-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلان عن موعدها قريب جدا

مسؤول بوزارة التعليم العالي: نظام جديد لمسابقات الدكتوراه  

الشروق أونلاين
  • 9840
  • 1
مسؤول بوزارة التعليم العالي: نظام جديد لمسابقات الدكتوراه   

كشف البروفيسور الخير قشي رئيس لجنة التنسيق بمؤسسات التعليم العالي، عن اعتماد نظام جديد لمسابقات الدكتوراه لتفادي عيوب النظام القديم يطيق هذا الموسم وسيعلن عن موعد المسابقات في وقت قريب جدا.

وأوضح البروفيسور قشي، الخميس، في تصريح لإذاعة سطيف، أنه سيتم وضع نظام جديد لمسابقات الدكتوراه  وسيتم الإعلان عنه وعن موعد المسابقات قريبا جدا عبر مواقع المؤسسات الجامعية.

وعن التلقيح أكد البروفيسور قشي “حاليا لا نتحدث أبدا عن إلزام و إجبار الأسرة الجامعية بأخذ اللقاح، لكن لا نريد ان نصل إلى مرحلة نضطر فيها لذلك”.

وأضاف البروفيسور قشي أن الوزراة تراهن على وعي ومسؤولية وثقافة الأسرة الجامعية لأخذ اللقاح وإنجاح العملية والاصطفاف لصوت العقل .

وأكد المتحدث أن الدخول الجامعي سيكون  رسميا يوم 04 سبتمبر للأساتذة والطلبة لإجراء امتحانات الاستدراك وإكمال السنة الماضية،  أما انطلاق الدراسة في الموسم الجديد تكون في الأسبوع الأول من أكتوبر بنظام الفوجين او الثلاثة مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد ذلك بعد.

 وعن تجربة التعليم عن بعد قال البروفيسور قشي “اكتسبنا خبرة جيدة نستغلها هذا العام، وقد نضطر لاعتمادها في السنوات القادمة مع المقاييس الثانوية بسبب عدد الطلبة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ابونواس

    دكتوراه بمعدل..9.50....فقط في الجزائر...؟