-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نظموا اعتصاما أمام مبنى الوزارة بالعناصر الثلاثاء

مساعدو ومشرفو التربية في وقفة “رد الاعتبار”

نشيدة قوادري
  • 970
  • 3
مساعدو ومشرفو التربية في وقفة “رد الاعتبار”
أرشيف

لبى مساعدو ومشرفو التربية نداء التنسيقية الوطنية لمساعدي ومشرفي التربية للاعتصام أمام مبنى وزارة التربية بالعناصر الجزائر، حيث نظموا وقفة احتجاجية سلمية أين بدأوا في التوافد على مقر الملحقة.

عرفت كافة المنافذ المؤدية إلى مبنى الوزارة بالعاصمة تطويقا أمنيا واسعا، لمنع أية انزلاقات، غير أن مساعدي ومشرفي التربية رفضوا التراجع عن الاحتجاج لإسماع صوتهم لوزير القطاع، ورفعوا شعارات مطالبة بتحقيق تكافؤ الفرص مع أسلاك التربية، وقاموا بترديد شعارات ضد “الحقرة” والتهميش الذي طالهم منذ سنوات على غرار شعار “صامدون صامدون وفي رويسو معتصمون”.

وفي تصريحاتهم أكدوا بأن مساعدي ومشرفي التربية هم ضحية للقرارات الوزارية السابقة. فيما تم تسجيل حضور عديد الولايات على غرار عين الدفلى، الأغواط، أدرار، قالمة، البويرة، البليدة وغيرها.

وطالب مساعدو ومشرفو التربية، بقانون خاص بهم خاصة وأنهم محرومون من عديد المنح والعلاوات الممنوحة لزملائهم التربويين، كما دعوا الوزارة إلى تحديد مهام مساعد ومشرف التربية بدقة بعد ما تحول إلى موظف “متعدد الخدمات” وانتقدوا الغموض الذي يكتنف ملف تعديل القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية الوطنية، بالإضافة إلى قضية تطبيق المرسوم الرئاسي 14-266، فيما دعت التنسيقية كافة المساعدين إلى التجند والالتفاف حول نقابتهم لتحقيق مطالبهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Tayeb tayeb

    المشرفين في الرتبة 12؟؟؟؟

  • مشرف تربوي

    نشكر الجريدة الوحيدة التي نشرت هم موضوعنا
    نطلب من زملائي شراء الجريدة والتفاعل معها في الفايسبوك
    تابعوا وتفاهلوا مع صفحتي قي الفايسبوك مشرف سكيكدي

  • احمد

    اسمها النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين S.N.S.A.E.وليست تنسيقية صححي يرحم والديك