الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 21:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

تسبب شاب الأسبوع الفارط، في إحداث فوضى عارمة على مستوى أحد أحياء برج الكيفان شرق العاصمة، على خلفية اعتداء خطير تعرض له منزل شرطي بعد اقتحامه من طرف الشاب المسبوق وهو يحمل بيده أسلحة بيضاء خطيرة، محاولا الاعتداء عليه وقتله انتقاما منه لأنه قام في وقت سابق بتوقيف صديقه، وعلى أساس الوقائع الخطيرة تم وضع المتهم رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش.
تفاصيل الملف حسب ما ناقشته محكمة الدار البيضاء، الثلاثاء، تعود لعملية توقيف قام بها الضحية منذ أيام في إطار المهام الموكلة له كونه عون شرطة، حيث أوقف شابا تورط في ملف مخدرات وأثناء عودته لمنزله مساء تفاجأ بشخص يصرخ خارجا ويناديه باسمه مع تلفظه بعبارات السب والشتم في حقه إلى جانب محاولة التهجم عليه بواسطة “شاقور” وسكين ضخم، مهددا إياه بالقتل والتصفية لأنه قام بتوقيف صديقه ورفيق طفولته والتسبب بوضعه في السجن، كما قام المتهم برشق مسكن الشرطي بوابل من الحجارة ولدى مغادرته المكان تنقل الضحية رفقة والدته لإيداع شكوى رسمية ومتابعته بجرم إهانة قوى عمومية أثناء تأدية مهامها، حيازة أسلحة بيضاء، التحطيم العمدي لملك الغير والتهديد بالقتل والسب والشتم، وهي الوقائع التي اعترف بها المتهم خلال استجوابه وأكد أنه كان تحت تأثير المهلوسات التي أفقدته السيطرة على تصرفاته، في انتظار الفصل خلال أيام بعد التماس وكيل الجمهورية عقوبة عام حبسا نافذا في حقه.

https://goo.gl/5N1Cv7
برج الكيفان جريمة محكمة الدار البيضاء

مقالات ذات صلة

  • الضحية أصيب بالعدوى خلال سفره إلى النيجر

    الملاريا تقتل مواطنا بإليزي

    كشفت مصادر موثوقة لـ"الشروق"، أن ولاية إيليزي شهدت حالة وفاة بسبب مرض حمى المستنقعات، أو الملاريا. ويتعلق الأمر بمواطن جزائري وهو (أ. س) عامل بالشركة…

    • 118
    • 1
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عب الرزاق محمد مجيت

    عام حبس قليل رام شبعا خبز

  • DZ

    أكيد. أدخلوه. السجن
    أكيد. سوف. يخرج. بعد مضي. شهران. وانا. اقصد. يخرج. عن. طريق. العفو. الا رئاسي
    واكيد. يكرر. مباشرة ما. فعله
    وهذه. هي. دولة. اللا أمن
    و الاخطر. قادم
    اللهم. احفظ. هذا. البلد.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    في الدول المتقدمة علينا في مجال عقوق الانسان ……… و المدافعين عنها تحايلوا بوضع قوانين اكثر فتكا بالانسان كان يمددون مدة العقوبة الى 100 سنة سجن على ان لا يطبقوا عقوبة الاعدام ….
    المسجون الذي يوضع في السجن بجريمة عقوبتها 50 سنة سجن معناه يموت فالحبس هاو الردع تاع الصح

close
close