الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:49
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

يعتقد مسؤول كروي كيني أن إقامة منتخب بلاده معسكرا إعداديا بِفرنسا تحضيرا لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، فكرة خاطئة.

وتستهلّ كينيا مشوارها في “كان” 2019، بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري مساء الأحد المقبل، ضمن فوج يضمّ أيضا السنيغال وتنزانيا.

وقال سام نيامْوِيا الذي سبق له رئاسة اتحاد الكرة الكيني، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية، الجمعة: “آمل أن لا يُؤثّر العامل المناخي على لاعبي منتخبنا الوطني الكيني، ذلك أن الظروف الجوّية في فرنسا حيث أُقيم التربّص، تختلف كثيرا عن تلك السائدة في مصر”.

وكان منتخب كينيا قد تربّص بِفرنسا لِمدّة تجاوزت الأسبوعَين، انتهت الثلاثاء الماضي. عِلما أن المسؤول عن العارضة الفنية لِهذا الفريق (سيباستيان مينيي) فرنسي.

وإذا كانت درجة الحرارة في فرنسا تتراوح هذه الأيّام ما بين رقمَي الـ 20 والـ 25، فإن مصر تشهد فصل الصيف بِالمعنى التام للكلمة، حيث تقترب درجة الحرارة من رقم الـ 40، بل تتجاوزه في بعض المناطق.

وسبق للمنتخب الوطني الجزائري أن طبّق نفس الإجراءات، لمّا أقام معسكرا إعداديا بِمدينة مرسيليا الفرنسية في ديسمبر 2009، حيث البرودة والأمطار والثلوج. تحضيرا لِنهائيات كأس أمم إفريقيا شهرا من بعد بِأنغولا، حيث الحرّ الشديد والرطوبة الخانقة.

فرنسا كأس أمم إفريقيا 2019 كينيا
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close