الإثنين 26 أوت 2019 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 01:45
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين

اتهم مسؤول إسرائيلي مقرب من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، بكراهية اليهود.

وقال زئيف إلكين، العضو في مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر، في مقابلة مع راديو الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء: “قطعا لا نقرر نحن للبريطانيين من سينتخبون، لكن علينا تثبيت موقفنا. أعتقد أن كوربين أثبت بنفسه، أكثر من مرة أو مرتين، أنه شخصية تكره بشدة دولة إسرائيل والشعب اليهودي”.

كما قالت تسيبي حوتوفلي، نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي: “قطعا نعتبر هذا الأمر خطيرا للغاية”.

وأضافت تسيبي، لمحطة ريشيت 13 التلفزيونية الإسرائيلية: “ما من شك في أن حزب العمال، في ظل وجود كوربين، يمثل مشكلة كبيرة جدا لعلاقات إسرائيل الخارجية”.

ولم يرد مكتب نتنياهو حتى الآن على سؤال عما إذا كانت تصريحات إلكين وحوتوفلي تمثل وجهة نظر حكومة إسرائيل الرسمية.

ونفى كوربين مرارا معاداته للسامية، وهو الاتهام الذي وجهه إليه أيضا يوم الاثنين منافسه على منصب رئيس الوزراء البريطاني المقبل، بوريس جونسون، الذي ينتمي لحزب المحافظين.

وتتحفظ بشكل كبير حكومة نتنياهو اليمينية على إبداء الغضب تجاه كوربين إذ يقول مساعدون لنتنياهو إن ذلك بسبب الخوف من تصور أنها تتدخل في شؤون بريطانيا الداخلية، بحسب مراقبين.

المصدر: رويترز

اليهود حزب العمال البريطاني معاداة السامية

مقالات ذات صلة

600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    وهل هناك شك في أن إسرائيل تتدخل في شؤون بريطانيا الداخلية؟؟؟ بريطانيا صنعت أمريكا والآن هي تابعة لأمريكا، كما صنعت بريطانيا إسرائيل وهذه الأخيرة هي من تحكم في بريطانيا، الأمور واضحة، فقط المسلمين في الغرب مجرد أضاحي يتم استخدامهم من مختلف الأحزاب كأضحية لتحقيق مكاسب انتخابية، أي أنهم مفعول بهم عكس اللوبيات الإسرائيلية في الغرب التي تحكم في غالبية مسيحية، بل حتى في جارتنا تونس، اللوبي الإسرائيلي يحكم في 11 مليون تونسي مسلم وفي مصر يحكمون في 100 مليون مصري

  • حماني عبد السلام (مجاهد)

    معاداة السامية؟ لقد سرقوا فلسطين وأضافوا إليها سرقة حتى أصلنا كساميين فالعرب ساميين و الأحباش (الإثيوبيين) كذلك فأصبحت الصهيونية تصف كل من ينتقد سياساتها العنصرية الإرهابية وهمجيتها بأنه معادي للسامية والغرب المنافق يسن القوانين لقمع من ينتقدها بينما سب المسلمين ودينهم ومقدساتهم هي من حرية التعبير ولا يعاقب عليها … فاللهم ارسل عليهم عاجلا غير آجل عذابك الذي توعدتهم بهم بكتابك المبين (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَن يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ ۗ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ ۖ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ)

close
close