الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
تويتر

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

دخل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مشادة كلامية مع وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد القطان الذي يمثل بلاده في اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.

وحسب مشهد بثته وسائل الإعلام، قال الجعفري للوزير السعودي، إنه “ليس من حقك أن تملي مقاصد إسقاطاتك الذهنية، أنا لا أقصد، أنا جئت قبل 12 يوماً من الحج وداخل على ضيافة الملك وحضرت مائدة عشائه”.

وتساءل الجعفري: “ما القضية؟ ليس من حقك أنك تحملني كلاماً لم أقله وتذكره في غيابي، أنا موجود تأتي تذكره أمامي إما تخصني به لوحدي وهذه مكرمة أو تقولها بأمانة ودقة، أما أن تقوله وأنا خارج الجلسة هذه ليست صحيحة”.

وأضاف أن “ما ذكر من كلام غير صحيح، وما كان ينبغي أن يناقش في غيابي، والأجدر أن يسألني عن مقصد كلامي، وأنا أخبرك ولا تعوزني الشجاعة”.

وكان الجعفري قد طرح موضوع الحرب في اليمن وطالب بإنهائها لـ”تعود إشراقة اليمن”، معرجاً على قصة بلقيس ملكة اليمن وقولها إن “الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها”.

وبعد خروج الجعفري من القاعة، قام القطان بالرد على كلمة الجعفري، متهماً إياه بالتطاول على السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز، زاعماً أن بلاده لم تتدخل في اليمن ولم تعبث بها، موضحاً أن من عبث باليمن هي إيران وحلفائها الذين يدعمون الحوثيين بكل أنواع الأسلحة لضرب السعودية.

مشادة بين وزير خارجية #العراق ووزير سعودي بـ #الجامعة_العربية

Publiée par ‎قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel‎ sur Mardi 11 septembre 2018

https://goo.gl/nzU55J
السعودية العراق جامعة الدول العربية

مقالات ذات صلة

  • اعترف بشن غارات في سوريا

    الجيش الإسرائيلي يعلّق على إسقاط الطائرة الروسية

    ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، باللائمة على سوريا في إسقاط طائرة روسية وقال إن بطاريات سورية مضادة للطائرات "أطلقت النار عشوائياً" و"لم تكلف نفسها" ضمان…

    • 978
    • 5
  • مؤلف كتاب "الملاك":

    هكذا خدم صهر عبد الناصر "إسرائيل"!

    بدأت شركة "نتفليكس" الأمريكية عرض فيلم "الملاك" الذي يجسد قصة المصري أشرف مروان سكرتير الرئيس الراحل محمد أنور السادات وصهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. واعتمد…

    • 4262
    • 7
10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علي حسن

    صدق الوزير السعودي وكذب وزير إيران في العراق المحتل اليمن عربي والخليج عربي والنظام الإيراني فارسي فمن المتدخل كالوشيظة في العظم؟؟؟ المفروض أن تقف جامعة الدول العربية مع العرب ضد النظام الشعوبي الطائفي الإيراني وأذياله

  • جزائري

    وهل تدخل ايران في اليمن يستدعي قصف اليمنيين بالطاءرات. يا سعودي القتل والتشريد والكوليرا لا يمكن ابدا تبريره بالتدخل الايراني في اليمن . اليمن فيه يمنيون يعرفون كيف يتعاملون مع تدخل ايران واذا قبلوا ايران فهم احرار مثلما انتم احرار في قبول قواعد امريكا العسكرية فوق الاراضي المقدسة فهل يمكن لاحد يعتقد ان امريكا تشكل تهدبدا له ان يقنبل الرياض ويشرد اهل السعودية

  • mohamed_a

    نظامي آل السعود وابناء زايد يجب تدميرهما و محوهما من الوجود
    في أول فرصة و لا تنتظرون زوال سبب الفتنة و البغضاء و التفرقة
    التي يمارسها هؤلاء باستعمال مداخيل البترول

  • خالد

    السعودية هي سبب خراب الأمة الإسلامية في السبعينات حرب ضد التمدد الشيوعي خلف إستعمار أمركي لأفغانستان. في الثمنينات حرب ضد الثورة الإيرانية خلف دمار العراق و إستعمار إيراني للعراق. في الألفينيات حرب ضد تممد الإفريقي الليبي خلف دمار ليبيا و إستعمار فرنسي لليبيا. ثم حرب ضد التمدد الصفوي في سوريا خلف دمار لسوريا و إستعمار روسي لسوريا. و اليوم حرب ضد تمدد الحوثي خلف دمار لليمن و حرب ضد تمدد إيراني في قطر قسم الخليج العربي. السعودية الساذجة أخذت جائزة نوبل للإطاحة بالأمة الإسلامية و إسرئيل المكارة فازت بالحرب ضد العرب دون دخولها و إيران الخبيثة تنتظر سقوط الملوك لتفوز بكعكتها .

  • الحق يقال

    آل سلول يخافون من الحق وهمهم الوحيد ليش انتشار الدين الاسلامي بل همهم الوحيد هو انتشار القومية العربية بغطاء وهابي فالله لهم بالمرصاد ولن يفلح الباطل امام الحق ولو طال الزمن

  • نح لا

    شكون نصدق في زوج كيفكيف خونة وعملاءلسيادهم

  • ابن الجزائر

    من كون ونصب آل : سعود،الصباح،زايد ،خليف ،أعترف بهم عباقرة ودرسوا جدا الأسلام والمسلمين و عرفون نقاط الضعف ونقاط القوة فاستغلوها واستعملوها في أماكنها وفي وقتها ؟ ستصير هده الممالك في الدرك الأسفل والزمن بيننا ان لم نحظر له سيحظر له ابناؤنا وأحفادنا ان شاء الله ويدخلون الدرك الأسفل بأيديهم وعملهم المنافق ” ان المنافقين في الدرك الأسفل….” هل آل سعود واخوتها في الأمارات يقومون بالصلح بين اخوتين في الله ؟لكنهم يريدون أن يصوروا لنا بأن الحوتين ليسوا أخوة لهم في الله بل خوارج ،وهل ان كانوا كدالك لك الحق بمحيهم من الوجود ؟يحي الشعب اليمني بكل فيئاته وأخس على من يقاتلهم .

  • ابن الجزائر

    من كون ونصب آل : سعود،الصباح،زايد ،خليف ،أعترف بهم عباقرة ودرسوا جدا الأسلام والمسلمين و عرفون نقاط الضعف ونقاط القوة فاستغلوها واستعملوها في أماكنها وفي وقتها ؟ ستصير هده الممالك في الدرك الأسفل والزمن بيننا ان لم نحظر له سيحظر له ابناؤنا وأحفادنا ان شاء الله ويدخلون الدرك الأسفل بعملهم المنافق ” ان المنافقين في الدرك الأسفل….” هل آل سعود واخوتها في الأمارات يقومون بالصلح بين اخوتين في الله ؟لكنهم يريدون أن يصوروا لنا بأن الحوتين ليسوا أخوة لهم في الله بل خوارج ،وهل ان كانوا كدالك لك الحق بمحيهم من الوجود ؟يحي الشعب اليمني بكل فيئاته وأخس على من يقاتلهم .

  • العباسي

    كما يقول السوريون فخار يكسر بعضه

  • علي أكرم

    يجب وقف عضوية العُراق في جامعة الدول العربية حتى يتحرر من الفرس لأن ممثله ملاحظ للنظام الإيراني الإرهابي التوسعي

close
close