الأربعاء 12 أوت 2020 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 19:30
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الأناضول

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلقي خطاباً أمام ضريح الزعيم الراحل ياسر عرفات في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة في الذكرى الـ14 لاستشهاده يوم 11 نوفمبر 2018

قال مسؤول فلسطيني، الثلاثاء، إن مستوطنين يهود، حرضوا على قتل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من خلال صور نشروها شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكر غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية، أن إسرائيليين من مستوطنة “يتسهار”، المقامة على أراضي محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، ألصقوا صوراً للرئيس الفلسطيني، كُتب عليها باللغة العبرية: ” اقتلوا من يموّل الإرهاب”.

وبيّن دغلس في حوار مع وكالة الأناضول للأنباء، أن الصور أُلصقت على مفارق عدد من المستوطنات المحيطة بنابلس.

وقال: “هذا تطور خطير، وتحريض مُعلن على القيادة السياسية الفلسطينية.. بالسابق كان المستوطنون يحرضون على المواطنين ويشنون هجمات على المساكن والمركبات، واليوم يحرضون على الرئيس”.

بدوره، ندّد صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، بتحريض مستوطنين، على قتل عباس.

وحمّل عريقات، في بيان صحفي، الحكومة الإسرائيلية “المسؤولية كاملة عن حياة عباس”.

وقال إن “إعلانات قتل الرئيس تُشكل إعلاناً للاغتيال العلني لمسار السلام الذي ينتهجه الرئيس والقيادة الفلسطينية، والقضاء على (مبدأ) حل الدولتين، ودعوة إلى فتح المنطقة على مواجهات وأعمال عنف تتحمل مسؤوليتها حكومة الاحتلال وإدارة ترامب التي شجعت إسرائيل، على تصعيد ممارساتها وأعمال التطهير العرقي”.

وبيّن كبير المفاوضين الفلسطنيين، أن القيادة والشعب الفلسطيني يأخذون “التهديد على محمل الجد”، مطالباً المجتمع الدولي ودول العالم كافة “بإدانة الدعوات التحريضية ضد الرئيس عباس”.

وهاجم مستوطنون أمس (الاثنين)، منازل فلسطينية ومركبات، وأغلقوا طرقات في محافظتي رام الله ونابلس.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مدينة رام الله، مركز القيادة السياسية الفلسطينية، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة، في إطار بحثها عن منفذي عملية إطلاق نار وقعت قبل يومين، قرب مدينة رام الله، أسفرت عن إصابة ستة إسرائيليين بجراح، وصفت جروح أحدهم بـ”الخطيرة” واثنين بالمتوسطة، وثلاثة آخرين بـ”الطفيفة”.

https://goo.gl/t1WC11
المستوطنون فلسطين محمود عباس

مقالات ذات صلة

  • في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

    بايدن يختار كمالا هاريس كنائبة له

    اختار المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، مساء الثلاثاء، السيناتور السوداء كمالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الثالث من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس…

    • 524
    • 0
  • بعد انقطاع طويل

    استئناف الرحلات الجوية من العاصمة الليبية

    استؤنفت الرحلات الجوية من المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس، بعد تعليقها لمدة طويلة بسبب القتال بين القوات المتناحرة من جهة والتدابير الوقائية المرتبطة…

    • 971
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • samir

    انقلاب السحر على الساحر ههههههه؟ مزال يا مازل سوف تدفعون الثمن. كل حكام العرب الخائيين الأمان

  • al mansour ould mohamed

    ما هو الا ابتزاز اي مزيد من الضغط لمزيد من الخنوع و الركوع لما يريده الكيان

close
close