الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 08:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

يفضل بعض المواطنين عبر التراب الوطني، عشية عيد الأضحى التنقل والسفر إلى منزل العائلة الكبيرة، وعلى هذا الأساس فإن طرقاتنا ستشهد ارتفاعا في عدد التنقلات لمسافات طويلة عبر مختلف الولايات، سواء بالنسبة للعائلات المتعودة على تمضية العيد مع الأقارب أو العمال الذين يعملون بعيدا عن مقر سكناهم.

وتفاديا لوقوع حوادث المرور أصدر المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات بيانا يحذر فيه السائقين من مخاطر السياقة لمسافات طويلة، حيث قدم نصائح راجيا منهم الالتزام بها في مقدمتها أخذ قسط كاف من النوم، قبل الانطلاق في السفر.

وإذا شعر السائق بالنعاس أو الدوار أو عدم وضوح الرؤية مع التثاؤب المستمر، عليه التوقف فورا عن السياقة لأخذ قسط من الراحة، وليكن ذلك في مكان آمن كمحطات الراحة مثلا، مع تجنب السياقة، في فترة تناول الأدوية التي تسبب النعاس، الدوخة، اضطرابات في الرؤية، وخلال السير في الطريق على السائقين التوقف كل ساعتين من السياقة ويرتاحون على الأقل ربع ساعة، ثم بعد ذلك يواصلون سيرهم، وأفاد البيان بأنه على المواطنين قبل الانطلاق في سفرهم تناول وجبة صحية مع تجنب المأكولات التي تسبب لهم النعاس مع الإكثار من شرب الماء.

وفيما يتعلق بطريقة قيادتهم المركبة أشار المركز الوطني للوقاية والأمن، عبر الطرقات إلى ضرورة احترام قواعد وإشارات المرور من خلال احترام السرعة المحددة قانونا مع ترك مسافة الأمان وتجنب المناورات الخطير، بالإضافة إلى إجبارية احتواء السيارة على بعض التجهيزات، منها مثلث الخطر الذي يجب أن يوضع على بعد 20 مترا من مكان تواجد المركبة في حالة تعرض هذه الأخيرة لعطل، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحتوي السيارة على مطفأة حريق، عجلة احتياطية في حالة جيدة، وعلبة ميكانيكية تحتوي على المفاتيح الضرورية.

الأمن السياقة عيد الأضحى المبارك

مقالات ذات صلة

  • شب داخل مصلحة طب العظام

    حريق مهول بمستشفى محمد بوضياف بورقلة

    شب حريق مهول، الأحد، داخل مصلحة طب العظام، بمستشفى محمد بوضياف، بولاية ورقلة. وسارعت فرق الحماية المدنية إلى التدخل، لإخماد الحريق ومنعه من الانتقال إلى مصالح…

    • 527
    • 0
  • أحرقوا العجلات المطاطية للتعبير عن غضبهم

    مواطنون ينتفضون ضد باعة الخمور بالوادي

    خرج سكان حي 17 أكتوبر المعروف بإسم ''حي الجدلة'' بمدينة الوادي، عن صمتهم، إزاء تمادي عدد من الخارجين عن القانون والعرف، ببيع الخمور وسط الحي،…

    • 506
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close