-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة تهنئ فريق العمل بعد أن تجاهلت دعمه في المشاركة

مسرحية “جي بي أس” تتوج بجائزة أفضل عرض عربي في الأردن

زهية منصر
  • 845
  • 0
مسرحية “جي بي أس” تتوج بجائزة أفضل عرض عربي في الأردن

توجت مسرحية “جي بي أس” للمخرج محمد شرشال بجائزة أفضل عرض مسرحي عربي في ختام الدورة الثانية عشرة لمهرجان المسرح العربي الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح بالعاصمة الأردنية عمان.

وفور الإعلان عن الفوز شرعت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة في تهنئة فريق العمل حيث غردت بن دودة على تويتر: “نفتخر بمسرحية “جي بي أس”، التي أمتعت الجمهور وشرفت الجزائر، هي مثال يحتذى به للشباب الجميل، المثابر، تحية للكاتب والمخرج محمد شرشال، وللموسيقار عادل عمامرة”. كما أصدر ت الوزارة بيانا تهنئة تقول فيه: “المسرح الجزائري من خلال فريق عرض GPS يفتك جائزة الدكتور الشيخ السلطان محمد بن القاسمي لأحسن عرض مسرحي في الوطن العربي لسنة 2020 في إطار الدورة 12 لمهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالأردن..

مسرحية جي بي أس مسرحية للمخرج الجزائري محمد شرشال ألف مبروك”.

وقد أثارت تهنئة الوزارة استياء المعلقين على صفحة الوزارة، لأنها رفضت في السابق دعم فريق العمل الذي سافر إلى الأردن، كما أن سفير الجزائر هناك لم يكلف نفسه عناء تفقد وزيارة الوفد الجزائري على عكس وفود باقي الدول العربية المشاركة التي كانت مدعومة بدبلوماسييها.

من جهة أخرى، حازت الجزائر في ذات المسابقة جائزة أفضل نص مسرحي في مسابقة التأليف الموجهة إلى الأطفال، حصلت عليها الجزائرية حنان مهدي عن نصّها “رجل الثّلج الأحمر” إلى جانب الكاتب المصري محمود عقاب عن نصّه “أساطير المستقبل”، والكاتب العراقي ياسر فائز عن نصّه “الشاطر حسن”.

للإشارة، تحتضن المغرب الدرة 13 للمهرجان الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!