الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • دروس تعليمية مجانية خاصة ببكالوريا 2018.. قريبا!

ينتظر أن تطلق قناة “سي بي سي بنة” شبكة برامجية جديدة تجمع فيها بين الدراما التركية وبرامج الطبخ – التفاعلية والحصص التعليمية اعتبارا من الشهر الداخل، في حلة بهية تسر المشاهدين وهذا في إطار السياسة التي تنتهجها إدارة قنوات “الشروق” لتقديم منتوج تلفزيوني جديد لمتابعيها على مدار الموسم بأكمله وليس في شهر رمضان الفضيل فقط.
من بين المسلسلات التركية التي ستبثها “سي بي سي” المسلسل المعروف “الأرض الطيبة” المدبلج بالسورية ويروي الصراع الدائر بين المسلحين الأكراد والحكومة التركية من خلال قصة الطبيب طارق (أوزان تشوبان أوغلو) الذي جاء من إسطنبول إلى قريته بعد 25 سنة، ليقع في قصة حب مع فتاةٍ تنتمي لأسرةٍ ثائرة، فيجد نفسه في داخل صراع بين الجنود الأتراك والمقاتلين الأكراد.
ويركز المسلسل على معاناة الدكتور طارق الذي منحته أمه لأسرة ضابط عسكري حتى لا يذهب ضحية قضية ثأر بين أسرته وأسرة أخرى، وقضية الفتاة التي يحبها لكونها بنت الأسرة الثائرة، كما تعرض أحداث المسلسل الصراع بين الطرفين وشتى أنواع المعاناة التي يواجهها أهالي المنطقة المحليون. ويسعى العمل إلى نشر رسالة مفادها أن التطور والازدهار والسلام في هذه المناطق لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق التعليم والتدريس، ويؤكد للمشاهدين أيضا أن العنف ليس السبيل لحل المشاكل قط، فنرى طارق يناضل من أجل أهالي المنطقة، مستمدا قوته وإيمانه من حبه لوطنه وشعبه ليصبح مع الوقت بطلا أسطوريا بالنسبة للناس الذين كافح في سبيل خلاصهم.

موسم واحد من “الأرض الطبية” لا يكفي!

مباشرة بعد انتهاء عرض الجزء الأول، ستقوم “سي بي سي” باستكمال أحداث مسلسل “الأرض الطيبة” في الجزء الثاني الذي يشهد محاولات “سناء” لإنقاذ “نيرمين” من التنظيم الإرهابي، حيث تدخل في مؤامرة من أجل ذلك، ويصل تابوت بيت “سناء”، ويسبب صدمة وحزناً في القرية، بينما يكون المختار خائنا أيضا بتعاونه مع التنظيمات الإرهابية عنها في جميع القرى المجاورة، كما يسعون لضم عناصر جديدة لإلحاقها بالتنظيم بعد أن أحرقوا عدداً من القرى. في هذه الفترة، “طارق” الذي يعرف أن “رابعة” ليست والدته الحقيقية كان يضغط على “سناء” من أجل أن تخبره بالحقيقة، لكنها ترفض الاعتراف له خوفا من “بوشلار”، وتقرر “ديالا” الذهاب عند أخيها عندما تعلم بوفاة جدها، وعندما تصل معلومات إلى المنظمة الإرهابية بعلاقة “يلماز” و”بيرفين” تأمر “يلماز” بقتلها، وتستمر الأحداث.

“آلو شاف” يعود بإطلالة قوية!

وستستأنف حصة “ألو شاف” بثها على شاشة cbc بنة قريبا، بفقرات جديدة وذلك بعد توقف بثها منذ شهر رمضان الكريم، الذي حققت فيه نسبة مشاهدة عالية وتفاعلا كبيرا مع الجمهور.
و”ألو شاف” وهي البرنامج التفاعلي الأنجح في القنوات الجزائرية، إذ تمكن في ظرف قصير من احتلال قلوب الجزائريين والجزائريات، كما أقام علاقة ود وتواصل كبيرة مع الجمهور، من خلال الإطلالة التي يقوم بها عدد من الطباخين الماهرين وألمع نجوم الطهي الجزائري.

مطبخ مغاربي.. ولأول مرة حصة طبخ بالآمازيغية!

إلى جانب كل هذا، ستتعزز القناة ببرنامج طبخ بنكهة مغاربية يشرف عليه طباخون من المغرب وتونس والجزائر، حيث يتضمن أطباقا تقليدية وشعبية. “على نار هادئة”، هو برنامج للطهي يقدمه شاف باللغة الأمازيغية تسعى من خلاله “سي بي سي بنة” للاهتمام أكثر بمنطقة القبائل في انتظار بث مسلسل “زهرة القصر” التركي بالقبائلية. كما سيتم إماطة اللثام عن اللوك الجديد لـ”cbc بنة”، التي ستظهر بحلة جديدة تسر الناظرين وتطرب آذان المستمعين على مستوى لوغو القناة وجنريك الفواصل والمواعيد وغيرها من الومضات “الشروقية”.

https://goo.gl/6nPtpV
المسلسلات التركية شروقيات مجمع الشروق

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Saiddz

    Il faut promouvoir notre culture et seulement notre culture

    Il faut la protéger du pillage

close
close