الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:17
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

ندد عمال الجزائرية لإنتاج مواد البناء “صوماكوب” صدوق في بجاية، التي أنشأت سنة 1979 من سياسة الهروب إلى الأمام التي تنتهجها إدارتهم، كلما تعلق الأمر برواتبهم العالقة منذ ثلاثة أشهر وكذا جراء توقف نشاط المؤسسة جراء الأعطاب المتكررة التي لا تزال تلازم وحدة الإنتاج رغم الغلاف المالي المعتبر الذي استفادت منه المؤسسة من أجل إعادة بعث نشاطها.

وأشار العمال المحتجون في نفس الوقت، إلى أن إدارتهم قد حرمت 120 عائلة من فرحة العيد جراء عدم استلام العمال رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، عكس المسؤولين الذين تلقوا رواتبهم أيام قبل العيد- يؤكد المحتجون الذين عبروا عن استيائهم من سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الإدارة في حقهم، مطالبين في نفس الوقت بتدخل الجهات المعنية من أجل إنهاء معاناتهم وكذا من أجل إنقاذ مؤسستهم من الإفلاس بعد توقف نشاطها بسبب الأعطاب التي عمرت على مستوى وحدة الإنتاج، حيث أعرب المحتجون في هذا الصدد عن استيائهم مما وصفوه بتعسف الإدارة ضد العمال وعدم صرف مستحقاتهم في الوقت المحدد.

وقد أوضح المحتجون، الذين قرروا الاعتصام أمام مقر مديريتهم إلى غاية إيجاد حل لمشاكلهم، أن عمال المؤسسة قد عاشوا أيام العيد نفس السيناريو الذي طرح بمناسبة عيد الأضحى من السنة الفارطة، أين لم يستلم العمال رواتبهم، الأمر الذي دفعهم للدخول حينها في إضراب لمدة شهر كامل من أجل إرغام الإدارة على احترام حقوق العمال على رأسها حقهم في استلام رواتبهم في الوقت المحدد، وذلك رغم المتابعات القضائية التي العديد منهم، قبل أن تستسلم الإدارة للحق والأمر الواقع، حيث تم حينها- يقول العمال- الاتفاق على صب رواتب العمال خلال اليوم السادس من كل شهر، لكن عاد العيد وعمال الجزائرية لإنتاج مواد البناء لصدوق لا يزالون يتجرعون المعاناة حتى من أجل استلام مقابل عرقهم وتعبهم ومجهودهم المبذول.

وقد علمت “الشروق” بأن رئيس المجلس الشعبي الولائي قد تنقل إلى عين المكان، أين تحدث مطولا مع العمال المحتجين حيث وعدهم بنقل انشغالاتهم لدى الجهات المعنية، لكن الأيام تمر وتتشابه على هؤلاء العمال الذين حتمت عليهم الظروف باللجوء إلى الاقتراض من أجل إطعام أسرهم فيما أبدى هؤلاء تخوفهم على مستقبل مؤسستهم ومن الأيام القادمة أين تنتظرهم العديد من المصاريف تزامنا والدخول المدرسي المبرمج أوائل شهر سبتمبر الداخل.. فهل ستتدخل الإدارة المركزية لهذه المؤسسة من أجل تسوية وضعية هؤلاء العمال حتى وان كان ذلك في الوقت بدل الضائع؟- يتساءل هؤلاء العمال.

الاعتصام بجاية صوماكوب

مقالات ذات صلة

  • هلاك 3 "حراقة" وإنقاذ آخرين بوهران

    أفادت مصالح الحماية المدنية بأن 16 مهاجرا سريا كانوا على متن قارب في عرض البحر بولاية وهران وبالتحديد في بلدية عين الترك تعرضوا للغرق. وحسب المصالح…

    • 281
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close