-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمن أوقفه في وهران

مسؤول متهم بالفساد يحاول الهرب إلى اسبانيا في قارب “حراقة”!

سيد احمد بن عطية
  • 18129
  • 5
مسؤول متهم بالفساد يحاول الهرب إلى اسبانيا في قارب “حراقة”!
أرشيف

تمكنت مصالح الأمن المختصة، مساء الأحد، من توقيف إطار سام بمصالح ولاية وهران، وهو يهم بركوب قارب للهجرة السرية، حيث كان سيتجه نحو السواحل الإسبانية، بغية الهروب من الملاحقة القضائية، حيث لم يجد من منفذ لمغادرة البلاد، سوى “الحرقة” بعد ما سحبت منه الجهات القضائية جواز سفره، حيث استعان بشبكة لتنظيم رحلة “الحرقة”، لتنفيذ مخططه، مقابل مبلغ مالي كبير. وجاء توقيف الإطار السامي، ضمن عملية مكنت من تفكيك شبكة منظمة، لتنظيم رحلات الهجرة السرية بحرا.

وكانت الجهات المختصة، قد أخذت في الحسبان إمكانية، لجوء المسؤولين الخاضعين للتحقيقات في قضايا الفساد، إلى مغادرة البلاد بحرا، لاستحالة سفرهم عبر المطارات، والمراكز الحدودية، بعد ما سحبت منهم جوازات السفر، حيث بات هؤلاء محل مراقبة شديدة، لمنعهم من الهرب بحرا. وجدير بالذكر أن مدير الوكالة العقارية والحفظ العقاري بوهران “م.ب”، المتواجد حاليا رهن الحبس الاحتياطي، أوقف قبل أن ينفذ خطة، للهروب عبر قارب “حرّاقة” هو الآخر، علما أنه متابع في القضايا نفسها، التي يتابع فيها “ي. هامل” شقيق المدير العام الأسبق للأمن الوطني، ورئيس بلدية السانية.

وكانت الأسابيع الماضية، شهدت موجات كبيرة من عمليات الهجرة غير الشرعية، عبر البحر في ولايات مستغانم ووهران وتموشنت، وخاصة من شاطئ كريتشل بدائرة قديل (20 كلم شرق وهران)، وكان ضمن “الحراقة” أجانب من الجنسيتين المغربية والسورية، وكذا أسر جزائرية بكامل أفرادها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Bela

    سبحان الله الدي سَرق والدي سُرق في بوطي واحد، لو لم يسرق أحدهما الأخر، لما إنطلق دلك البوطي

  • محمد

    نحولو السروال و مشوه عريان في و الولاية لأنه خان الثقه التي وضعها فيه الشعب

  • كمال الصحواوي

    هدا واش جاب نضام بوتفليقة و زيد يجيبلك تبون يسمى كي بكري ماتبدل والو ياو و الله مانفوطي و كل يوم يسموني خارج

  • سليمان بن طرموح

    ‏{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏‏ صدق الله العظيم ... ونقول لكل المفسدين ما سلككم في هذا الطريق؟ إبليس وهو أكثر من بوتفليقة في المكر والدهاء سيتبرأ بمن اتبعوه (وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ) وأسألكم : ألم تكن لكم كرامة وشهامة وترمون المنشفة في وجهه كما فعل كثير من الأحرار مثل بن بيتور وغيره؟ الشه فيكم يا شياتين مكارين خداعين مرتاشين ومفسدين... كليتوا البلاد يا السراقين ...

  • مقبرة المواهب

    سراق جبان ...