-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التحقوا بالجبال التونسية منذ 2013 ونفذوا أخطر العمليات

مسؤول يكشف تفاصيل الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم بتونس

الشروق أونلاين
  • 4579
  • 0
مسؤول يكشف تفاصيل الإرهابيين الجزائريين المقضي عليهم بتونس
أرشيف

أكد سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، جنسية الإرهابيين الثلاثة الذين تم القضاء عليهم في العملية الأمنية الاستباقية صباح الإثنين بجهة حيدرة من ولاية القصرين بتونس.

وصرح السليطي أنهم يحملون الجنسية الجزائرية، وهم محل متابعة قضائية من قبل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وذكر المصدر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الإرهابي الأول التحق بالجبال التونسية في 2013، وهو مسؤول عن جميع العمليات الإرهابية التي وقعت بتونس منذ 2013، بما في ذلك عمليات الرصد والتجهيز والتحضير ثم التنفيذ.

وأضاف أن هذا العنصر الإرهابي هو أمير لسرية الكاف وجندوبة وله اتصال مباشر بأمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

وقال السليطي في هذا التصريح، إن الإرهابي الثاني البالغ من العمر 40 سنة التحق بالمجموعات الإرهابية بالجبال التونسية في مارس 2015.

وبخصوص الإرهابي الثالث البالغ من العمر نحو 50 سنة، ذكر سفيان السليطي في تصريحه لذات الوكالة، أنه تم تعيينه منذ جويلية 2017 كأمير كتيبة عقبة بن نافع. وقد التحق بالمجموعات الإرهابية بالجبال التونسية في 2016.

وأضاف المسؤول التونسي أن الإرهابيين الثلاثة، متورطون في مداهمة المنازل المتاخمة لجبال القصرين وجندوبة والكاف والاستيلاء على مؤونة أهالي تلك المناطق وزرع الألغام بكل من جبال القصرين والكاف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!