ألكو” للترقية العقارية، متسائلة عن سبب صمت البلدية والدائرة عن أشغال المشروع التي لا تتوقف ليلا وسط العمران، وأضاف نفس المصدر أنه عندما تم مواجهة المرقي العقاري بعد تعديه على مساحة من حديقة إحدى العائلات أخبرها أنه بصدد تشييد جدار شد لهذا تجاوز حدود مساحته.

كما استغربت العائلات المتضررة خروج لجنة تحقيق تابعة لمصلحة التعمير بالدائرة الإدارية لدرارية لمعاينة التجاوزات المرتكبة والأضرار الذي تسبب فيها، غير أن تقرير اللجنة ظل حبيس الأدراج ولم يتخذ في حق الشركة أي إجراءات صارمة.

درارية عبد الخالق صيودة

مقالات ذات صلة

  • من يوقف الغش في المذكرات ومسابقات التوظيف الجامعية؟

    الوجه الآخر للفساد الذي ينخر الوسط الجامعي!

    عطفا على ما سبق عرضه في المقالين السابقين، المنشورين في العدد/6225. الصفحة 17، من يومية الشروق. الصادرة في 09/07/2019. والموسومين تواليا بعنوان: (رحلة البحث عن…

    • 2853
    • 18
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close