-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إمكانية تحويلهما إلى مركزين استشفائيين جامعيين

مسشتفيان عسكريان بالعاصمة والبليدة

الشروق أونلاين
  • 7195
  • 9
مسشتفيان عسكريان بالعاصمة والبليدة
ح.م

صدر في العدد الأخير للجريدة الرسمية قراران  بإنشاء مستشفيين عسكريين بكل من العاصمة والبليدة، مع إمكانية فتحهما أمام قطاع الصحة كمزين استشفائيين جامعيين.

ووفق قرار وزارة الدفاع الوطني الصادر في هذا العدد فإنه تقرر إنشاء مستشفى عسكري للأم والطفل بإقليم ولاية الجزائر أما المستشفى الثاني فهو عسكري جهوي يقام يإقليم ولاية البليدة.

ووفق القرار يضطلع  كل مستشفى بمهــمة صحــية دائمة ومتخصصة في مجال الكشف والتشخيص والعلاج والخبرة الطبية والتكوين والبحث وكل النشاطات التابعة المرتبطة بمهامه.

كما يمكــن أن تخول للمستشفــى صفة مركز استشفائي جامعي بموجــب قــرار وزاري مشترك بين وزيــر الدفــاع الوطني والوزيرين المكّلفين بالصحة والتعليم العالي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Samy

    هذه من مقومات الجزائر الجديدة القديمة هههههاي

  • وردة بن دودة

    الصحة في الحقيقة ليس فيها تمييز بين عسكري ومدني إن كنتم تعملون حقا على تأسيس جزائر جديدة يتساوى فيها الجميع مهما كان ثم لماذا هذه المركزية في كل شيء وعدم توزيع الهياكل الكبرى والمؤسسات على كل أصقاع الوطن شمالا وجنوبا ؟؟ العاصمة العاصمة العاصمة ؟؟؟ والجزائر "الأخرى" أين هي في حساباتكم التي كرهناها والتي تكرس التفرقة والجهوية بل حتى العنصرية ؟؟؟ وما بناء المستشفيين بالعاصمة وضواحيها إلا خير دليل على سوء النية والتفرقة بين الجزائريين إلى درجة أولى ودرجة ثانية وربما حتى ثالثة... "ما هكذا تورد الإبل"

  • watani watani

    Goulou nabniou 2 aw 4 moustafa djami3iyines djoudoud ahcene li achaab li rah dimoghrafiyine izid koul 3am.

  • Imazighen

    وباء الكورونا ينخر في المجتمع بالطول والعرض، بدلا أن أن الجيش يجهز لنا مستشفى ميداني نلجا اليه في هذه الايام الحالكة، ترى الجيش يفكر ليتباهى ويفتخر بإنشاء الغير ضروري له...حالنا يشف العدو والصديق...

  • abouhichame

    مثل هكذا قرارات تعطى الحجة للمنادين بالدولة المدنية

  • mimi.la vie et belle

    انا راني حابة تعرف حاجة المسجد اجديد تاع السابلات وعلاش ميوليش مستشفى
    قاع المساجد مغلوقة و في كل دشرة كاين 3،،،4،،10 مساجد يصح 0 مستشفى
    او زعما بناونا مسجد استقام ملاييين و ملايير الدولارات
    يحب ان الشعب يطالب بتحويل المسجد الكبير تاع الصابلات الى مستشفى

  • المسامح

    سبحان الله يرحم بالاك شحال المسافة بين العاصمة والبليدة حتان يديروهم فيهم علاش ما ميكونش واحد في ورقلة والأخر في تمنراست هكذا يعودو قراب إلى كل الولايات ولكنها جزائر العزة والكرامة ....

  • buffalo

    تمعن في هذه الجملة،مع إمكانية فتحهما أمام قطاع الصحة.أي إحتمال ضئيل جدا أن يفتحا أمام القطاع الصحة و يبقيا تحت العسكر و فقط.

  • جزائري حر و حار

    لا افهم، عدة مستشفيات عسكرية، متطورة و مجهزة، لفائدة الجيش و الدرك و الشرطة و عائلاتهم، اما الشعب المسكين، فلا يملك حتى مستشفى يليق عليه إطلاق اسم مستشفى، كل ما نملك من مستشفيات خاصة الجامعية منها ترجع إلى وقت الاستعمار الفرنسي، جزائر 2020 لا تملك مستشفى مدني واحد يصلح أن يتابع فيه اح المسؤولين