-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترتكز على حكاية عربية

مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي تواصل استقبال طلبات المشاركة

حسان مرابط
  • 738
  • 0
مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي تواصل استقبال طلبات المشاركة
ح.م

تستقبل ناشيونال جيوغرافيك في أبو ظبي الطلبات للمشاركة في مسابقة لحظات، وهي مسابقة في التصوير الفوتوغرافي موجهة للعرب بما فيهم الجزائريين، وتتطلب من المشاركين فيها التقاط صورة وحيدة من كل نواحي الحياة تلهم المتابعين ولجنة التحكيم.

وقالت الجهة المنظمة إنّ المسابقة تعتمد على موضوع معين ولحظة مناسبة تركز على حكاية عربية. وأضافت أنّ الجوائز تشمل رحلة تصويرية مع ناشيونال جيوغرفيك بقيمة 10 آلاف دولار، إضافة إلى منح معدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.

وحددت الجهة المنظمة يوم الـ27 جويلية الجاري، موعدا نهائيا لاستقبال الأعمال الراغبة في المشاركة بهذه المسابقة.

وتدخل هذه المسابقة سنتها الثامنة تعبر عن الدعم المستمر ولإلهام الشباب وحثهم على الإبداع، وذلك من خلال استحضار قوة المخيلة لجعل قصص شخصية وإبداعية تنبض بالحياة.

وتتمثل أهمية الجائزة في الاستثمار في المواهب العربية، فضلاً عن مهارات الرعاية، ويُعد ذلك هو المحور الأساسي للجهة المنظمة ومعتقداتها بوصفها مؤسسة محلية. وخلال هذا الموسم، عادت من جديد بشراكة واسعة النطاق للمرة الخامسة مع مسابقة التصوير الفوتوغرافي “لحظات” في موسمها الثامن، بهدف التركيز على حكايتنا العربية.

ووفق الموقع الرسمي للجهة المنظمة “المراعي” على الأنترنات تتألف المسابقة من جولتين (2) للتقييم. في الجولة الأولى، سيقوم كل حكم من هيئة خبراء التصوير باختيار خمسون (50) مشاركات من كل فئة من بين المشاركات المتأهلة على أساس المعايير التالية: الإبداعية 50%، نوعية التصوير 50%. ‏

وتنتقل المشاركات التي تم اختيارها في الجولة الأولى إلى الجولة الثانية. في الجولة الثانية، يختار الحكّام مجتمعين فائز من كل فئة من بين المشاركات الـ50 التي تم اختيارها. في حالة التعادل، تقدم المشاركات المتعادلة مرة أخرى إلى الحكام ليتم التحكيم مرة أخرى بين المشاركات المتعادلة وحدها. إذا بقي التعادل قائمًا بعد إعادة التحكيم، فإن المشاركة التي تحصل على أعلى نتيجة في معيار الإبداعية ستعلن أنها الفائزة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!