الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:49
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تستقبل ناشيونال جيوغرافيك في أبو ظبي الطلبات للمشاركة في مسابقة لحظات، وهي مسابقة في التصوير الفوتوغرافي موجهة للعرب بما فيهم الجزائريين، وتتطلب من المشاركين فيها التقاط صورة وحيدة من كل نواحي الحياة تلهم المتابعين ولجنة التحكيم.

وقالت الجهة المنظمة إنّ المسابقة تعتمد على موضوع معين ولحظة مناسبة تركز على حكاية عربية. وأضافت أنّ الجوائز تشمل رحلة تصويرية مع ناشيونال جيوغرفيك بقيمة 10 آلاف دولار، إضافة إلى منح معدات تصوير تبلغ قيمتها 5000 دولار.

وحددت الجهة المنظمة يوم الـ27 جويلية الجاري، موعدا نهائيا لاستقبال الأعمال الراغبة في المشاركة بهذه المسابقة.

وتدخل هذه المسابقة سنتها الثامنة تعبر عن الدعم المستمر ولإلهام الشباب وحثهم على الإبداع، وذلك من خلال استحضار قوة المخيلة لجعل قصص شخصية وإبداعية تنبض بالحياة.

وتتمثل أهمية الجائزة في الاستثمار في المواهب العربية، فضلاً عن مهارات الرعاية، ويُعد ذلك هو المحور الأساسي للجهة المنظمة ومعتقداتها بوصفها مؤسسة محلية. وخلال هذا الموسم، عادت من جديد بشراكة واسعة النطاق للمرة الخامسة مع مسابقة التصوير الفوتوغرافي “لحظات” في موسمها الثامن، بهدف التركيز على حكايتنا العربية.

ووفق الموقع الرسمي للجهة المنظمة “المراعي” على الأنترنات تتألف المسابقة من جولتين (2) للتقييم. في الجولة الأولى، سيقوم كل حكم من هيئة خبراء التصوير باختيار خمسون (50) مشاركات من كل فئة من بين المشاركات المتأهلة على أساس المعايير التالية: الإبداعية 50%، نوعية التصوير 50%. ‏

وتنتقل المشاركات التي تم اختيارها في الجولة الأولى إلى الجولة الثانية. في الجولة الثانية، يختار الحكّام مجتمعين فائز من كل فئة من بين المشاركات الـ50 التي تم اختيارها. في حالة التعادل، تقدم المشاركات المتعادلة مرة أخرى إلى الحكام ليتم التحكيم مرة أخرى بين المشاركات المتعادلة وحدها. إذا بقي التعادل قائمًا بعد إعادة التحكيم، فإن المشاركة التي تحصل على أعلى نتيجة في معيار الإبداعية ستعلن أنها الفائزة.

أبو ظبي التصوير الفوتوغرافي مسابقة لحظات

مقالات ذات صلة

  • "ايناق" تدخل معرض الكتاب بـ44 عنوانا جديدا

    آسيا جبار تتحدث العربية وبوشامة يروي سيرة قايد أحمد

    تستعد المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية "ايناق" لدخول المعرض الدولي للكتاب بـ44 عنوانا جديدا موزعة بين الروايات، الكتب التاريخية والترجمات. تقدم "ايناق" على هامش المعرض الدولي للكتاب…

    • 390
    • 0
  • بعد تحقيقه مشاهدات قياسية خلال شهر رمضان المنقضي..

    "الشروق TV" تعيد بث مسلسل "أولاد الحلال".. نجاح مستمر!

    تشرع قناة "الشروق العامة" بداية من هذا الأحد، في إعادة عرض المسلسل الدرامي الناجح "أولاد الحلال" لأول مرة بعد بثه الحصري خلال شهر رمضان الفائت،…

    • 1435
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close